موقع 24:
2024-10-08@12:05:46 GMT

العراق يدعم جهود وقف العدوان على غزة ولبنان

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

العراق يدعم جهود وقف العدوان على غزة ولبنان

أعلنت الحكومة العراقية، اليوم الثلاثاء، أن المواقف الرسمية للعراق تجاه الأحداث في غزة ولبنان تعبر عنها الحكومة حصراً بسياساتها وخطواتها المستندة إلى الدستور والنظام الديمقراطي، ومسؤوليتها في رسم السياسات العامة وتقدير المصلحة العليا للشعب العراقي.

وقال باسم العوادي المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية، في بيان صحفي، إن "الحكومة العراقية تؤكد مضيها في دعم كل الجهود الدولية والإقليمية الرامية الى وقف العدوان الصهيوني على أهلنا الصامدين في غزة ولبنان".

Prime Minister @mohamedshia : Our government has worked tirelessly to shield Iraq from the consequences of this escalation, and we have succeeded in doing so in collaboration with our international partners. We need to intensify our efforts to halt the targeting of civilians and… pic.twitter.com/7yCO5sH2Wb

— المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ???????? (@IraqiPMO) October 6, 2024

وأضاف أن الحكومة العراقية "توظف كل حضورها الدولي والإقليمي والروابط مع الأشقاء والأصدقاء، من أجل ذلك الهدف، فضلا عن إغاثة ودعم صمود الشعبين اللبناني والفلسطيني".

وذكر أن الحكومة تشدد "على رفضها طروحات التخوين الموجهة للأشقاء والإساءة لهم، لاسيما وهم يسعون في ذات السبيل إلى حماية الشعب الفلسطيني وتأكيد حقه، وكذلك حق الشعب اللبناني، في السيادة على أرضه وحماية حدوده، بعيداً عن وحشية العدو واستهتاره".

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي ان الحكومة العراقية عملت بلا كلل لحماية العراق من عواقب التصعيد، ونجحت في ذلك بالتعاون مع الشركاء الدوليين.

وأضاف "نحن بحاجة إلى تكثيف جهودنا لوقف استهداف المدنيين وإنقاذ المنطقة من مخاطر حرب لا تستثني أحداً. وفي مثل هذا الصراع لن يكون هناك منتصرون. فقط الدمار والخراب، ونؤكد أن العراق سيواصل جهوده والتنسيق مع أصدقائه وشركائه لتهدئة التوترات ومنع توسع الصراع الذي يهدد أمن المنطقة والعالم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المتحدث الرسمي الأشقاء والأصدقاء الفلسطيني وحشية العدو العراق لبنان فلسطين الحکومة العراقیة

إقرأ أيضاً:

العراق يرفض طروحات التخوين الموجّهة للأشقاء بشأن وقف العدوان الصهيوني على غزة ولبنان

العراق – أعربت الحكومة العراقية، عن رفضها لطروحات التخوين الموجّهة للأشقاء بشأن وقف العدوان الصهيوني على غزة ولبنان.

وقال المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي في بيان، ان “الحكومة العراقية تؤكد مضيّها في دعم كل الجهود الدولية والإقليمية الرامية الى وقف العدوان الصهيوني على أهلنا الصامدين في غزّة ولبنان. وتوظيف كل حضورها الدولي والإقليمي، والروابط مع الأشقاء والأصدقاء، من أجل ذلك الهدف، فضلاً عن إغاثة ودعم صمود الشعبين اللبناني والفلسطيني”. وأضاف “الحكومة تشدد على رفضها طروحات التخوين الموجّهة للأشقاء والإساءة لهم، لاسيما وهم يسعون في ذات السبيل الى حماية الشعب الفلسطيني وتأكيد حقّه، وكذلك حق الشعب اللبناني، في السيادة على أرضه وحماية حدوده، بعيداً عن وحشية العدو واستهتاره”، موضحا ان “المواقف الرسمية للعراق تعبّر عنها الحكومة حصراً، بسياساتها وخطواتها المُستندة الى الدستور والنظام الديمقراطي، ومسؤوليتها في رسم السياسات العامة، وتقدير المصلحة العليا للشعب العراقي”. وكالات

مقالات مشابهة

  • تحليل لبيان الحكومة العراقية بشأن الأشقاء العرب: شعرت بالحرج بعد التهديدات
  • تحليل لبيان الحكومة العراقية بشأن الأشقاء العرب: شعرت بالحرج بعد التهديدات - عاجل
  • العراق يرفض طروحات التخوين الموجّهة للأشقاء بشأن وقف العدوان الصهيوني على غزة ولبنان
  • الحكومة العراقية ترفض طروحات التخوين وتؤكد مضيها في دعم غزة ولبنان
  • مستشار حكومي:حراك دبلوماسي لإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • مظاهرات وفعاليات عربية تضامنا مع غزة ولبنان
  • السوداني يدعو أمريكا وأوروبا إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • الحكومة العراقية: بذلنا جهودا لإبعاد البلاد عن ميدان الحرب
  • العراق يطالب المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان