الجزيرة:
2024-10-08@12:04:32 GMT

أكسيوس: هؤلاء المشاهير مع ترامب أم هاريس؟

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

أكسيوس: هؤلاء المشاهير مع ترامب أم هاريس؟

قال تقرير لموقع أكسيوس إن المشاهير انقسموا في الأشهر الماضية فبعضهم أعلن عن دعمه المرشح الجمهوري دونالد ترمب والبعض الآخر وقف بجانب مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، ما كان له دور مهم في حشد الدعم وتشكيل آراء فئات مختلفة من المجتمع.

المشاهير الداعمين لهاريس

أعلنت المغنية المشهورة تايلور سويفت تأييدها لهاريس أمام متابعيها على إنستغرام البالغ عددهم 283 مليونا في منشور صدر ليلا بعد المناظرة الرئاسية، وذكرت إذاعة إن بي آر أنه ما بين إعلان تايلور والساعة 11 صباح اليوم التالي، زار أكثر من 306 آلاف شخص موقع التصويت الإلكتروني عبر الرابط الذي نشرته المغنية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2نيويورك تايمز : إسرائيل غارقة في أزمة وجودية وتستخف بمعاناة الفلسطينيينlist 2 of 2تقرير: 17.9 مليار دولار المساعدات العسكرية الأميركية لإسرائيل منذ طوفان الأقصىend of list

كذلك ذكر التقرير أن المغني بروس سبرينغستين عبر عن دعمه هاريس في مقطع مصور على إنستغرام، مشيدا برؤيتها السياسية وتمسكها بقيم الحرية والعدالة الاجتماعية، ووصف ترامب بأنه ”أخطر مرشح“ لمنصب الرئاسة. وأضاف سبرينغستين: ”إن استهانته بقدسية دستورنا و ديمقراطيتنا وسيادة القانون ومبدأ التداول السلمي للسلطة كفيلة بإقصائه من الترشح لمنصب الرئيس مرة أخرى".

كما صورت المغنية بيلي أيليش برفقة شقيقها فينياس مقطعا مصورا على إنستغرام أخبرت فيه معجبيها بإلحاح أن يصوتوا وألا يسمحوا ”للمتطرفين“ بالتحكم بحياة الأميركيين وحرياتهم ومستقبلهم.

وأشار التقرير بقلم الصحفية أفيري لوتز إلى أن هاريس استفادت من مجموعة مشاهير كانوا قد أعربوا عن دعمهم الرئيس جوزيف بايدن من قبل، ومنهم الممثل جورج كلوني الحائز على جائزة الأوسكار.

كما أيد ممثلون بارزون آخرون المرشحة مثل مارك هاميل الذي لعب دور لوك سكاي ووكر في سلسلة أفلام "حرب النجوم"، ومارك رافالو الذي لعب شخصية الرجل الأخضر (هالك) الشهيرة في عدة أفلام.

ومن بين الداعمين الآخرين المغني جون ليجند، ومقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري، ورجل الأعمال الملياردير مارك كوبان.

المشاهير الداعمين لترامب

من ناحية أخرى، حصل ترامب على دعم مجموعة من المشاهير، بما في ذلك الملياردير إيلون ماسك والرئيس التنفيذي لمنظمة "بطولة القتال النهائي" دانا وايت (وهي أكبر منظمة لفنون القتال المختلطة ).

إذ وظف الملياردير عدد متابعيه الهائل -197 مليون على منصة إكس- لحشد الدعم للرئيس السابق وانتقاد سياسات بايدن، وتعرض ماسك حسب التقرير لانتقادات بسبب ترويجه معلومات مضللة  ونظريات المؤامرة على تطبيقه.

بالإضافة إلى ذلك، عرض المغني الريفي جيسون ألدين رسالة مصورة من ترامب في حفله الموسيقي الذي أقيم في 6 أكتوبر/تشرين الأول في جورجيا قائلاً "هذا صاحبي".

وأظهر المصارع السابق هالك هوغان دعمه لترامب بطريقة مميزة عبر شق ردائه الخارجي على مسرح المؤتمر الوطني الجمهوري ليكشف عن ارتدائه قميصا يدعم ترامب تحته.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات ترجمات

إقرأ أيضاً:

هاريس: لقاء بوتين مرهون بمشاركة أوكرانيا

أعلنت نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، في مقابلة تلفزيونية بثت أمس الإثنين، أنها لن تلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في حال أصبحت رئيسة للولايات المتحدة، لمناقشة الحرب في أوكرانيا، إلا إذا حضر ممثل عن كييف الاجتماع.

وأكدت هاريس لشبكة "سي بي إس" أن أي اجتماع محتمل بينها وبين بوتين "لن يكون ثنائيًا دون مشاركة أوكرانيا"، مشددة على أن "لكييف الحق في تحديد مستقبل أوكرانيا"، وفقًا لتقارير وكالة فرانس برس.

تمييز سياسي عن ترامب

سعت هاريس من خلال هذه التصريحات إلى تمييز موقفها بوضوح عن منافسها الجمهوري، دونالد ترامب، قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر. وانتقدت موقف ترامب بشأن أوكرانيا، قائلة: "لو كان دونالد ترامب رئيسًا، لكان بوتين جالسًا الآن في كييف".

وأشارت هاريس إلى تصريحات ترامب السابقة التي زعم فيها أنه يستطيع إنهاء الحرب الأوكرانية في يوم واحد، واصفة هذه الفكرة بأنها "استسلام".

موقف هاريس من دعم أوكرانيا

وخلال المقابلة، شددت هاريس على دعم الولايات المتحدة لحق أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ضد "العدوان الروسي غير المبرر". وعندما سُئلت عن احتمال انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي، قالت هاريس إن هذه "أسئلة سنجيب عليها عندما نصل إلى تلك المرحلة".

زيارة زيلينسكي إلى الولايات المتحدة

في نهاية سبتمبر، زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الولايات المتحدة، حيث التقى الرئيس الأميركي جو بايدن، وهاريس، بالإضافة إلى المرشح الجمهوري دونالد ترامب، في إطار الجهود المستمرة لتعزيز دعم أوكرانيا في الحرب ضد روسيا.

مقالات مشابهة

  • استطلاع.. تقلص الفارق بين هاريس وترامب إلى 3 نقاط مئوية
  • هاريس: لقاء بوتين مرهون بمشاركة أوكرانيا
  • هاريس تشترط حضور كييف أي لقاء مع بوتين حول أوكرانيا
  • هاريس تهاجم ترامب لنشره معلومات مضللة في أعقاب إعصار هيلين
  • ترامب يبادل هاريس الاتهامات بالكذب ويواصل وصف المهاجرين بـالمجرمين
  • ترامب يتبادل مع هاريس الاتهامات بـالكذب ويواصل وصف المهاجرين بالمجرمين
  • الهجرة في سباق البيت الأبيض.. هل غيرت هاريس موقفها؟
  • أكسيوس: ترامب يواصل وصف المهاجرين الفنزويليين والكونغوليين بـالمجرمين
  • كيف يبدو مستقبل اقتصاد أميركا تحت قيادة هاريس أو ترامب؟