قام اللواء الدكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، بجولة ميدانية مفاجئة تفقد خلالها شركة مطاحن مصر الوسطى والصوامع التابعة لها بحي شرق مدينة أسيوط، للوقوف على سلامة الأقماح التي يتم توريدها وجودة الدقيق المستخرج من المطحن قبل توزيعه على مستودعات الدقيق والمخابز بالمحافظة، وتطبيق إجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية، للحفاظ على صحة العاملين بالمطاحن والمترددين عليها .

ورافق المحافظ، خلال الجولة المستشار إسلام عوض مستشار المحافظ للإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، وممدوح أبوسيف رئيس قطاع أسيوط بمطاحن مصر الوسطى وعلاء سعد هاشم مدير المطاحن ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

بدأ محافظ أسيوط جولته التفقدية المفاجئة بمتابعة أعمال فرز القمح ودرجة النقاوة، كما تفقد صوامع استقبال الأقماح المحلية والمستوردة.

وتفقد المحافظ ومرافقوه الأقسام المختلفة للمطاحن منها مطحن الألماني سلندرات ومطحن بوهلر السويسري بالإضافة إلى مخازن الردة والأقماح وغرفة التحكم المركزي ومواتير التشغيل ومخزن المعدات وقطع الغيار والهوبر المخصص برفع القمح إلى الصوامع، واستمع لشرح وافي من رئيس قطاع أسيوط حول أقسام المطاحن والأهمية الإقتصادية للمنتجات سواء الدقيق المخصص للمخابز البلدية أو الردة.

ووجه أبوالنصر - خلال جولته - مسئولى التموين بالمتابعة المستمرة لعمليات توريد الأقماح للمطاحن من مختلف الصوامع بالمحافظة وخارجها ومتابعة الدقيق المستخرج من المطاحن قبل توزيعه على المخابز، للتأكد من مطابقته للمواصفات القياسية، لضمان جودة الخبز بالمخابز، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأمر محافظ أسيوط بتركيب وحدة مياة مخصصة للحرائق كما اطلع على كارت المتابعة لطفايات الحريق وتأكد من صلاحيتها للعمل فى الطوارئ وكلف بتشكيل لجنة لمراجعة المخازن وأعمال الكهرباء والتأكد من تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية والصحية بكافة الأقسام بالمطاحن وذلك بالاشتراك مع مديريات التموين والعمل والصحة والعرض بتقرير لإتخاذ الإجراءات اللازمة.

محافظ أسيوط: حملات الرقابة مستمرة على الأسواق واكتشاف عجز بالسلع التموينية بشركة الجملة بالفتح محافظ أسيوط يشهد الطابور الصباحي بمدرسة طارق بن زياد ويطمئن على انتظام الدراسة

وأكد اللواء الدكتور هشام أبو النصر، أن الغرض من هذه الجولة متابعة الدقيق المنتج من المطاحن، الذي يتم توزيعه على المخابز الأمر الذي ينعكس على جودة رغيف الخبز المدعم لتلبية احتياجات المواطنين منوهاً إلى متابعة لكافة المنشآت التي تقدم خدماتها للمواطنين، والتأكد من جودة المنتجات المقدمة للمستهلك.

IMG-20241008-WA0011 IMG-20241008-WA0010 IMG-20241008-WA0009 IMG-20241008-WA0008 IMG-20241008-WA0006 IMG-20241008-WA0007

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط جودة الدقيق محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

الإعلامي الحكومي: 24 شهيداً و93 مُصابا في مجزرتين للعدو بالمحافظة الوسطى

الثورة نت/..

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، عن استشهاد 24 مواطنا وإصابة 93 آخرين في مجزرتين دمويتين ارتكبها العدو الصهيوني بقصف مسجدٍ ومدرسةٍ يؤويان نازحين في المحافظة الوسطى.

وقال الإعلامي الحكومي في بيان له، صباح اليوم الأحد: إن العدو ارتكب مجزرتين وحشيتين بالمحافظة الوسطى بقصف مسجد شهداء الأقصى الملاصق لمستشفى شهداء الأقصى ومدرسة ابن رشد اللذان يؤويان مئات النازحين، ما أسفر عن 24 شهيداً و93 جريحاً حتى الآن.

وأضاف: إن هاتين المجزرتين تأتيان بعد سلسلة من المجازر ارتكبها العدو بقصف 27 منزلاً ومدرسة ومركز نزوح في مختلف محافظات قطاع غزة خلال الساعات الـ48 الماضية، حيث أدى هذا القصف الفظيع والمتواصل إلى ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى.

وأشار المكتب الحكومي إلى أن هذه الجرائم الجديدة تأتي بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في قطاع غزة الذي يقطنه أكثر من 2,4 مليون إنسان.. مؤكدا أن ما تبقى من المستشفيات غير قادر على تقديم الخدمة الصحية والطبية بشكل جيد للجرحى والمرضى، وسط صمت وعجز دولي وعربي وإقليمي فظيع.

ودان الإعلامي الحكومي، ارتكاب العدو الصهيوني هذه المجازر الوحشية والمتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء.. مُطالبا كل دول العالم بإدانتها.

وحمل المكتب الإعلامي كيان الاحتلال والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار الإبادة بقطاع غزة.

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على العدو الصهيوني لوقف جريمة الإبادة ووقف شلال الدم المتدفق في القطاع.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يفاجئ مطاحن مصر الوسطى للتأكد من سلامة الأقماح وجودة الدقيق 
  • الصحة تطلق ورشة تدريبية بالتعاون مع "الصحة العالمية" لتعزيز سلامة المرضى
  • محافظ أسيوط يفاجئ مستشفى أبنوب.. جولة سريعة لضمان جودة الخدمات الصحية للمرضى
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بقصر الثقافة
  • محافظ أسيوط يفاجئ مستشفى أبنوب المركزى لمتابعة المنظومة الصحية
  • كواليس الجولة المفاجئة لمحافظ أسيوط بمطاحن مصر الوسطي.. أسرار جودة الخبز
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بوحدة الإنقاذ والتدخل السريع بالمحافظة   
  • الإعلامي الحكومي: 24 شهيداً و93 مُصابا في مجزرتين للعدو بالمحافظة الوسطى
  • الإعلام الحكومي: 24 شهيدا و93 مصابا بمجزرتين ضد النازحين بالمحافظة الوسطى