شهدت هيئة ميناء الإسكندرية انتظامأ في حركة التداول و الملاحة خلال الـ 24 ساعة الماضية حيث تم دخول و خروج 22 سفينة كما يجري حاليا العمل على شحن وتفريغ عدد 33 سفينة و هم 14 سفينة بضائع عامة و 9 سفن صب جاف و 6 سفن حاويات و 4 سفن صب سائل.

كما تم تداول 1835 حاوية مكافئة خلال 24 ساعة حيث بلغت أعداد الحاويات الوارد 960 حاوية مكافئة بينما بلغت أعداد الحاويات الصادر 875 حاوية بما يشكل 47.

7% تقريبا بما يشكل تقاربا كبيرا بين الحاويات الصادرة والواردة.

وفيما يتعلق بحركة تداول البضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة فقد تم تداول 147 ألف طن تقريبا خلال تلك المدة من مختلف أنواع البضائع والسلع الاستراتيجية من صب سائل وصب جاف وبضائع عامة وترانزيت.

و من جانبه وجه اللواء بحري أحمد حواش رئيس مجلس الإدارة بضرورة الإلتزام بإجراءات التأمين و الأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكافه المخازن والساحات ومواقع العمل وإتباع المعايير البيئية القياسية في كافه العمليات المتنائية لمنع التلوث بكافه صوره.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية حركة الملاحة هيئة ميناء الإسكندرية تداول البضائع

إقرأ أيضاً:

تداول 15 ألف طن من البضائع العامة والمتنوعة بموانئ البحر الأحمر

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر عن تسجيل نشاط ملحوظ في حركة تداول البضائع والشاحنات والسيارات بالموانئ التابعة لها، حيث بلغ إجمالي السفن المتواجدة على أرصفة الهيئة 10 سفن، مع تداول 15 ألف طن من البضائع العامة والمتنوعة، إلى جانب 843 شاحنة و 130 سيارة.

تفاصيل حركة الواردات والصادرات

شملت حركة الواردات تداول 6500 طن من البضائع، بالإضافة إلى استقبال 464 شاحنة و 110 سيارات. أما على صعيد الصادرات، فقد تم تصدير 8500 طن من البضائع، إلى جانب مغادرة 379 شاحنة و 20 سيارة.

حركة السفن في ميناء سفاجا ونويبع

ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة دليلة، في حين ستغادر السفينة بوسيدون إكسبريس. وكان الميناء قد استقبل بالأمس السفينتين بوسيدون إكسبريس و الحرية 2، وغادرت السفينة دليلة. كما شهد ميناء نويبع تداول 3900 طن من البضائع و 360 شاحنة من خلال رحلات مكوكية للسفن سينا و أور و وايلة.

حركة الركاب

سجلت موانئ الهيئة حركة وصول وسفر 1225 راكبًا عبر الموانئ التابعة للهيئة، مما يعكس النشاط المستمر في تنقل المسافرين والبضائع بين الموانئ المختلفة.

مقالات مشابهة

  • نشاط حركة تداول البضائع والشاحنات بموانىء البحر الأحمر
  • ميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن من القمح لصالح هيئة السلع التموينية
  • خلال 24 ساعة.. انتظام حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • تداول 15 ألف طن من البضائع العامة والمتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول وشحن وتفريغ 1835 حاوية و147 ألف طن بضائع بميناء الإسكندرية
  • انتظام حركة الملاحة وتداول البضائع بميناء الإسكندرية خلال 24 ساعة
  • تداول 1835 حاوية بميناء الإسكندرية
  • تداول 17 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر خلال 24 ساعة
  • ميناء سفاجا يستقبل 2044 رأس عجول حية