سلمت مديرية التضامن الاجتماعى بالدقهلية بالتعاون مع جمعية  الاورمان 2494مشروعًا تنمويا لأصحاب المشروعات متناهية الصغر من الشباب والأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة، وذلك منذ بدء عمل الجمعية الى الان .

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن تسليم المشاريع التنموية ومتناهية الصغر تعمل على تحسين حياة الأف الأسر بالدقهلية وتحويلها من أسر أولي بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي لمحافظتنا العظيمة مما سيغير من وجه الاقتصاد المصري .

وأوضح أن التوسع فى النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتى من خلال مساهمة الجمعية فى اقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجًا ، ليدر دخلاً ثابت لهذه الأسر مع الأخد فى الإعتبار المناطق الأكثر احتياجًا و التى تكون بؤرة اهتمام الجمعية. 

وأشار إلى أن جمعية الاورمان تعمل منذ 25 سنة وتؤدي دورها التنموي في المجتمع، وانها تسعى دائمًا إلى تطوير خدماتها في كافة أنحاء المحافظة تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالدقهلية  من أجل تنمية المجتمع والوطن وصولًا لمجتمع مصري متضامن ومتماسك ومنتج يوفر العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والحياة الكريمة للأسرة والفرد على أسس من العدالة والنزاهة والمشاركة.

يذكر أن تسليم المشاريع التنموية يأتى استكمالًا لجهود مديرية التضامن الاجتماعى التى توزعها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة فى محافظة الدقهلية من توزيع مساعدات موسمية واعادة اعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الاسقف والمحارة والسباكة والارضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا، بالاضافة الى تنظيم معارض ملابس ومعارض لتوزيع الاثاث والاجهزة الكهربائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المشروعات متناهية الصغر مشروعات متناهية الصغر مشروعات تنموية الإقتصاد المصرى محافظة بمحافظة الدقهلية مشاريع تنموية أسر الأولى بالرعاية مشاريع التنموية

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعى بالأقصر تناقش احتياجات الجمعيات خلال اجتماع مؤسسات المجتمع المدني

صرح محمد حسين بغدادي، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالاقصر،  أن إدارة التضامن الإجتماعي بإسنا قامت بتدريب وتوزيع عدد 621 مكلف ومكلفة من مكلفات الخدمة العامة دفعة 103 لسنة 2024، على عدد من الهيئات الحكومية المختلفة.

على صعيد آخر، وفى إطار التمكين الاقتصادي للمرأة والأسرة من خلال المؤسسات المجتمعية متمثلة فى الجمعيات والمؤسسات الأهلية تم عقد اجتماع بمؤسسات المجتمع المدنى بالأقصر،  بحضور مديرى إدارات التنمية والتطوير، والجمعيات ، والتدريب، والعلاقات العامة، لحصر احتياجات الجمعيات من مشروعات (قروض دوارة _تحسين بيئى) كمشروعات تنموية وشرح الضوابط والاشتراطات اللازمة للانضمام لهذه المشروعات وكيفية تحقيق الاستفادة القصوى للمواطنين.

وأوضح  وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالاقصر، أن هذه المشروعات تعتبر بداية جديدة لتمكين اقتصادى لفئات جديدة بالمجتمع ونواة للمشروعات الصغيرة المنتجة مما يعد إضافة للاقتصاد وتشجيع للصناعات اليدوية والحرفية .

مقالات مشابهة

  • التضامن الاجتماعى بالأقصر تناقش احتياجات الجمعيات خلال اجتماع مؤسسات المجتمع المدني
  • التحالف الوطني وموانئ دبي يوزعان مستلزمات مدرسية للأسر الأكثر احتياجًا
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدات مالية وعينية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية
  • صرف مساعدات مالية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية بالمنوفية
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة "بلدك معاك" لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة بلدك معاك لدعم الأولى بالرعاية
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة " بلدك معاك " لدعم الأسر الأولى بالرعاية.. شاهد
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة «بلدك معاك» لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة بلدك معاك لدعم الأسر الأولى بالرعاية