افتتحت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر، برنامج «المعايشة اللغوية» لأبناء «معهد تزكي للتربية الإسلامية الحديثة» بإندونيسيا، بحضور الدكتور عبد المتعالي المستشار التربوي والثقافي بسفارة إندونيسيا بالقاهرة. 

وخلال كلمتها، أكدت الدكتورة نهلة الصعيدي على أهمية البرنامج كونه يمثل خطوة نوعية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، معتمدًا على أحدث النظم التعليمية والتقنيات الحديثة.

مشيرةً إلى أن “برنامج المعايشة اللغوية” يهدف إلى تأهيل الطلاب وتزويدهم بمهارات اللغة العربية اللازمة، من خلال رفع كفاءتهم اللغوية وتمكينهم من استخدام اللغة بشكل فعال، مما يساعدهم على تحقيق التميز الأكاديمي والتفاعل الإيجابي مع المجتمع العربي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشارة شيخ الازهر برنامج المعايشة اللغوية

إقرأ أيضاً:

«تعليم القاهرة» تطلق مبادرة بعنوان «معًا نرتقي بالأخلاق»

أطلقت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة مبادرة بعنوان «معًا نرتقى بالأخلاق» وترتكز المبادرة على إعلاء القيم والأخلاق الحميدة بين الطلاب والطالبات، وذلك برعاية أيمن موسى وكيل أول الوزارة، وفي إطار حرصه الدائم على إطلاق المبادرات التوعوية المستمرة لنشر القيم الفاضلة وإرساء الأخلاق بين الطلاب.

تفعيل لائحة التحفيز التربوي

وأكد مدير تعليم القاهرة، أن تنشئة أبنائنا الطلاب على الأخلاق الحميدة، في ظل مجتمع متغير وسريع التطور هو أمر من الأمور الصعبة جدًا، في هذا الزمن فلا يمكن تركهم بدون توجيه أو تعليم، حتى لا يكتسبوا صفات مغايرة ومنافية لمجتمعنا .

وأوضح أنه في سبيل دعم وترسيخ القيم الأخلاقية والإنسانية لدى طلابنا للوصول بهم لأعلى مستوى أخلاقي اتخذت مديرية التربية والتعليم عدة إجراءات منها:- تفعيل لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي لوضع الأساليب العقابية بشكل يضع العلاقة بين المعلم والطالب في إطارها الصحيح، ويساهم في ترسيخ القيم والأخلاق لدى الطلاب ويساعد على وجود بيئة تعليمية تعتمد على السلوكيات القيمة السليمة.

وأشار وكيل تعليم القاهرة لدور المعلمين المهم في غرس وترسيخ هذه القيم الأخلاقية في نفوس أبنائنا الطلاب لما لها من أثر في بناء المجتمع وتطوره، مؤكدا على ضرورة التركيز على أهمية بعض القيم مثل احترام الآخر والصدق والإخلاص والأمانة والتعاون.

مقالات مشابهة

  • «تعليم القاهرة» تطلق مبادرة بعنوان «معًا نرتقي بالأخلاق»
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مؤتمره الدولي السنوي الثالث: (حوسبة اللغة العربية وإثراء البيانات اللغوية)
  • افتتاح "معهد بيت الزبير للثقافة والمعارف" لتعزيز الإبداع والتبادل الثقافي
  • افتتاح معهد بيت الزبير للثقافة والمعارف بمسقط
  • أمين البحوث الإسلامية: «مئذنة الأزهر» تُعدُّ رافدًا لاستقطاب الوافدين نحو قِبلة العلم
  • مستشار شيخ الأزهر: الحفاظ على الانتماء الثقافي سلاح لمقاومة الاحتلال الفكري للشعوب
  • مستشار شيخ الأزهر: الأزهر بعث أشعة العلم والعرفان في أقطار العالم
  • نهلة الصعيدي: الحفاظَ على الانتماء الثقافي سلاح مقاومة الاحتلال الفكري للشعوب
  • الصعيدي: الأزهر حفظ العربية والثقافة الإسلامية في عصر التدهور والانحطاط وسيادة الاستعمار