وصفت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأنه «غير مسؤول بشكل لا يصدق» لنشره أكاذيب حول الاستجابة الفيدرالية للدمار الذي خلفه إعصار هيلين، واستخدمت كلمات حادة مع اقتراب عاصفة جديدة من فلوريدا قبل أسابيع فقط من يوم الانتخابات.

وقالت هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة، للصحفيين أثناء توجهها إلى نيويورك: هناك الكثير من المعلومات المضللة والمغلوطة التي يروج لها الرئيس السابق حول ما هو متاح، وخاصة للناجين من إعصار هيلين، إنه أمر غير مسؤول بشكل غير عادي، بحسب وكالة أنباء «أسوشيتد برس».

وفي أعقاب الإعصار هيلين، اتهم ترامب، مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة، الحكومة الفيدرالية بأنها تحجب المساعدات عن ضحايا الكوارث الجمهوريين عمدا، وأن وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية نفدت أموالها لأن كل ذلك ذهب إلى برامج للمهاجرين في البلاد بشكل غير قانوني.

وردا على ذلك، قالت هاريس: إن الواقع هو أن وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية لديها الكثير من الموارد المتاحة للأشخاص الذين يحتاجون إليها بشدة الآن، والموارد التي تهدف إلى مساعدة المواطنين على الوقوف على أقدامهم مرة أخرى وإعادة البناء والحصول على أماكن للذهاب إليها.

اقرأ أيضاًالجارديان: قائمة السياسات الاقتصادية لـ «كامالا هاريس» أكثر شعبية من قائمة ترامب

بايدن يناقش مع هاريس تطورات الوضع في الشرق الأوسط بعد اغتيال حسن نصرالله

كامالا هاريس تجمع 27 مليون دولار في أكبر حصيلة تبرعات منذ إعلان ترشحها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي ترامب الانتخابات الأمريكية هاريس

إقرأ أيضاً:

ترامب يهاجم بايدن وهاريس بسبب إعصار "هيلين"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتقد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إدارة الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، المرشحة للانتخابات عن الديمقراطيين، على خلفية ضرب إعصار "هيلين" للساحل الأمريكي.

وقال ترامب خلال تجمع لأنصاره في مدينة باتلر بولاية بنسلفانيا، السبت: "إنهم يعرضون 750 دولارا على الناس الذين دمرت بيوتهم، وفي الوقت ذاته نرسل عشرات المليارات من الدولارات إلى الدول الأجنبية التي لم يسمع عنها معظم الناس أبدا".

وضرب إعصار "هيلين" الساحل الشرقي الأمريكي منذ أواخر سبتمبر، وقد أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 227 شخصا، وانقطاع الكهرباء عن حوالي مليون شخص، معظمهم في ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية.

وأعلن وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس أن الوكالة الفدرالية للطوارئ لا تمتلك الموارد الكافية لمواجهة آثار الإعصار حتى نهاية الموسم.

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس توضح موقفها من عقد لقاء مع بوتين بشأن أوكرانيا
  • كامالا هاريس: لن أتفاوض مع الرئيس الروسي على إنهاء الحرب في أوكرانيا دون مشاركة كييف
  • هاريس تهاجم ترامب لنشره معلومات مضللة في أعقاب إعصار هيلين
  • كامالا هاريس: الأبرياء في قطاع غزة عانوا كثيرا على مدار عام كامل
  • كامالا هاريس: لن نتوقف عن ممارسة الضغط لإنهاء الحرب في غزة
  • فلوريدا تستعد لإعصار جديد بعد هيلين المدمر
  • واقعية بشكل لا يصدق..رسومات لشاحنات استغرق صنعها 500 ساعة تقريبًا
  • ترامب يهاجم بايدن وهاريس بسبب إعصار "هيلين"
  • تحدّث إلى هاتفك.. تطبيق يحاكي البشر بشكل لا يصدق!