ليبيا – استقبل القائم بأعمال وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية جون باس ومساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، والمبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية ريتشارد نورلاند، بمقر وزارة الخارجية الأمريكية بالعاصمة واشنطن، رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح.

وبحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب ،عُقد اجتماع موسع لمناقشة جملة من القضايا بشأن التسوية الشاملة للأزمة السياسية في ليبيا وسُبل تفعيل العملية السياسية حيث استعرض رئيس مجلس النواب شرحاً مفصلاً لتطورات الأزمة الليبية واقترح جملة من الحلول التي تتطلب دعم ومساندة المجتمع الدولي لتنفيذها على أرض الواقع في سبيل تحقيق إرادة الشعب الليبي بتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب الآجال وإنهاء الإنقسام السياسي والمؤسساتي.

من جانبه،أثنى القائم بأعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية جون باس على الدور الذي قام به مجلس النواب ومجلس الدولة الاستشاري في معالجة المشكلة التي عصفت بمصرف ليبيا المركزي والتي كادت أن تعصف بالاقتصاد الليبي وباكبر مؤسسة مالية في ليبيا، مؤكداً على ضرورة تشكيل مجلس إدارة لمصرف ليبيا المركزي من عناصر على قدر كبير من الكفاءة بهدف إعادة الثقة بين مصرف ليبيا المركزي والمؤسسات المالية الدولية.

من جهتها، أعربت مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف عن سعادتها بزيارة رئيس مجلس النواب للولايات المتحدة الأمريكية واعتبرت هذه الزيارة بداية لتعاون جاد ومثمر من أجل تسوية الأزمة الليبية.

وفي ختام اللقاء،أكد صالح على دور التنمية وإعادة الإعمار في إنهاء الصراع واحلال السلام، مشيراً إلى أن زيارة المدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم حفتر للولايات المتحدة الأمريكية ودعوته للشركات الأمريكية للمساهمة في تنفيذ مشاريع التنمية والإعمار خاصةً وأن هناك رؤية لمشاريع استراتيجية ضخمة تتطلب إمكانيات وخبرات كبيرة.

كما أكد على ضرورة الإسراع في إطلاق المنتدى الليبي الأمريكي للتنمية والإعمار بهدف بناء شراكات استراتيجية تقود بالنفع على الشعبين الليبي والأمريكي.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

وكيل «النواب» يحيل بيان وزير الصحة إلى اللجنة البرلمانية المختصة

أحال المستشار أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب بيان خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان حول حصاد 100 يوم عمل منذ تشكيل الحكومة الجديدة، والذي عرضه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم إلى لجنة الصحة والسكان لمناقشته وإعداد تقرير حوله.

مجلس النواب

ودعا المستشار أحمد سعد الدين خلال جلسة مجلس النواب اليوم، النواب للمشاركة في اجتماعات اللجنة للمشاركة في المناقشات للأهمية.

وزير الصحة

وعرض خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة بيانًا كاملًا عن حجم ما تمّ إنجازه في قطاع الصحة ومشروع التأمين الصحي بمراحله، وكذلك خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة وأبرز التحديات والفرص.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: عودة تشغيل القطارات بسيناء يسهم في تحقيق التنمية الشاملة
  • «عقيلة صالح» يلتقي وكيل وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن
  • المستشار “صالح” يبحث مع وكيل الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية سبل تفعيل العملية السياسية
  • عقيلة صالح إلى واشنطن بزيارة مفاجئة.. هل تحرك الجمود السياسي في ليبيا؟
  • في اجتماع موسع بواشنطن.. عقيلة صالح: “التنمية وإعادة الإعمار” ستنهي الصراع في ليبيا
  • الخارجية الأمريكية:  العمليات الإسرائيلية في لبنان لاتزال محدودة
  • «عقيلة صالح» يزور واشنطن.. نورلاند: ندعم النزاهة التكنوقراطية لمصرف ليبيا المركزي
  • وكيل «النواب» يحيل بيان وزير الصحة إلى اللجنة البرلمانية المختصة
  • المستشار صالح يصدر تعليماته إلى الجهات التنفيذية بالإسراع في حل أزمة القمامة ببلدية طبرق