وقع مكتب أبوظبي للاستثمار، اتفاقية تعاون استراتيجي مع بنك "إتش إس بي سي" الشرق الأوسط في دولة الإمارات لدعم الخدمات المصرفية للمكتب في آسيا، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وبموجب الاتفاقية، سيعمل مكتب أبوظبي للاستثمار على تعزيز التواصل التجاري والاقتصادي على المستوى العالمي، من خلال تمكين الشركات والمؤسسات المالية والشركات العائلية في أبوظبي من تطوير آفاق الأعمال في الأسواق الدولية الرئيسية التي ينشط فيها بنك "إتش إس بي سي"، حيث يتمتع البنك بوجود قوي في أسواق آسيا وأوروبا والمملكة المتحدة والأمريكيتين.

كما ستساهم الاتفاقية في تسهيل التبادل التجاري وتدفق الاستثمارات بين أبوظبي وآسيا، من خلال تنظيم فعاليات في الأسواق الدولية للترويج لفرص الاستثمار في أبوظبي لقاعدة عملاء بنك "إتش إس بي سي" وتمكينهم من التوسع في أسواق المنطقة وتأسيس حضور إقليمي قوي لشركاتهم في أبوظبي.

وقال مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار، بدر سليم سلطان العلماء: "يؤكد تعاوننا مع بنك إتش إس بي سي مدى التزام مكتب أبوظبي للاستثمار بتعزيز الشراكات العالمية وبناء منظومة أعمال متميزة، تمهد الطريق أمام المستثمرين لتوسيع استثماراتهم وتأسيس أعمالهم في إمارة أبوظبي، وتعزّز إمكانات النموّ على المستوى الدولي بما يدعم إستراتيجية التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي".

من جانبه قال محمد عبد الرحمن المرزوقي، الرئيس التنفيذي لبنك "إتش إس بي سي" في دولة الإمارات، إن دولة الإمارات تعتبر مثالًا عالميًا رائدًا للحداثة والتطور والازدهار، مشيرا إلى أن اقتصاد إمارة أبوظبي يساهم بقوة في دعم نمو اقتصاد دولة الإمارات.

وتواصل أبوظبي جهودها في تسريع التنوع الاقتصادي وتوفر فرصًا استثمارية متعددة ، كما أن هناك نمواً سريعاً في تدفقات رأس المال بين آسيا ودولة الإمارات وذلك من خلال تعزيز الروابط السياسية القوية والاتفاقيات التجارية وتحرير أسواق رأس المال.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أبوظبي الإمارات الإمارات آسيا أبوظبي الإمارات اقتصاد مکتب أبوظبی للاستثمار دولة الإمارات إتش إس بی سی

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي الرياضي» يقترب من ربع نهائي «أبطال آسيا»

 
أبوظبي (الاتحاد)

تعادل فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات كرة القدم مع هيونداي ستيل ريد إينجلز الكوري الجنوبي 2-2، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا، وأقيمت المباراة بملعب جامعة وهان في الصين، ويملك الفريقان 4 نقاط، بفارق نقطة عن ووهان جيانجدا الصيني صاحب المركز الثالث والذي حقق فوزاً كبيراً على صباح الماليزي 7 - صفر، وأصبح «أبوظبي الرياضي» قريباً من التأهل إلى ربع النهائي. 

أخبار ذات صلة «الأساطير» يستعرضون مهاراتهم في أبوظبي محمد بن راشد: زراعة الإمارات هي وصية زايد واستدامة وعمران لهذه الأرض الطيبة

ويخوض «أبوظبي الرياضي» مباراته الأخيرة يوم الأربعاء المقبل مع صباح الماليزي، بينما يلعب هيونداي مباراة مصيرية وصعبة مع ووهان الصيني، والفرصة أمام «أبوظبي الرياضي» للتأهل إلى دور الثمانية، بصعود الأول والثاني إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.
تقدم «أبوظبي الرياضي» بهدف في الدقيقة الثالثة بتوقيع لارا إيفانوسا، إثر تمريرة رائعة من رشيدة إبراهيم، وخطفت الإيفورية تيا أينيس هدف التعادل في الدقيقة 34، وفي الشوط الثاني نجح «أبوظبي الرياضي» في إضافة الهدف الثاني ليديا في الدقيقة 55 من ضربة حرة، قبل أن يدرك الفريق الكوري التعادل في الدقيقة الأخيرة.
 

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. 145 مليار درهم احتياطيات فائضة مستدامة بالقطاع المصرفي
  • الاتحاد الدولي للجودو يعتمد أوزان منافسات أبوظبي “جراند سلام”
  • “أبوظبي للتنمية”: الإمارات في طليعة الدول الداعمة للمجتمعات حول العالم
  • “أبوظبي للاستثمار” يختار بنك “إتش إس بي سي” الشريك المصرفي الدولي في آسيا
  • «أبوظبي للاستثمار» يُنشئ شركة بمدينة «غيفت سيتي»
  • "مصدر" تستضيف القمة العالمية لطاقة المستقبل 2025 في أبوظبي
  • “موجسي” يشيد بمساهمة مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أبوظبي 2024
  • «أبوظبي الرياضي» يقترب من ربع نهائي «أبطال آسيا»
  • سيلفر: أبوظبي و«إن بي أيه» شراكة عالمية مثالية