طهران-سانا

حذر نائب قائد قوات الدفاع الجوي بالجيش الإيراني العميد علي رضا الهامي أعداء بلاده من تداعيات ارتكابهم أي اعتداء أو خرق للأجواء الإيرانية.

وقال العميد الهامي على هامش زيارته لمنطقة الدفاع الجوي في أهواز مركز محافظة خوزستان: إن “قدرات المنظومات الصاروخية والرادارية هي أحد أهم أجزاء الاستراتيجية العسكرية للبلاد للتصدي للتهديدات المحتملة للأعداء، وإن أي خرق للأجواء الإيرانية ستكون له تداعيات هائلة”، منوهاً بتحلي هذه القوات لرؤية مستقبلية في رصد التهديدات بدقة، وتمتعها بجهوزية بنسبة 100 بالمئة لتنفيذ مهامها.

وأشار العميد الهامي أيضاً إلى التطور اللافت لقوات الدفاع الجوي الإيرانية في مجال صنع وإنتاج المنظومات الرادارية والصاروخية، مؤكداً أن تحسين مستوى وأداء منظومات الدفاع الجوي يجري بشكل جاد، وذلك دفاعاً عن المصالح الوطنية وللاحتفاظ بالقوة الرادعة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

مستشفى عبود بعدن يستعد لبدء مشروع زراعة الكلى والكبد

يستعد مستشفى عبود العسكري في العاصمة عدن، لبدء مشروع زراعة الكبد والكلى وذلك في إطار الجهود التي تبذل حاليا لتحسين وتطوير خدماته الطبية.

جاء ذلك على لسان مدير دائرة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع العميد الدكتور عارف الداعري، موضحا أن هذا المشروع الذي يبدأ العمل فيه أغسطس القادم هو هدية مقدمة من عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي بالشراكة مع وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري. 

وجرى الأربعاء وضع حجر الأساس لمشروعين طبيين في مستشفى عبود بحضور المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية عدن العميد أنور العمري، ومساعد وزير الدفاع اللواء الركن دكتور صالح محمد حسن، ومدير دائرة الخدمات الطبية العميد الدكتور عارف الداعري، و مدير مستشفى عبود العقيد الدكتورة رانيا علوي.

وأوضح الدكتور عارف الداعري أن المشروع الأول يشمل إنشاء قسم للرقود بسعة 80 سريرًا، بتمويل من المؤسسة الاقتصادية، حيث يتكون من غرف خاصة، وغرف عامة، وغرف عزل، ومكاتب إدارية، ومكاتب للأطباء، وأماكن مكافحة العدوى، والذي يعتبر أول مركز للحروق في العاصمة عدن.

وأضاف إن المشروع الثاني يشمل إقامة مركز للحروق والتجميل بسعة 45 سريرًا، وذلك بتمويل من فاعل خير كريم، حيث يحوي المركز قسم العناية المركزة، وغرفة عمليات، وطوارئ، بالإضافة إلى جميع الملحقات الضرورية من الأثاث والتجهيزات الطبية الحديثة.

وأشار إلى أن أهمية المشروعين تأتي في توفير رعاية صحية متميزة لمنتسبي القوات المسلحة وعائلاتهم، وتخفيف الضغط على مستشفيات المدينة الأخرى، وتعزيز مكانة مستشفى عبود العسكري كمركز طبي رائد في تقديم الخدمات الطبية المتنوعة.

واكد أن هذين المشروعين يمثلان إضافة نوعية للخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى عبود العسكري، مشيرًا إلى أن المستشفى شهد خلال الفترة الماضية تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية بدعم من الزبيدي، وذلك في إطار حرصه على الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة لأفراد القوات المسلحة وعائلاتهم.


مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • ليرى العالم ما يجري.. قنصل إيراني يوجه رسالة عبر السومرية بشأن الانتخابات الرئاسية (فيديو)
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • روسيا تواجه تحديات غير مسبوقة في مجال الدفاع الجوي
  • دبلوماسي إيراني لـبغداد اليوم: جليلي الرئيس القادم وطهران ستتبع الهدوء بولايته
  • دبلوماسي إيراني لـبغداد اليوم: جليلي الرئيس القادم وطهران ستتبع الهدوء بولايته- عاجل
  • مستشفى عبود بعدن يستعد لبدء مشروع زراعة الكلى والكبد
  • مصدر إطاري:(7) ملايين زائر إيراني سيشارك في أربعينية الإمام الحسين
  • «القاهرة الإخبارية»: الدفاع الجوي الأوكراني يسقط مسيرات فوق ضواحي كييف
  • حزمة مساعدات جديدة من البنتاغون إلى أوكرانيا