جددت الحكومة الماليزية اليوم الثلاثاء دعوتها للمجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات “جريئة وحاسمة” لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على كافة جرائمه الشنيعة وذلك بعد مرور عام على واحدة من فظائعه تجاه فلسطين.

وذكرت وزارة الخارجية الماليزية في بيان أن المأساة التي وقعت بعد السابع من أكتوبر العام الماضي تشكل “تذكيرا قاتما بالدورة المتواصلة من الوحشية” التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني” مشيرة إلى أنه في العام الماضي وحده قتل ما معدله 115 فلسطينيا يوميا وأصيب 274 آخرون كما تم محو مجتمعات بأكملها من غزة وأصبحت مناطق شاسعة غير صالحة للسكن.

وأكدت أنه “لا يمكن للعالم أن يستمر في غض الطرف عن هذه الأرواح الضائعة والمستقبل المسروق في ظل استمرار حملة العنف والقمع على الرغم من المفاوضات العديدة وقرارات الأمم المتحدة والرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية والتي لم تسفر حتى الآن عن أي نتيجة ملموسة”.

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يتحدى جميع القرارات الدولية ويرتكب أعمال إبادة جماعية بالإضافة الى قيامه بتوسعة المستوطنات غير القانونية وتدميره للبنية الأساسية كما انه يرتكب حاليا انتهاكات تمس سلامة لبنان وسيادته.

وفي السياق ذاته شددت ماليزيا على انه “لا ينبغي لأي دولة في العالم أن تمر دون عقاب على انتهاكات القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان بما في ذلك أعمال الإبادة الجماعية وجرائم الحرب”.

وجددت دعمها الثابت تجاه الشعب الفلسطيني وإقامة دولة فلسطين المستقلة على أساس حدود ما قبل عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية مؤكدة أنها ستعمل بلا كلل مع الدول ذات التفكير المماثل لضمان العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين لبنان ماليزيا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي فلسطين لبنان ماليزيا الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

منظمة العمل العربية تدين جرائم العدو الإسرائيلي في فلسطين ولبنان وتطالب بوقفها

القاهرة-سانا

أدانت منظمة العمل العربية الجرائم الممنهجة التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين ولبنان، والتي تشكل انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

وجاء في بيان لمجلس إدارة المنظمة: إنه “في ظل التصعيد العسكري الخطير والاعتداءات السافرة التي تشهدها دولتا فلسطين ولبنان والأراضي المحتلة، يعرب المجلس عن إدانته الشديدة للجرائم الممنهجة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي، مستهدفاً المباني السكنية والمدنيين الأبرياء والبنية التحتية.. إن ما نراه اليوم ليس فقط انتهاكاً صارخاً لكل الأعراف والمواثيق الدولية، بل هو تحد مباشر لمبادئ حقوق الإنسان والشرائع التي تحفظ كرامة الشعوب وسيادة الدول”.

وأضاف البيان: “نقف في هذه اللحظات العصيبة متضامنين مع شعب فلسطين ولبنان، ونؤكد دعمنا لصمودهم البطولي في وجه هذا العدوان الذي لا يميز بين طفل أو شيخ، بين منزل أو مستشفى، بين صحافي أو طبيب.. إن هذا التدمير الممنهج للمدارس والمنازل ومراكز الإيواء والمرافق الصحية، واستهداف النساء والأطفال، يعكس بوضوح الرغبة في طمس حقوق الشعوب المشروعة في الحرية والأمان، ويؤكد أن السلام العادل والشامل ما زال بعيد المنال ما لم نقف جميعاً في وجه هذا الاحتلال الغاشم ونطالب بإنهائه، وبإقامة دولة فلسطين الحرة المستقلة وعاصمتها القدس”.

وأعربت منظمة العمل عن عزمها عدم ادخار أي جهد لمساندة عمال وشعبي فلسطين ولبنان المناضلين، ودعم صمودهم الأسطوري في مواجهة هذه الحرب الضارية، كما دعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم وفوري لوقف هذه الحرب المستعرة ومنع توسعها إقليمياً، وإدانة جرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية وتوفير الرعاية والحماية العاجلة للمتضررين، مؤكدة أن “صمود أصحاب الأرض لا يمكن كسره، وأن إرادة الشعوب لا بد أن تنتصر”.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في تجدد القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان
  • منظمة العمل العربية تدين جرائم العدو الإسرائيلي في فلسطين ولبنان وتطالب بوقفها
  • رئيس وزراء فلسطين: مصممون على إفشال مخططات الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في إصبع الجليل شمال فلسطين
  • الداخلية تجدد دعوتها للمواطنين بشمال غزة لعدم الاستجابة لتهديدات الاحتلال
  • “البديوي”: نجدد الدعوة للمجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته والتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي الخطير على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية» : انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف بالضفة الغربية
  • لبنان: تجدد غارات الجيش الإسرائيلي،وحزب الله يقصف شركة صناعات عسكرية
  • «القاهرة الإخبارية»: انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف بالضفة الغربية