قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مهمة القوات المسلحة هي الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها، وهو أمر من أفضل وأشرف المهام تقوم بها قوات عسكرية من أجل حماية بلادها وحدودها.

وأضاف الرئيس السيسي: «بعد 51 سنة من حرب أكتوبر ووسط تطورات كبيرة بالمنطقة أثبتت أن رؤية قيادة حرب أكتوبر 1973 كانت رؤية عبقرية، وما تحقق  فيها يؤكد أن ما حدث كان سبقا للعصر، وتحقق لمصر السلام الذي أصبح خيارا استراتيجيا للدولة المصرية».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي

إقرأ أيضاً:

رسائل عاجلة لـ الرئيس السيسي في تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة| فيديو

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي برسائل عدة، اليوم الثلاثاء، وأكد أن "السلام خيار استراتيجي للدولة المصرية، وليس لدينا في مصر وقواتها المسلحة ومؤسسات الدولة أية أجندة خفية".

ووجه الرئيس السيسي، الشكر للقوات المسلحة المصرية على جاهزيتها الدائمة وعلى عقيدتها الشريفة المخلصة لوطنها، وأكد أن مصر لا تملك أجندة خفية ضد أحد، ولها موقف ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر بكل المؤسسات ليس لديها أي أجندة تجاه أحد، متابعا: "الحرب استثناء ولكن الحالة العامة هي السلام والاستقرار والبناء والتنمية".

بعد تفقد الرئيس السيسي عناصر الجيش الثاني.. ماذا يعني تفتيش حرب؟ الرئيس السيسي يغادر مقر تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعة بالجيش الثاني الميداني السيسي: طول ما القوات المسلحة يقظة مستعدة مفيش خوف أبدا من حاجة الرئيس السيسي يوجه رسالة عن الحرب في الذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر 73


وأشار الرئيس السيسي في كلمته، اليوم الثلاثاء خلال حضوره تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثانى الميدانى، إلى أن القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان كل الشعوب.

وقال السيسي إن "موقف الدولة المصرية ثابت ولا يتغير تجاه القضية الفلسطينية، وهو موقف عادل تجاه قضية عادلة". وأضاف أنه "من حق الشعب الفلسطيني أن يكون له دولة مستقلة جانبا بجانب دولة إسرائيل.. وهذا باسمي وباسم كل الأشقاء في المنطقة العربية.. إذا كان يوجد سلام فإنه سيفتح آفاقا حقيقية موضوعية للسلام والتعاون على مستوى الإقليم".

فترة صراع في المنطقة

وقال الرئيس السيسي، إنه في عام 1973 كانت فترة صراع في المنطقة، و"أن إرادة القتال لتحرير الأرض في حرب أكتوبر كانت فى قلب كل مصري وليس قى قلب الجيش المصري فقط".

وشدد الرئيس السيسي، أن مهمة القوات المسلحة، تتمثل فى الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها، وأن القوات المسلحة عملت على حماية الأمن القومي لمصر فى فترة صعبة، وتابع أن القوات المسلحة جزء من الشعب المصرى وأقدر عقيدة العسكرية المصرية لحماية الدولة بعقل ورشد وتدبر. وشدد الرئيس السيسي على أن سياستنا الخارجية تتسم بالتوازن والاعتدال الشديد.

 

مقالات مشابهة

  • السيسي: عقيدة القوات المسلحة هي الحفاظ على مقدرات الدولة وحماية حدودها والعيش في سلام
  • الرئيس السيسي: لا نملك أجندة خفية ضد أحد
  • رسائل عاجلة لـ الرئيس السيسي في تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة| فيديو
  • الرئيس السيسي: لا نملك أجندة خفية ضد أحد والقوات المسلحة مهمتها الحفاظ على أراضي الدولة
  • السيسي يوجه رسالة هامة أثناء اصطفاف تفتيش حرب بالجيش الثاني الميداني.. فيديو
  • السيسي: رؤية القيادة السياسية في حرب 73 عبقرية ومهمة القوات المسلحة حماية حدودها
  • الرئيس السيسي: مهمة القوات المسلحة هي الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها
  • عاجل - الرئيس السيسي: مهمة القوات المسلحة هي الحفاظ على الأرض وحماية الحدود
  • نقابة التمريض تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر