تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحم مستوطنون متطرفون اليوم /الثلاثاء/ باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي. 
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، وقام بعضهم بأداء طقوس تلمودية كـ"السجود الملحمي".


كما شوهد أحد المستوطنين يرتدي زي الكهنة، المخصص للطقوس الدينية اليهودية وتقديم "القرابين"، خلال الاقتحام للأقصى، في واقعة وصفت بالخطيرة.
وفي سياق متصل، أفاد المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات بأن قوات الاحتلال اقتحمت تجمع عرب المليحات، وطاردت مركبات المعلمين أثناء قدومهم للانتظام بعملهم في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية الواقعة في التجمع.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المسجد الأقصى الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

78 شهيدًا و340 عملية هدم وتجريف بالقدس منذ 7 أكتوبر

القدس المحتلة - صفا قالت محافظة القدس، يوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 78 مواطنًا، واعتُقلت 1791 آخرين في المحافظة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023. وأوضحت في تقرير لها حول الأوضاع في محافظة القدس خلال عام من العدوان، أن وتيرة الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك ازدادت بشكل غير مسبوق. وأشارت إلى أن (50,475) مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى، وأصبحت هذه الاقتحامات جزءًا من مخطط أوسع لفرض واقع التقسيم الزماني والمكاني على المسجد. وذكر التقرير أن القدس شهدت حملة غير مسبوقة لتهجير الفلسطينيين قسريًا من أحيائهم التاريخية، مثل الشيخ جراح وسلوان، حيث يسعى الاحتلال إلى تفريغ هذه المناطق من سكانها الأصليين وإحلال المستوطنين مكانهم. كما لم تتوقف عمليات الهدم والاستيلاء على المنازل الفلسطينية منذ عام، بل تضاعفت بشكل ممنهج لتخلق واقعًا جديدًا يخدم المشروع الاستيطاني، إذ شهدت المحافظة 340 عملية هدم وتجريف. وحسب التقرير، فإن الاحتلال فرض حصارًا اقتصاديًا خانقًا على أهالي القدس، من خلال قيود على حركة البضائع والأشخاص، والإجراءات التعسفية التي تتخذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق التجار والمستثمرين المقدسيين.

مقالات مشابهة

  • 78 شهيدًا و340 عملية هدم وتجريف بالقدس منذ 7 أكتوبر
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسا تلمودية في باحته
  • 149 مستوطنًا يقتحمون الأقصى
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • جيش الاحتلال يقتحم المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • قطعان المستوطنين الصهاينة يقتحمون باحات “الأقصى” المبارك
  • 116 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • عشرات الشهداء في قصف مسجد بدير البلح وسط غزة