قال الرئيس السيسي: إن السلام هو الخيار الاستراتيجي للدولة المصرية، متابعا: لا يوجد لدينا أجندة خفية تجاه أي أحد، والحرب هي حالة استثنائية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعة بالجيش الثاني الميداني، أن موقف مصر ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية، ونؤكد أنه من حق الشعب الفلسطيني العيش في دولة مستقلة، مشددا على أن القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان الجميع.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد الخميس الماضى حفل تخرج الكليات العسكرية بمناسبة الذكرى الـ"51" لنصر أكتوبر المجيد، بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن شهر أكتوبر من كل عام يأتى حاملًا معه نسائم الانتصار والمجد، "تلك الأيام التى نستحضر فيها دروس النصر ونحتفى بالأبطال والشهداء ونحيى ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة التى تتزامن مع احتفالنا بتخريج دفعات جديدة من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة مدافعين عن أمن مصر وسلامة شعبها بعد أن تم إعدادهم، وفقًا لأفضل وأرقى المستويات العسكرية والعلمية".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي الفرقة السادسة مدرعة الجيش الثاني الميداني القضية الفلسطينية الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

السيسي: السلام خيار استراتيجي للدولة المصرية (فيديو)

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن القوات المسلحة قوة رشيدة تتسم بالتوازن الشديد، مضيفا:" عمر ما كان قوتها سبب أو مسار لغطرسة في الأداء أو التصرف لا داخليا ولا خارجيا".

السيسي: لا نملك أجندة خفية ضد أحد.. ومهمة القوات المسلحة الحفاظ على أراضينا السيسي: قيادة حرب 1973 تجاوزت عصرها وظروفها وحققت النصر بالإرادة سياستنا الخارجية تتسم بالاعتدال والتوزان الشديد

وأضاف “السيسي” خلال إجراءات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني فى محافظة الإسماعيلية، "سياستنا الخارجية تتسم بالاعتدال والتوزان الشديد والحرص على عدم ازكاء الصراعات"، مؤكدًا أن السلام يعد خيارًااستراتيجيًا للدولة المصرية.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر، تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني.

ويأتي هذا الحدث في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية.

ويشارك في تفتيش الحرب بالجيش الثاني الميداني، الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وقيادات القوات المسلحة وكبار من رجال الدولة والإعلاميين والصحفيين.

الأكاديمية العسكرية المصرية

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد شهد الخميس الماضي حفل تخرج الكليات العسكرية، بالتزامن مع الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيد، في الأكاديمية العسكرية المصرية تحت قيادة الاستراتيجية.

 

 

مقالات مشابهة

  • قيادي بالوفد: كلمة السيسي تجسد رؤية مصر الراسخة لدعم القضية الفلسطينية
  • الحرية المصري: كلمة الرئيس السيسي تؤكد أن السلام هو الخيار الاستراتيجي الدائم لمصر
  • «الحرية المصري»: كلمة السيسي تؤكد أن السلام هو الخيار الاستراتيجي الدائم لمصر
  • السيسي: السلام خيار استراتيجي للدولة المصرية (فيديو)
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية
  • السيسي: موقفنا ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية
  • عاجل - الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت ولا يتغير تجاه القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي: مصر لها موقف ثابت تجاه القضية العادلة للشعب الفلسطيني
  • السيسي: السلام خيار استراتيجي للدولة المصرية