نجح الفريق الطبي في مدينة الشيخ خليفة الطبية، في إنقاذ حياة رضيع، يبلغ من العمر أسبوعين، تم تشخيص إصابته بعيب خلقي نادر ومعقد في القلب، يُعرف باسم التصريف الوريدي الرئوي الشاذ الكلي، الذي يصيب طفل من بين 10 آلاف مولود جديد.

وتم إدخال الطفل إلى مركز تميز في جراحة القلب للأطفال، في مدينة الشيخ خليفة الطبية، وكان يبلغ من العمر ثلاثة أيام فقط، وهو يعاني من فشل في الجهاز التنفسي بسبب مرض التصريف الوريدي الرئوي الكلي، وهي حالة يحدث فيها خلل في اتصال الأوردة الرئوية، مما يؤدي إلى نسبة غير كافية من الأكسجين وزيادة إجهاد القلب.

وتحت إشراف الدكتور محمد داود خان، استشاري أمراض القلب، والدكتور بنديكت راجكومار جراح قلب الأطفال، أجرى فريق متعدد التخصصات عملية قلب مفتوح حرجة لتصحيح الخلل في خطوة تعكس خبرة الفريق والتزامه المتميز.

وبعد إجراء الجراحة الناجحة وانتهاء فترة التعافي خرج المريض من المستشفى بحالة مستقرة بعد أربعة أسابيع من العملية.

وقال الدكتور راجكومار، إن فريق العمل المتخصص، بما في ذلك الجراحين وأطباء التخدير وأخصائيي العناية المركزة لقسم القلب لدى الأطفال، نجح في إعادة توجيه الأوردة الرئوية إلى الجانب الأيسر من القلب، من خلال عملية جراحية دقيقة استغرقت خمس ساعات.

بدورها أكدت الدكتورة منى الحمادي المدير التنفيذي الطبي في مدينة الشيخ خليفة الطبية، أن التزام الفرق الجراحية وخبرتها الكبيرة، لعب دورا أساسيا في إنقاذ حياة أكثر من 5 آلاف طفل خلال السنوات الـ 16 الماضية، وضمان تقديم الرعاية المستمرة لمرضى القلب وعائلاتهم.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: خلیفة الطبیة

إقرأ أيضاً:

في “حرب جديدة”.. جيش العدو يطالب أهالي مدينة غزة وشمالها بالإخلاء فوراً

الثورة نت/..

أصدر جيش العدو الصهيوني اليوم الأحد، أوامر جديدة بإخلاء فوري لمدينة غزة وشمالها وفق الخريطة التي أرفقها ، مؤكداً دخوله لمرحلة جديدة من العدوان على القطاع.

وقال جيش العدو في بيان له: “إلى سكان شمال قطاع غزة، ️حماس تواصل محاولاتها ترسيخ بنيتها في منطقتكم مستغلة السكان والمأوي والمنشآت الصحية درعًا بشريًا، ️ينشر (الجيش الصهيوني) صباح اليوم خريطة الاخلاء الجديدة في منطقة شمال قطاع غزة والتي تهدف إلى التواصل معكم وإصدار أوامر الاخلاء وفق الضرورة إلى مناطق أوسع تضم عددًا من البلوكات وفق الأحياء السكنية.. أذكركم بان منطقة شمال قطاع غزة لا تزال تعتبر منطقة قتال خطيرة”.. حسب تعبيره.

وأضاف: “كما أخبركم عن طرق الانتقال والإخلاء الإنسانية المفتوحة نحو المنطقة الإنسانية في المواصي وهما شارع رشيد (البحر) وشارع صلاح الدين.. انتهزوا هذيْن الطريقيْن للانتقال”.. على حد وصفه.

وتابع: “كما أخبركم أنه تم توسيع المنطقة الإنسانية وبإمكانكم الاطلاع على كامل مساحتها في الخريطة المرفقة”.. وفق قوله.

وأكد جيش العدو الصهيوني، أنه سيواصل العمل بقوة ضد (المنظمات) في كل مكان تنشط فيه داخل قطاع غزة، وفق بيانه.

مقالات مشابهة

  • جنرال فرنسي يكشف عن “المفاجأة” التي يعدها “الناتو” لروسيا
  • «خليفة الطبية» تنقذ رضيعاً يعاني عيباً نادراً في القلب
  • خليفة الطبية تنقذ رضيعاً يعاني من عيب خلقي نادر في القلب
  • “خليفة الإنسانية “: “الإمارات معك يا لبنان” تنطلق من قيم الرسالة الحضارية للدولة والتزامها بمسؤوليتها الإنسانية
  • دائرة الصحة – أبوظبي تعتمد مدينة الشيخ شخبوط الطبية مركزاً للتميُّز في علاج الحروق
  • صحفي أمريكي “يضحي” بيده اليسرى لأطفال غزة
  • “صحة تعز”: أكثر تسعة آلاف حالة إصابة بأمراض وبائية منذ مطلع 2024
  • في “حرب جديدة”.. جيش العدو يطالب أهالي مدينة غزة وشمالها بالإخلاء فوراً
  • 6 آلاف هاتف مزيف.. أكبر عملية احتيال واجهتها “آبل”