تفقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، سير امتحانات دورة اتقان اللغة الإنجليزية المعتمدة والخاصة بمنح درجتي الدكتوراه والماجستير (EPT).والتي ينظمها مركز الخدمة العامة للغات والترجمة للأغراض الخاصة بمقر الجامعة القديم، رافقه الدكتور محمد عبد الحميد مدير المركز.

وأكد "النعماني" على ان إدارة الجامعة تعمل علي تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس الجمهورية، من خلال تقديم دورات تدربيبة للطلاب والخريجين لصقل مهارات الطلاب والخريجين وتأهيليهم لسوق العمل.

وأضاف ان المركز يقدم برامج تدريبية في العديد من اللغات الأجنبية بإستخدام مناهج عالمية ومتطورة تتوافق مع معايير الجودة العالمية، ويتم تدريسها من قبل مدربين معتمدين ذوي خبرة وكفاءة عالية.

علاج تشنجات.. العناية الإلهية تنقذ طالبة من الموت في سوهاج.. ماذا حدث؟ انتهاء حياة «ياسمين» أسفل عجلات قطار روسي في سوهاج جامعة سوهاج

وخلال جولته اطمئن  رئيس جامعة سوهاج، على حسن سير أعمال الاختبارات الإلكترونية، مشيراً إلى أهمية دورات اللغة الإنجليزية فى اكساب المتدربين المهارات اللغوية الأساسية مثل القراءة والكتابة والاستماع والقواعد والمحادثة، والتى تؤهلهم للحصول على الشهادات الدولية المعتمدة.

وقال الدكتور محمد عبد الحميد، أن دورة اللغة الإنجليزية EPT تقدم لها 124 دارس من الراغبين فى اتقان وتحسين اللغة الإنجليزية أو المتقدمين للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه بمختلف الجامعات المصرية، كمتطلب للمنح بها، وهي شهادة معتمدة وقابلة للتوثيق من الخارجية.

ولفت إلى أن الدورة التدريبية استمرت على مدار 36 ساعة دراسية، وقام بالتدريب نخبة متخصصة من أساتذة المركز، مضيفاً أنه تم تقسيم المتدربين لأداء الامتحانات على مجموعتين الأولى تبدأ من الساعة 9 صباحاً وحتي 11 ظهراً، والثانية تبدأ من 11:30 ظهراً وحتى 1:30 ظهرا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج اخبار جامعة سوهاج الماجستير امتحانات اللغة الإنجلیزیة جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

تقرير يرصد عزوف الشباب المغربي عن الفرنسية وتفضيله تعلم الإنجليزية

زنقة 20 | الرباط

نشرت إذاعة فرنسا الدولية RFI ، تقريرا حول عزوف الشباب المغربي عن اللغة الفرنسية وتفضيلهم تعلم اللغة الإنجليزية.

تقرير RFI ذكر أن اللغة الفرنسية لم تعد تحظى بشعبية لدى الشباب المغربي الذي يفضل اللغة الإنجليزية.

و بحسب التقرير، فإنه تزامنا مع انعقاد القمة الفرانكوفونية، فإن اللغة الفرنسية تشهد تراجعا في المغرب ، مشيرا الى أنه رغم ذلك مازالت الفرنسية تعتبر اللغة الاجنبية الاولى و احدى اللغتين الاداريتين بالمغرب.

ووفقا للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، فإن 36% من المغاربة يتحدثون الفرنسية ورغم أن الأرقام الرسمية لا تؤكد ذلك وفق تقرير RFI ، إلا أن الاهتمام بلغة موليير في تراجع كبير بالمغرب.

وبحسب التقرير ، فإنه في شوارع الدار البيضاء، كما هو الحال في طنجة أو الرباط، أصبح من الشائع الآن أن تجد شبابًا مغاربة يتقنون اللغة الإنجليزية بشكل مثالي، و ليس الفرنسية.

هذه هي حالة محيي الدين، خبير التجميل البالغ من العمر 26 عاماً الذي قال لـRFI : “درست اللغة الفرنسية طوال فترة شبابي، وأعتقد أنني اكتسبت كل أساسيات هذه اللغة. لكن شيئًا فشيئًا، أصبحت أكثر اهتمامًا بالثقافة الأمريكية وهكذا تحولت إلى اللغة الإنجليزية”.

و لا تزال اللغة الفرنسية تظهر على اللوحات الإعلانية واللافتات التجارية لكن في الدار البيضاء، يبدو أن العديد من الشباب يفضلون اللغة الإنجليزية.

عبد الله بيساني، طالب في المدرسة الثانوية، ذهب إلى مركز اللغات الأمريكي لتحسين لغته الإنجليزية، وتعلمها من خلال المسلسلات ، قال بدوره : “لم تعد الفرنسية هي اللغة المهمة هنا، لذلك يرغب معظم الناس في تعلم اللغة الإنجليزية والبدء في حضور هذا النوع من الدورات في مراكز اللغات”.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد سير امتحانات دورة اتقان اللغة الإنجليزية بمركز اللغات
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد سير امتحانات دورة اتقان اللغة الإنجليزية
  • 3 لغات يحتاجها سوق العمل.. تعرف على طريقة إتقانها
  • مستقبل الصراع اللغوي في السودان و تحديات الهوية بين المكون العربي والإفريقي
  • جامعة أسيوط تعلن عن تنظيم دورة لتعليم اللغة الروسية  
  • جامعة سوهاج تختتم دورة TOT بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات
  • ضمن فعاليات «بداية».. جامعة سوهاج تختتم دورة TOT بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات
  • تقرير يرصد عزوف الشباب المغربي عن الفرنسية وتفضيله تعلم الإنجليزية
  • رئيس أزهرية القليوبية يتفقد امتحانات الشفوي لمسابقة القبول لمعاهد القراءات بالقليوبية