السومرية نيوز – محليات

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، حالة الطقس للأيام الأربعة المقبلة، فيما اشارت الى أن 13 محافظة تتخطى نصف درجة الغليان. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية أن "طقس البلاد ليوم غد الاثنين سيكون صحواً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم في عموم البلاد"، مبينا أن" درجات الحرارة العظمى سجلت في بغداد وديالى والأنبار والبصرة وواسط وكركوك 50 وكربلاء المقدسة والنجف الأشرف وميسان الناصرية والمثنى 51 ".



وأشارت الى أن "طقس يوم الثلاثاء سيكون صحواً في عموم البلاد، ولا تغير في درجات الحرارة في جميع مناطق البلاد"، لافتاً الى أن "طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً في عموم البلاد ولا تغير في درجات الحرارة في جميع أقسام البلاد".
وبينت أن "طقس البلاد ليوم الخميس المقبل سيكون صحواً وأحياناً غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والشمالية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوا مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في جميع أقسام البلاد".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: درجات الحرارة سیکون صحوا

إقرأ أيضاً:

حار رطب نهارًا والعظمى بالقاهرة 35.. تفاصيل الطقس اليوم السبت

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد حتى يوم الإثنين المقبل.

الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس غدا (شاهد) تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا

طقس حار رطب 
وأضافت الهيئة، أن الطقس السائد حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

اضطراب الملاحة البحرية 
وذكرت، هناك اضطراب في حركة الملاحة البحرية على شواطئ البحر الاحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 30 إلى 50 كم| ساعة، وارتفاع الامواج من 1.5 : 2.5 متر اليوم السبت وغدًا الاحد، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الثلاثاء القادم بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية.
وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المحافظات كالآتي:
القاهرة الكبرى 35 25
الاسكندرية 30 23
طنطا 34 24
شبين الكوم 34 25
كفر الشيخ 34 24
دمياط 31 25
بورسعيد 31 25
الاسماعيلية 36 24
السويس 35 23
شرم الشيخ 39 28
الفيوم 37 22
بني سويف 37 22
الاقصر 44 28
أسوان 44 27
سوهاج 41 25
قنا 44 27 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الحرارة على أغلب الأنحاء.. تفاصيل الطقس حتى السبت المقبل
  • الموجة الخامسة.. 52 درجة مئوية تضرب العراق نهاية الأسبوع
  • رغم انخفاض درجات الحرارة.. تزايد الإحساس بالحر لارتفاع الرطوبة.. "الأرصاد": الصيف هذا العام مختلف عن الأعوام الماضية.. وطبيب يوجه نصيحة لكبار السن وأصحاب الأمراض
  • غبار وارتفاع في درجات الحرارة.. تفاصيل طقس البلاد للأسبوع الحالي
  • حار رطب نهارًا والعظمى بالقاهرة 35.. تفاصيل الطقس اليوم السبت
  • الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس غدا (شاهد)
  • تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • رغم درجة الغليان.. مدينة عربية تستقبل فصل الخريف «في عز الصيف»
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية