كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح جديد لوحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين.

شقق الإسكان وحدات سكنية جديدة للمواطنين

ولا سيما أن المشروع الجديد الذي أعلن عنه وزير الإسكان يتكون من 6575 وحدة سكنية فى 15 مدينة جديدة (القاهرة الجديدة - العلمين الجديدة - المنصورة الجديدة ـ 6 أكتوبر - أكتوبر الجديدة - حدائق أكتوبر - بدر - العبور - الشروق - العاشر من رمضان - السادات - المنيا الجديدة - غرب قنا الجديدة - ناصر "غرب أسيوط" - دمياط الجديدة).

رئيس القابضة للمطارات: نستهدف صناعة فارق في منظومة المطارات وزيادة الطاقة الاستيعابية وزير المالية: تطوير العناصر البشرية ونظام للتحفيز والإثابة أبرز برامج الحوافز الضريبية طريقة حجز الوحدات السكنية

قال الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، ان شروط الطرح وأسلوب الحجز والموقع والمساحات والأسعار وأسلوب السداد وكراسات الشروط ستكون متاحة على موقع مسكن محور الوحدات على الرابط www.reserve.newcities.gov.eg اعتباراً من 27/10/2024 : 26/12/2024، وسيتم الإعلان عن موعد مكان القرعة العلنية اليدوية بين المتقدمين في موعد لاحق.

سكن لكل المصريين

تستعد وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لإطلاق عملية الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي ضمن مشروع "سكن كل المصريين" لعام 2024، حيث سيتم توفير 70 ألف وحدة سكنية تشمل 60 ألف وحدة مخصصة لمحدودي الدخل، بالإضافة إلى 10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل.

شقق الإسكان مقدمات شقق الإسكان الاجتماعي

من المقرر أن تتراوح مقدمات الحجز للوحدات بين 30 و40 ألف جنيه، وهناك توقعات بحدوث زيادات في الأسعار وفقًا لتغيرات السوق. وتؤكد الوزارة أن الشقق السكنية ستكون متاحة في مختلف مناطق الجمهورية، بما يلبي احتياجات المواطنين في المدن الجديدة والعديد من المواقع الأخرى.

طرح 1645 وحدة سكنية
 

إلى جانب هذا المشروع الكبير، كشفت الوزارة عن طرح 1645 وحدة سكنية إضافية للحجز الفوري في عدة مدن مصرية، تشمل العاشر من رمضان، ومدينة 6 أكتوبر، والمنصورة الجديدة، وبرج العرب الجديدة، وغيرها.

و تتنوع المساحات المتاحة لهذه الوحدات بين 63 و161 مترا مربعا، ما يسمح بتلبية احتياجات مختلف الأسر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الإسكان سكن لكل المصريين طرح 1645 وحدة سكنية وحدة سکنیة

إقرأ أيضاً:

الإسكان: الانتهاء من تنفيذ وتسليم 4944 وحدة سكنية بمشروع سكن لكل المصريين

أعلن المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن الانتهاء من تنفيذ وتسليم 4944 وحدة سكنية جديدة ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بمنطقة غرب المطار بمدينة أكتوبر الجديدة، مضيفاً أنه جارٍ طرح تنفيذ 18 ألف وحدة سكنية نموذج الإسكان الأخضر ضمن المبادرة.

جاء ذلك خلال متابعة وزير الإسكان، لسير العمل بعدد من المشروعات القومية الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة، ومنها مشروعات المبادرة الرئاسية”سكن لكل المصريين” بمدينة أكتوبر الجديدة، حيث شدد المهندس شريف الشربيني، على مواصلة الجولات التفقدية بالمشروعات والمتابعة الدورية لما يتم تنفيذه من أعمال.

وفي هذا الإطار، تابع المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية ومشروعات المرافق الجاري تنفيذها بالمدينة، كما عقد اجتماعاً موسعاً مع مسئولي الجهاز والإدارات المختصة وجهات الإشراف للتشديد على المتابعة الميدانية الدورية، لازالة كافة العقبات وبذل الجهود للانتهاء من المشروعات طبقاً للبرامج الزمنية المعتمدة، والانتهاء من تنفيذ وتسليم الوحدات السكنية الجديدة وفقاً لخطة تسليم الوحدات.

وأوضح المهندس محمد عبد المقصود، أنه تم وجارٍ تنفيذ حوالي 90 ألف وحدة سكنية بمنطقة غرب المطار، والمقامة على مساحة 3000 فدان مقسمة إلى 3 قطاعات (أ-ب-ج)، وكذا تم وجارٍ تنفيذ مشروعات بنية تحتية بتكلفة، وجارٍ تنفيذ 26 مبنى خدميا.

وفي ذات السياق، تفقد المهندس محمود مراد، نائب رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة للإسكان والمرافق، مشروعات المرحلتين الخامسة والسادسة من المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، وأعمال تنسيق الموقع العام والزراعات، مشدداً على الشركات المنفذة وجهات الإشراف ضرورة الالتزام بالمعايير الهندسية وأدق التفاصيل لخروج المشروعات بالشكل المشرف.

اقرأ أيضاًمحافظ سوهاج يسلم عقود تقنين أراضي أملاك الدولة لعدد من المواطنين

مجدي البدوي يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر

مقالات مشابهة

  • جهز ورقك قبل 27 أكتوبر.. أماكن الوحدات المتوفرة في مشروع دار مصر لمتوسطي الدخل
  • الإسكان: طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري في 15 مدينة جديدة
  • طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري.. وزارة الإسكان تزف بشرى سارة للمواطنين
  • الإسكان تعلن عن أكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري في 15 مدينة جديدة
  • وزير الإسكان يعلن أكبر طرح وحدات سكنية فورية.. تفاصيل كراسة الشروط
  • الإحصاء: 239.9 ألف وحدة سكنية منفذة في 2022/2023 باستثمارات 262.1 مليار جنيه
  • الانتهاء من تنفيذ وتسليم ٤٩٤٤ وحدة سكنية جديدة بالمبادرة الرئاسية”سكن لكل المصريين بمدينة أكتوبر الجديدة
  • الإسكان: الانتهاء من تنفيذ وتسليم ٤٩٤٤ وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة
  • الإسكان: الانتهاء من تنفيذ وتسليم 4944 وحدة سكنية بمشروع سكن لكل المصريين