أقامت الجالية المصرية باسكتلندا في مدينة جلاسجو حفل استقبال لسعادة السفير محمد أبو الخير القنصل العام لجمهورية مصر العربية في المملكة المتحدة.


وفي بداية الحفل الكريم قام الدكتور مهندس إسماعيل غيتة رئيس جمعية الجالية المصرية بإسكتلندا بالترحيب بسعادته وجميع السادة الحضور من أعضاء الجالية، وقدم شكره إلى السادة الزملاء الأفاضل على مجهودهم المبذول في الأعداد والتنظيم لهذا القاء الطيب.

وقدم رئيس الجالية الدكتور غيته نبذة عن تأسيس الجالية المصرية فى إسكتلندا والتي أنشأت عام ١٩٨٧م ومازالت تقدم بقدر المستطاع والإمكانيات المتاحة الخدمات للجالية المصرية في إسكتلندا.

وفي نهاية اللقاء أعرب الدكتور غيته عن شكره وتقديري والعرفان للسادة المؤسسين لهذه الجاليةمع التمنيات لهم بدوام الصحة والعافية.

وألقى سعادة السفير أبو الخير كلمة شكر للحاضرين، وأعرب عن سعادته بهذا الترحيب من أبناء الجالية المصرية في إسكتلندا وقد صرح سيادته بإنه سوف سيقوم ببعض المبادرات التى تسهل على الجالية المصرية في إسكتلندا لإنجاز بعض الخدمات القنصلية التى يمكن تحققها بدل من عناء السفر إلى لندن.

وفي اليوم التالي زار سعادة  السفير أبو الخير بصحبة دكتور غيتة الكنيسة المصرية بهملتون. 

وقد رحب أبونا اليشع رمزي وأعضاء الكنيسة المصرية والسادةالحضور بزيارة سعادة السفير وعلى اهتمامه بزيارة الكنيسة ومعرفة أنشطتها واتسم القاء  بالمحبة والمودة ولتعزيز أواصر الترابط مع أبناء الجالية المصرية في المملكة المتحدة. 
وفي نهاية اللقاء أكد سعادة القنصل المصري على مدي إهتمام الدولة بأبناء الوطن بالخارج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجالیة المصریة فی أبو الخیر

إقرأ أيضاً:

القنصل العام في ملبورن يستقبل مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك

استقبل هيثم مختار، القنصل العام في ملبورن يوم ٣ اكتوبر نيافة الأنبا/ توماس حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، بمناسبة زيارة نيافته الرعوية إلي استراليا، بحضور الاب اسحق مهيب راعي كنيسة السيدة العذراء الكاثوليكية بملبورن، ووفد من مجلس الرعية.

اشاد القنصل العام بما تتمتع به الكنيسة الكاثوليكية المصرية من احترام وتقدير داخل المجتمع الاسترالي، والدور النشط الذي يلعبه الاب/ اسحق مهيب راعي كنيسة السيدة العذراء الكاثوليكية بملبورن في هذا الشأن. 

ومن ناحيته، عبر الأنبا/ توماس، عن الشكر والتقدير لما تقدمه القنصلية العامة من دعم ومساندة للكنيسة الكاثوليكية بملبورن، وقدم نيافته والوفد المرافق الشكر علي حفاوة الاستقبال، متمنين دوام التوفيق والنجاح لخدمة ابناء الجالية المصرية.

مقالات مشابهة

  • القنصل العام في جدة يشارك أبناء الجالية المصرية احتفال ذكرى نصر أكتوبر
  • السفير المصري في فيينا يحتفل بذكرى نصر أكتوبر المجيد مع أبناء الجالية
  • القنصل العام المصري بجدة يشارك أبناء الجالية في الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر
  • سفيرنا في فيينا يحتفل بذكرى نصر أكتوبر مع أبناء الجالية المصرية
  • القنصل العام في ملبورن يستقبل مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك
  • قنصل عام مصر بملبورن يشيد بما تتمتع به الكنيسة الكاثوليكية المصرية من تقدير واحترام
  • نائب أمير منطقة مكة يستقبل القنصل العام الأمريكي بجدة
  • الدكتور محمود سعادة.. صاحب فكرة فك شفرة وقود الصواريخ في حرب أكتوبر
  • السفير التونسي بالقاهرة: تزايد إقبال الناخبين من أبناء الجالية في الانتخابات الرئاسية 2024