تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء ممدوح جعفر قائد الجيش الثاني الميداني إننا ننظر إلى قادة حرب أكتوبر وأبطالها دائما بكل اعتزاز وفخر وتقدير.

وأضاف اللواء جعفر، خلال إجراءات تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعة بالجيش الثاني الميدانى بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: ولا تمثل لنا حرب أكتوبر مجرد انتصار عسكري لكنها جسدت قصة كفاح طويلة لوطن تلاحم فيه الشعب مع جيشه في تقدير كامل من الجميع للمسؤولية الوطنية حيث نجحوا في العبور من الوطن من وضع يملأه اليأس والتشاؤم إلى مرحلة جديدة يملأها الثقة والأمل في تحرير الأرض وبناء مستقبل أفضل.

وأضاف: “لقد أفرزت هذه الحرب أجيال من المجتمع لديها من الإرادة ما تتحدى به الصعاب وتحقق المستحيل وقد تجلت هذه الإرادة والتلاحم بين الجيش والشعب خلال أحداث 2011 وما تلاها وأفشلت جميع محاولات الوقيعة والفصل بينهم وذلك لأسباب بديهية فمن يقف خلف هذه الأسلحة والمعدات المصطفة هم أبناء الشعب ومن كان قبلهم ومن سيأتي بعدهم هم أيضا أبناء الشعب وهكذا جيل يسلم جيل وحينما ينادي الوطن يلبي النداء ملايين المقاتلين من أبناء شعب مصر العظيم”.

وقال: “ما تصدت له القوات المسلحة من مؤامرات حيكت عبر عشرات السنين وما تزال للنيل من هذا الوطن يثبت أننا كنا وما زلنا خير أجناد الارض مصداقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم”.

ولفت إلى أن غاية الحرب هو السلام فالحرب أحد مراحل السياسة وأسوأها فلا يتم اللجوء إليها إلا عند تعارض المصالح وانسداد قنوات التفاوض والحوار بطرق سلمية.

وتابع: “وبعد الحرب لا سبيل إلا للعودة للحوار من أجل السلام وفى بعض الأحيان تفرض الحروب دون تعارض المصالح فقط من أجل أطماع أو أهداف واهية لا تتفق مع المواثيق الدولية والحقوق الإنسانية”.

وأوضح: “لم نكن أبدا نتمنى أن نجد العالم بعد أن وصل إليه من حضارة وتقدم ورقى ورشد تندلع فيه هذه الصراعات المسلحة غير المبررة خاصة في منطقة الشرق الأوسط رغم أن شواهد التاريخ تؤكد أن السلام يحقق ما تعجز الحروب عن تحقيقه ولكن إذا كان هذا قدرنا فنحن بعون الله أهلا له وقادرون على مواجهت”.

ويشهد الرئيس السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم، تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، وذلك في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش

إقرأ أيضاً:

قائد الجيش الثاني الميداني: نراقب ونحلل جميع الأحداث ونضع الخطط والسيناريوهات المناسبة

قال  اللواء ممدوح جعفر، قائد الجيش الثاني الميداني، إننا نراقب ونحلل جميع الأحداث من حولنا ونضع الخطط والسيناريوهات المناسبة، للتحرك والحفاظ على الأمن القومي المصري داخل وخارج البلاد.

وأضاف ممدوح جعفر، في كلمته التي ألقاها خلال  تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإٍسماعيلية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: نتعهد بالحفاظ على مقدرات الوطن، ونضع نصب أعيننا حمايته، وذلك بالتدريب الجاد لتنفيذ مهامنا ، لقوله تعالى “وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم”.

وتابع قائد الجيش الثاني الميداني، أنه وفقا للمادة 200 من الدستور المصري فأن القوات المسلحة ملك للشعب، ومهمتها الحفاظ على الوطن وحماية أبناءه، مؤكدا أننا نثق في رشد قيادتنا وأدعو الله أن يثبت اقدامنا ويسدد رمينا ويهلك أعدائنا وينصر الحق بنا.

مقالات مشابهة

  • رسائل رئاسية قوية من مقر الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني.. تعرف عليها
  • قائد الجيش الثاني الميداني: التاريخ سيظل شاهدا على ما تصدينا له من مؤامرات
  • قائد الجيش الثاني الميداني: التاريخ سيظل شاهدًا على ما تصدت له القوات المسلحة من مؤامرات.. فيديو
  • عاجل - قائد الجيش الثاني الميداني: التاريخ سيظل شاهدا على ما تصدت له القوات المسلحة من مؤامرات
  • قائد الجيش الثاني الميداني: التاريخ سيظل شاهدا على ما تصدت له القوات المسلحة من مؤامرات
  • قائد الجيش الثاني الميداني: جاهزون لأي مهام نكلف بها وندرك حجم التحديات
  • نراقب ما يحدث ونعرف متى نتواجد.. قائد الجيش الثاني الميداني يوجه رسالة للعالم
  • قائد الجيش الثاني الميداني: نراقب ونحلل جميع الأحداث ونضع الخطط والسيناريوهات المناسبة
  • قائد الجيش الثاني الميداني: حرب أكتوبر أفرزت أجيالًا قادرة على تحدي الصعاب