أعلنت شركة فودافون البريطانية، اليوم الثلاثاء، تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع شركة ألفابت المالكة لـ «جوجل» في مجال الذكاء الاصطناعي في أوروبا وإفريقيا.

وذكر موقع «إنفستنج» الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد أن فودافون وجوجل أبرمتا صفقة، تزيد قيمتها على مليار دولار تمتد لـ «10» سنوات، والتي ستتيح للأجهزة الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي من جوجل الوصول إلى العملاء في أوروبا وإفريقيا.

وأوضحت شركة فودافون، في بيان لها، أنها ستوسع إمكانية الوصول إلى أجهزة جوجل المدعومة بالذكاء الاصطناعي من طراز بيكسل عبر شبكتها للجيل الخامس في أوروبا، وستستمر في تعزيز نظام أندرويد البيئي.

وتتنافس الشركات التكنولوجية العالمية لجذب العملاء لترقية هواتفهم باستخدام ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة، حيث تقدم شركات مثل أبل وجوجل وسامسونج مجموعة من الميزات المرئية والنصية والصوتية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر أن تستخدم فودافون منصة الذكاء الاصطناعي الجاهزة للأعمال من جوجل كلاود كجزء من الشراكة الموسعة.

يذكر أن جوجل تدخل في سباق الذكاء الاصطناعي مع شركات مثل OpenAI المدعومة من مايكروسوفت وإنفيديا.

اقرأ أيضاًصدمة لصناع المحتوى.. جوجل تعلن تغيير عملة الأرباح من الدولار إلى الجنيه المصري

جوجل تطلق خدمة Gemini Live مجانا لمستخدمي أجهزة الأندرويد

ترامب يدعو لمقاضاة «جوجل» ويتهمها بـ«التحيز» لصالح هاريس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مايكروسوفت جوجل الذكاء الاصطناعي شركة جوجل إنفيديا الذکاء الاصطناعی فی أوروبا

إقرأ أيضاً:

"مُدن القابضة" تبرم شراكة استراتيجية مع "كاندي كابيتال"

أعلنت "مُدن القابضة"، وشركة كاندي كابيتال، اليوم الثلاثاء، إبرامهما شراكة استراتيجية لتعزيز نمو قطاع العقارات الفاخرة على مستوى المحلي والدولي.

وقالت "مُدن" في بيانها، أن الشراكة تهدف إلى إرساء معايير جديدة عالية الجودة عبر تطوير مشاريع ذو مستوى عالمي تلبي الاحتياجات المتزايدة للمتعاملين والمستثمرين، استناداً إلى الرؤية المشتركة للطرفين نحو الريادة والتميز.
وتركز الشراكة الاستراتيجية على تنفيذ محفظة أعمال استثنائية في مجال التطوير العقاري، شاملاً العقارات السكنية والتجارية والفندقية الراقية. وتتميز هذه المشاريع بمواقعَها الاستراتيجية ضمن الأسواق البارزة في الدولة ومنطقة الشرق الأوسط مع وجود خطط توسع مستقبلية في عدد من المدن الرئيسية حول العالم.
وقال جاسم محمد بوعتابه الزعابي، رئيس مجلس إدارة "مُدن القابضة": يسرنا الإعلان عن هذه الشراكة الاستراتيجية والتي تمثل إنجازاً جديداً يضاف إلى السجل الحافل لمجموعة مُدن، حيث نحرص على تعزيز التعاون وتوحيد الجهود مع واحدة من أبرز الشركات الرائدة في مجال العقارات الفاخرة.
بدوره، قال نيك كاندي، الرئيس التنفيذي لشركة "كاندي كابيتال": تشكل هذه الشراكة خطوة مهمة، وتجسد رؤية مشتركة طويلة الأمد لتعزيز النمو والابتكار والتميز في قطاع العقارات. ونتطلع إلى التعاون مع "مُدن" لتنفيذ وتطوير مشاريع ضخمة.
من جانبه، قال بيل أوريجان الرئيس التنفيذي لمجموعة "مُدن القابضة": لن يقتصر دور هذه الشراكة على تعزيز محفظة مشاريعنا فحسب، بل ستسهم كذلك في إرساء معايير جديدة ضمن سوق العقارات الفاخرة. ونتطلع إلى مستقبل أكثر ازدهاراً نواصل فيه تقديم قيمة حقيقة للمتعاملين والمستثمرين على حد سواء.

مقالات مشابهة

  • "مُدن القابضة" تبرم شراكة استراتيجية مع "كاندي كابيتال"
  • "المحترفين" و MBME تطلقان منصة رقمية مبتكرة بالذكاء الاصطناعي
  • “غوغل” تطور تقنية للذكاء الاصطناعي ترتقي إلى مستوى التفكير البشري!
  • البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي وتحولات المستقبل
  • ZainTECH تطلق العنان لإمكانات إثراء و تفعيل بيانات العملاء بشراكة استراتيجية مع DATANUUM المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • فعاليات للأطفال وورش للذكاء الاصطناعي والتصوير بمعرض دمنهور للكتاب
  • «موفي جن».. نموذج جديد طرحته «ميتا» لتوليد الفيديو بالذكاء الاصطناعي
  • Movie Gen من ميتا يمثل قفزة هائلة للأمام في مجال الفيديو بالذكاء الاصطناعي
  • تصميم جذاب ومدعوم بالذكاء الاصطناعي.. مواصفات هاتف سامسونج الجديد Samsung Galaxy S24 FE