أعلن حزب الله اللبناني خلال الأيام الماضية، تصديه لمحاولات تسلل لقوات الاحتلال الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية وتدمير 3 دبابات ميركافا بصواريخ موجهة، مع قصفه لتجمعات عسكرية على الحدود في جنوب لبنان، تزامنا مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ثمانية من جنوده بعد عبورهم الحدود.

مقطع فيديو الدبابات الإسرائيلية منشور في عام 2022

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو زعم أنه لدبابات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء احتراقها بعد هروب جنودها الذين توغلوا في جنوب لبنان، إلا أن هذا الادعاء خطأ، إذ تبين أن مقطع الفيديو منشور خلال عام 2022، وهو يصور دبابات روسية تم الاستيلاء عليها في أوكرانيا، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية AFP.

صوت حسن نصر الله في خلفية فيديو تدمير الدبابات

وأرفق بمقطع الفيديو تعليقا قيل فيه إنها تعود لقوات النخبة بجيش الاحتلال الإسرائيلي الذين تركوها وراءهم في جنوب لبنان وهربوا، حيث يسمع في خلفية الفيديو صوت الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أثناء ترديد جملة في أحد خطاباته السابقة: «المفاجآت التي وعدتكم بها سوف تبدأ من الآن».

وحصدت المنشورات آلاف التفاعلات والمشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي من فيسبوك وأكس، بالتزامن مع وقوع اشتباكات بين جنود إسرائيليين وعناصر من حزب الله داخل الأراضي اللبنانية.

ما علاقة الحرب الروسية الأوكرانية؟

وبالتدقيق يمكن ملاحظة حرف «Z» مرسوما على الدبابات وهو الحرف الذي يظهر على الدبابات الروسية منذ بدء الحرب الأوكرانية في شهر فبراير من العام 2022، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية AFP.

و بالبحث عن الفيديو بعد تقطيعه إلى مشاهد ثابتة، فيرشد إليه منشورا في مارس من العام 2022، ما ينفي أي صلة له بالأحداث الحالية في جنوب لبنان، حيث نشر الفيديو عبر مواقع أوكرانية أشارت إلى أن الدبابات الظاهرة في الفيديو هي روسية، والعناوين والمقالات المرافقة للفيديو إلى أنه لاستيلاء قوات تابعة للجيش الأوكراني على دبابات وأنظمة دفاعية روسية بعد معارك دارت في ميكولاييف بجنوب أوكرانيا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب لبنان دبابات إسرائيلية الاحتلال جيش الاحتلال إسرائيل ميركافا الحرب الأوكرانية حسن نصر الله الاحتلال الإسرائیلی فی جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: لواء جولاني فقد 92 من مقاتليه خلال عام

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي أن لواء "جولاني" الذي انضم مؤخرا إلى العملية العسكرية ضد "حزب الله" في جنوب لبنان، خسر منذ أحداث 7 أكتوبر الماضي 92 من مقاتليه.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه خلال العام المنصرم شارك اللواء في "مناورات قتالية متواصلة في قطاع غزة وفي المعركة الدفاعية على الحدود الشمالية".

بالصواريخ.. حزب الله: استهدفنا تجمعا لقوات الاحتلال في بلدة بليدا جنوبي لبنان جيش الاحتلال يعلن شن موجة واسعة من الهجمات على جنوب لبنان

وفي وقت سابق اليوم أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن فرقة الجليل التي تضم 3 ألوية احتياط، انضمت أمس الأحد إلى القوات المشاركة بالحرب في جنوب لبنان.

وحسب بيان الجيش الإسرائيلي، فقد قتل 727 من جنوده منذ بداية الحرب، منهم 346 في غزة، بينما سقط 9 جنود في معارك جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • دبابات إسرائيلية تحترق في جنوب لبنان... ما حقيقة الفيديو؟
  • حقيقة فيديو دبابات إسرائيلية تحترق في جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يهاجم 120 هدفا لحزب الله في جنوب لبنان خلال ساعة
  • الجيش الإسرائيلي: لواء جولاني فقد 92 من مقاتليه خلال عام
  • الاحتلال الإسرائيلي يبدأ عملية برية مركزة في جنوب لبنان| فيديو وصور
  • معارك ضارية شمالي غزة والمقاومة تستهدف قوات الاحتلال وتفجر دبابات ميركافا وتصيب جنوداً إسرائيليين
  • دبابات وجنود.. قتلى ومصابين بجيش الاحتلال الإسرائيلي في معارك لبنان
  • اشتباكات قوية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة جوية إسرائيلية قرب حيفا ودبابة ميركافا جنوب لبنان