أطل نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم للمرة الثانية خلال أيام، بعد استشهاد الأمين العام حسن نصر الله في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت نهاية الشهر الماض.

وقال نعيم قاسم "أعجز عن وصف حالنا دون أميننا العام الراحل لكننا نستلهم من عنفوانه، وسنواصل القتال".

وأكد نعيم قاسم أن قيادة حزب الله تسير وفقا لما هو معمول به، وتخطت اغتيال القادة، وتم استبدالهم بآخرين، مضيفا "ليس لدينا موقع شاغر".



وأكد أن القادة الجدد جلهم أيضا من الرعيل الأول لمؤسسي حزب الله.

وحول اختيار أمين عام جديد للحزب، قال نعيم قاسم إن انتخاب بديل لنصر الله سيكون في مرحلة قريبة، حنيما تسمح الظروف بذلك.

وهدد نعيم قاسم قائد جيش الاحتلال هيرتسي هاليفي باستمرار فشل أهدافه بإعادة المستوطنين إلى الشمال، وإنهاء قوة حزب الله.

وقال إن خسائر الاحتلال كبيرة للغاية، لكن الرقابة العسكرية تحد دون الكشف عن حجم الخسائر بشكل علني.


وأضاف أنه رغم المجازر والخسائر الكبيرة في لبنان، إلا أن العدوان لن يمس إرادة حزب الله، متابعا "سنطال المكان الذي نحدده وفقا للخطط العسكرية لدينا".

وتابع "إمكانياتنا بخير، وما يقوله الاحتلال كذب"، مضيفا أن الدليل على ذلك هو حجم عمليات الحزب بعد استشهاد الأمين العام حسن نصر الله.

وأضاف "بيئة المقاومة متماسكة، نحن لدينا أشرف الناس، لدينا أولي البأس والعزم".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية نعيم قاسم حزب الله لبنان لبنان بيروت حزب الله نعيم قاسم المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأمین العام نعیم قاسم حزب الله

إقرأ أيضاً:

نائب الأمين العام لحزب الله: طوفان الأقصى بداية تغيير وجه الشرق الأوسط

سرايا - قال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم إن عملية طوفان الأقصى هي حدث غير عادي يمكن اعتباره بداية تغيير الشرق الأوسط مؤكدا من جهة أخرى أن حزب الله غير معني بأي نقاش قبل وقف النار.


واعتبر قاسم أن هذه "المواجهة العظيمة مباركة وهي خط سليم من أجل التغيير"، مشيرا إلى أن "هدف الاحتلال كان إنهاء المقاومة بشكل كامل وإبادة الشعب الفلسطيني بما يجعله منزوع القدرة على توليد المقاومة والمطالبة بحقوقه".

وأكد نعيم قاسم أنه "لولا الدعم الأمريكي لتوقف العدوان "الإسرائيلي" خلال شهر".

وقال قاسم إن "الولايات المتحدة الأمريكية وقسم من أوروبا، هي شريكة في كل ما حصل ويحصل من جرائم العدو الإسرائيلي".

وأضاف قاسم أن "مقاومة غزة صمدت لعام كامل وهي قادرة على الصمود أكثر والشعب الفلسطيني لا يمكن هزيمته مهما طال الزمن"، وقال: "مقاومة غزة أسطورية والشعب الفلسطيني أثبت أنه لا يمكن هزيمته وهو جدير بالتحرير".

وقال نعيم قاسم إن المعركة ليست معركة نفوذ إيران كما يصورها رئيس الوزارء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو بل هي معركة مساعدة الفلسطينيين لتحرير أرضهم.

وقال نائب الأمين العام لحزب الله إن إيران هي التي تقرر كيف تدعم وقد أثبتت تصميمها على مساندة المقاومة.

وأكد أن إمكانيات حزب الله بخير و أن الإدارة متماسكة، والدليل أن العمليات ازدادت وتوسعت، مشيرا إلى أن جبهة المساندة بلبنان استنزفت العدو 11 شهرا وأخرجت المستوطنين من الشمال.

وقال قاسم إن العدو "الإسرائيلي" وسع عدوانه على لبنان مستغلا الدعم الأمريكي اللامحدود لكنه لن يحقق أهدافه ومستمرون بمواجهته والكيان تحت مرمى صواريخنا، فإمكاناتنا بخير وحديث العدو عن تدميرها وهم.

وتوجه إلى "إسرائيل" بالقول: لن يعود المستوطنون وسيتهجر منهم أضعاف.

وقال قاسم أحيي الوحدة الوطنية التي تجلت في كل المناطق خلافا لما كان يعمل عليه العدو بإيجاد خلافات داخلية، بل هناك التفاف وطني حول المقاومة.

وقال نعيم قاسم إن لبنان كان مستهدفا ونتنياهو أعلن مرارا أنه يريد الشرق الأوسط الجديد، معتبرا أن إسرائيل تريد إخضاع كل المحيط ودول المنطقة وشعوبها لسياساتها.

وأعلن قاسم أن حزب الله يؤيد الحراك السياسي الذي يقود رئيس البرلمان نبيه بري لوقف إطلاق النار، وقال: أي نقاش لا يعنينا قبل وقف النار ونحن أهل الميدان.. ثابتون في الميدان ولن نستجدي حلا وستسمعون صراخ العدو".

وقال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم إن القيادة والسيطرة وإدارة الحزب والمقاومة منتظمة بدقة وتخطينا الضربات، وأضاف: كل ما كان لدى القادة الذين استشهدوا توجد نسخ منه لدى مساعديهم وبدلائهم، وسننجز انتخاب الأمين العام وفق الآليات التنظيمية وسنعلن ذلك في حينه.


إقرأ أيضاً : إطلاق 100 صاروخ من لبنان باتجاه خليج حيفاإقرأ أيضاً : صفارات الإنذار تدوي في عكا وجنوبها ومناطق بمحيط حيفاإقرأ أيضاً : وسم " العبور المقدس" يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. عام على مرور السابع من أكتوبر

 


مقالات مشابهة

  • نعيم قاسم: نؤيد الحراك السياسي.. ولا محل لأي نقاش دون وقف النار
  • نعيم قاسم: لا مواقع شاغرة في القيادة وحزب الله متماسك
  • أوّل تعليق إسرائيلي على كلمة نعيم قاسم.. ماذا قِيلَ في تل أبيب؟
  • نائب الأمين العام لحزب الله: طوفان الأقصى بداية تغيير وجه الشرق الأوسط
  • نعيم قاسم: أعجز عن وصف حالنا دون نصر الله لكننا نستلهم عنفوانه
  • نائب الأمين العام لـ «حزب الله»: لولا دعم أمريكا لإسرائيل لتوقفت الحرب خلال شهر
  • نعيم قاسم: تخطينا اغتيالات القادة وليس لدينا منصب شاغر.. إمكانياتنا بخير (شاهد)
  • نعيم قاسم: نعجز عن وصف حالنا دون نصر الله.. وإمكانياتنا بخير (شاهد)
  • نعيم قاسم: طوفان الأقصى بداية تغيير وجه الشرق الأوسط