كتب- محمد نصار:

تنتهي مهلة التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 في الرابع من شهر نوفمبر المقبل من العام الحالي.

ويحدد قانون التصالح الجديد، موقف العديد من الفئات، من بينها أصحاب طلبات التصالح القديمة، وأصحاب الطلبات المرفوضة، وأصحاب التظلمات، إلى جانب المتقدمين الجدد وفق القانون الحالي، فضلًا عن أصحاب المخالفات الذين لم يتقدموا بطلبات توفيق الأوضاع حتى الآن.

وقال مصدر بمحافظة القاهرة، إن القانون الجديد تطرق إلى كل فئة من فئات المواطنين أصحاب مخالفات البناء.

وأضاف المصدر، في تصريحات إلى مصراوي، أنه على المواطنين أصحاب طلبات التصالح التي تم تقديمها في قانون التصالح القديم رقم 17 لسنة 2019 ولم تستكمل، ضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين لاستكمال المستندات المطلوبة حتى يتسنى استكمال البت في طلبات التصالح.

وتابع المصدر، أنه فيما يتعلق بأصحاب طلبات التصالح القديمة وفق القانون رقم 17 لسنة 2019 وحصلوا على نموذج 3 فقط ولم يتم البت فيه حتى الآن، عليهم تقديم طلب شهادة بيانات بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين،

وأشار المصدر، إلى أن شهاد البيانات مطلوبة أيضًا من أصحاب المخالفات الذين لم يقدموا طلب تصالح لأول مرة بالقانون 187 لسنة 2023.

وأكد أنه في حالة عدم التقدم بالمستندات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات القائمة على الطبيعة، وفي حالة استكمال طلب التصالح طبقا لقانون 2019 يجب إحضار آخر إجراء للطلب مع إيصال الجدية ولوكيشن موقع العقار والإحداثيات مطبوعة من خرائط جوجل مع صورة واجهة العقار لمن تم البت فيه بالموافقة وحصل على نموذج 9 سواء سدد كامل المبلغ كاش أو تقسيط أو لم يسدد بعد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي مخالفات البناء قانون التصالح الجديد طلبات التصالح القديمة طلبات التصالح

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية بـ 3 مناطق

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اليوم المراكز التكنولوجية بأحياء الهرم وبولاق الدكرور والوراق للتأكد من انتظام العمل في تلقي طلبات المواطنين للتصالح في مخالفات البناء ونسب إنجاز لجان البت الفنية للملفات المقدمة من المواطنين . 
وأكد محافظ الجيزة  أن الدولة قد أزالت كل الصعوبات والإشكاليات الخاصة بملف التصالح للتيسير على المواطنين، سواء فى طلبات التصالح التي تم تلقيها من المواطنين وفقاً للقانون القديم أو الطلبات وفقاً للقانون الجديد، مؤكدا على ضرورة تحسين معدلات التنفيذ، والمتابعة الجادة لأداء العاملين في هذا الملف، والتأكيد على الاثار المترتبة على عدم قيام المواطنين بإنهاء إجراءات التصالح.
وخلال الجولة استمع المحافظ من رؤساء الأحياء المعنية والمراكز التكنولوجية علي معدلات ونسب الانجاز مشدداً على الإسراع من وتيرة الأعمال مؤكداً علي متابعته الدورية لهذا الملف الهام من خلال جولاته الميدانية واجتماعاته الدورية والتقارير المكتبية، للاطمئنان على مدى تقديم الخدمات والتيسير على المواطنين في التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء .
وكلف محافظ الجيزة بسرعة فحص وإنهاء طلبات المواطنين وحسن معاملتهم، مؤكدًا على أهمية دور المراكز التكنولوجية في خدمة المواطنين، وتسهيل إجراءاتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم وسرعة إنجاز المعاملات والخدمات، موجها بتقديم كافة التسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على مخالفات البناء، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة.
كما تفقد المحافظ لجان البت الفني للطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح في مخالفات البناء للتأكد من انعقادها بصورة دورية مشدداً على ضرورة مد مواعيد العمل للجان البت الفنية لتحقيق نسب انجاز مرتفعة بذلك الملف الحيوي . 
وكلف المحافظ مدير مديرية الإسكان بدعم عدداً من الاحياء والمراكز ذات الطلبات المرتفعة بلجان بت اضافية لفحص وإنجاز ملفات التصالح في مخالفات البناء .

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة كفر شكر يتابع استقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • تفاصيل نموذج 4 و5 تصالح في مخالفات البناء.. سداد الرسوم وطلاء الواجهات
  • «التنمية المحلية»: نموذج 7 شرط توصيل المرافق بعد التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يوجه بمد مواعيد عمل لجان فحص طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يتفقد انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية بالهرم وبولاق الدكرور والوراق.. صور
  • محافظ الجيزة يشدد على حسن التعامل مع المواطنين بملف التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يتفقد انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية بـ 3 مناطق
  • المراكز التكنولوجية بالجيزة تتلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء اليوم
  • حي النزهة: إيصال الجدية شرط لإتمام التصالح في مخالفات البناء