الأسبوع:
2024-10-08@12:04:46 GMT

المدارس توجه إنذارات للطلاب المتغيبين عن الدراسة

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

المدارس توجه إنذارات للطلاب المتغيبين عن الدراسة

الطلاب المتغيبين عن المدارس.. أرسلت المدارس بكافة المحافظات، إنذارات رسمية للطلاب المتغيبين عن الحضور في المدارس بكافة المراحل التعليمية «الابتدائية - الإعدادية - الثانوية» بداية من الأسبوع الحالي.

إرسال إنذار للطلاب المتغيبين

وجهت كافة المدارس إنذارات رسمية لكافة الطلاب المتخطيين نسبة الغياب المقررة عليهم قانونًا، منذ بداية الدراسة بشهر سبتمبر الماضي وحتى الأسبوع الحالي.

فصل الطلاب المتخطيين نسبة الغياب الغياب ودرجات أعمال السنة

شددت المدارس أن الغياب يؤثر على درجات أعمال السنة، موضحة أن الغياب يمثل بنسبة 40% وفقاً للائحة الانضباط المدرسي والتحفيز التربوي من درجات أعمال السنة.

فصل الطلاب المتخطيين نسبة الغياب

وحذرت المدارس الطلاب المتجاوزين نسبة الغياب والمنقطعين عن الحضور بالمدرسة، أنه سيتم فصلهم في حالة استمرار الغياب، مطالبة أولياء الأمور متابعة حضور أبنائهم للمدرسة.

تفعيل الغياب اليومي ومعاقبة الطلاب المتغيبين

ومن جانبه، شددت المديريات على المدارس، بضرورة تفعيل الغياب اليومي للطلاب، وإبلاغ وإخطار أولياء أمور الطلاب المتخطين نسبة الغياب المقررة قانونًا، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة الطلاب في المدارس وبالأخص طلاب المرحلة الثانوية والشهادات.

فصل الطلاب المتخطيين نسبة الغياب خصم درجات الحضور والمواظبة على الغياب

وأشارت المديريات إلى أنه يتم خصم درجات الحضور والمواظبة من الطلاب المتخطيين نسبة الغياب المقررة بدون عذر، ومن ثم يتم تخفيض درجات أعمال السنة للمتغيبين، مما يؤدي إلى عدم حصولهم على الدرجات النهائية.

توجيه إنذار للطالب المتجاوز نسب الغياب المقررة

وأضافت المديرية، أنه يتم إرسال إنذار للطالب المتجاوز نسب الغياب المقررة، وفي حالة عدم الاستجابة للإنذار يتم فصله، على أن يتم منحة فرصة حق إعادة القيد للرجوع إلى المدرسة مرة أخرى.

اقرأ أيضاًالمدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب

المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب

العام الدراسي الجديد.. «التعليم» تكشف عن إجراءات صارمة بشأن تخطي نسبة الغياب المقررة للطلاب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغياب الإلكتروني الغياب الغياب الالكتروني تسجيل غياب الطلاب غياب الطلاب تسجيل غياب تسجيل الغياب تفعيل الغياب اليومي للطلاب تفعيل الغياب اليومي درجات أعمال السنة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يوجه بإعداد خطة وبرامج للطلاب ضعاف القراءة

أجرى محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صباح اليوم، جولة تفقدية لعدد من مدارس إدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة، لمتابعة انتظام سير العام الدراسى وانضباط المنظومة التعليمية داخل المدارس.

انتظام سير الدراسة 

واستهل محمد عبداللطيف زيارته بمدرسة الناصر صلاح الدين الابتدائية التابعة لإدارة عين شمس التعليمية" والتي يبلغ عدد طلابها 1347 طالبا وطالبة.

كما شملت جولة وزير التربية والتعليم مدارس الشهيد مصطفى حافظ الابتدائية والتي تضم 1508 طلال وطالبات، ومدرسة أمير الشعراء الابتدائية والتي تضم 1132 طالبا وطالبة، ومدرسة حلمية الزيتون الإعدادية بنين والتي تضم 585 طالبا.

خطة وبرامج للطلاب ضعاف القراءة

وحرص الوزير خلال زيارته لهذه المدارس على متابعة تنفيذ القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط سير العام الدراسى، والتحقق من نسبة كثافة الفصول، وسد العجز في المعلمين.

وخلال تفقد وزير التعليم فصول المدارس الابتدائية حرص على متابعة مستوى الطلاب، وأدائهم فى القراءة، موجها بعمل خطة وبرامج للطلاب ضعاف القراءة، مؤكّدًا أنَّه سيواصل المرور مرة أخرى على هذه المدارس لمتابعة ما تمّ تنفيذه لتقييم الطلاب.

مقالات مشابهة

  • توجيه من «تعليم القاهرة» بشأن الغياب والحضور والمواظبة
  • وكيل مديرية تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام الدراسة في عدد من المدارس
  • التعليم توجه بضرورة الالتزام بتوزيع مناهج الشهر لطلاب المدارس
  • إنذارات بالفصل.. «المدارس» تتحرك ضد الطلاب متجاوزي نسبة الغياب
  • أعمال السنة بقت 40%.. تفاصيل جديدة حول الدرجات المطبقة على طلبة المدارس
  • وزير التعليم يوجه المعلمين بمتابعة الواجبات والتقييمات وأعمال السنة
  • وزير التعليم يوجه بإعداد خطة وبرامج للطلاب ضعاف القراءة
  • وزير التعليم يتفقد مدارس عين شمس ويكلف بخطة للطلاب ضعاف القراءة
  • التنمية المحلية توجه إنذارات للتصالح على العيادات وتهديد بالغلق.. ونقيب الأطباء: لا نص يلزم أن تكون الوحدة المؤجرة أو المملوكة إدارية.. وأمين الصندوق: تعسف يثقل كاهل المرضى