أكد سعادة محمد سعيد الشحي، مدير عام هيئة الإمارات لسباق الخيل، أن من أبرز ملامح التحضيرات التي أعدتها الهيئة للموسم الجديد الذي ينطلق في أكتوبر الجاري، إعادة هيكلة وصياغة ضوابط الاستئناف لتصبح أكثر وضوحا وسهولة في التنفيذ، مما يساهم في تقليل التكاليف والإجراءات.

وتبدأ انطلاقة الموسم من مضمار العاصمة أبوظبي يوم السبت 26 أكتوبر الجاري، يليه مضمار الشارقة يوم الأحد 27 أكتوبر، بينما تنطلق سباقات مضمار العين يوم الجمعة في الأول من نوفمبر، ويدشن مضمار جبل علي موسمه يوم السبت 2 نوفمبر، فيما تنطلق أولى السباقات بمضمار “ميدان” يوم الجمعة 8 نوفمبر.


وأشار إلى أن الهيئة، وبفضل دعم القيادة الرشيدة لرياضة سباقات الخيل، تمكنت خلال السنوات الثلاث الماضية من تحقيق قفزات نوعية ملموسة، بفضل العمل بروح الفريق والتعاون مع مضامير وأندية الخيل في الدولة.
وذكر أنه تم إطلاق سلسلة سباقات السرعة في الإمارات بين مضامير الدولة، وهو أكبر دليل على التعاون والتنسيق المستمر بين الأندية في إطلاق مبادرات تسهم في دعم سباقات الخيل في الدولة.
وقال إن الأرقام المسجلة في هيئة الإمارات لسباق الخيل خلال السنوات الثلاث الماضية، تؤكد ارتفاع نسبة السباقات بمقدار 12%، وزيادة عدد الملاك والمدربين بنسبة تجاوزت 15%، وارتفاع قيمة الجوائز المالية بنسبة 6%، وهذه المؤشرات الرقمية تعكس نمو هذه الرياضة في الإمارات.
وأضاف أن الدعم الكبير الذي تقدمه قيادتنا الرشيدة وأسرة الخيل لهذه الرياضة، ساهم في تعزيز قوة المنافسة ونمو القطاع، بدليل استمرار تصدر الجواد (لوريل ريفر) الفائز بلقب كأس دبي العالمي للخيول 2024، كأعلى تصنيف لخيل شارك في عام 2024 في العالم إلى الآن، وهو مملوك لمزرعة “جودمونت” وتحت إشراف المدرب بوبات سيمار ويتدرب في الإمارات.
وأكد الشحي أن أحد الأهداف الإستراتيجية للهيئة هو أن تصبح الإمارات المركز الرئيس لتصدير واستيراد الخيل في المنطقة، وقد تحقق هذا الهدف، من خلال تنسيق الجهود وتسهيل عمليات النقل للخيل بسلاسة وسهولة والمحافظة على الحالة الصحية للفصيل الخيلي في الدولة.
وقال إنه خلال السنوات الماضية، أصبحت الإمارات أكبر مركز في المنطقة في مجال تصدير واستيراد الخيل، وتم بذل جهود كبيرة للحفاظ على هذه النقلة النوعية.

وأضاف “لدينا تناغم تام مع وزارة التغير المناخي والبيئة، حيث نعمل معا بتنسيق عالٍ مع دول مجلس التعاون، ونتمتع بعلاقات وبروتكولات عالمية مع أكبر دول العالم في مجال تصدير واستيراد الخيل”.
وأشار إلى أنه من الملامح الجديدة أيضا إصدار التأكيدات النهائية للمشاركة في السباقات قبل 48 ساعة من انطلاق السباق، بما يمنح المدربين مرونة أكبر لاختيار السباقات المناسبة لخيولهم، ويجعل سباقات الإمارات متوافقة مع السباقات العالمية.
وأضاف أن مضمار أبو ظبي، سيستضيف خلال الموسم الجديد شوطين للخيول المهجنة، بدلا من شوط واحد كما كان معمولا به في السابق، وأن مضمار العين سيستمر في استضافة سباقات الخيول العربية، مع التركيز بشكل خاص على الخيول المولودة داخل الإمارات، بما يعزز من دعم هذه الفئة من الخيول وتطوير المنافسة المحلية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الخیل فی

إقرأ أيضاً:

“خليفة الإنسانية “: “الإمارات معك يا لبنان” تنطلق من قيم الرسالة الحضارية للدولة والتزامها بمسؤوليتها الإنسانية

أكد سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أن حملة “الإمارات معك يا لبنان” تنطلق من قيم الرسالة الحضارية والإنسانية لدولة الإمارات الداعمة لاستقرار المجتمعات المتضررة والتخفيف عن الشعوب المتأثرة وتعكس التزامها بمسؤولياتها الإنسانية تجاه الأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي عموماً.
ووجه سعادته بمناسبة إطلاق الحملة الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، و سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء لحرصهم على تعزيز دورومكانة الإمارات على خريطة العمل الإنساني إقليمياً وعالمياً، ودعمهم الكبير للمؤسسة.
وأكد حرص دولة الإمارات على تقديم المساعدات الإنسانية في الأوقات الحرجة وبكفاءة عالية لمختلف الدول والشعوب المتضررة إزاء الحروب والكوارث الطبيعة والأزمات بغض النظر عن اللون أو العرق أو الموقع الجغرافي.
وأشار إلى أن حملة “الإمارات معك يا لبنان” تُترجم النهج الراسخ والاهتمام البالغ للقيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة”حفظه الله” بالاستجابة العاجلة لمواجهة الظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات المُلحة التي تمر بها المجتمعات و الشعوب المتضررة ومنها الشعب اللبناني الشقيق وهو ما يَنسجم مع إرث المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” القائم على مد يد العون والمساعدة والإغاثة للمتضررين والمتأثرين من الحروب والصراعات.
وشدد الخوري على أن دولة الإمارات تأتي في طليعة دول العالم بمجال تقديم الدعم اللازم في هذا الشأن مؤكدا وقوفها إلى جانب الجمهورية اللبنانية الشقيقة في جميع الظروف وتعكس حزمة المساعدات الإماراتية، المسؤولية الإنسانية التي تضطلع بها الدولة تجاه الشعب اللبناني الشقيق، ومساندته في الظروف الطارئة والمواقف الصعبة.وام


مقالات مشابهة

  • هيئة الشارقة للمتاحف: برنامج حافل بالفعاليات والورش تحت شعار “الفضاء وتغير المناخ”
  • سباق فورمولا يتحول إلى فيلم إثارة.. كيانو ريفز يفقد السيطرة على سيارته!
  • حمدان بن زايد: “الإمارات معك يا لبنان” تجسد دور الدولة المتنامي في منح المساعدات
  • كيانو ريفز يشارك لأول مرة في سباقات السيارات الاحترافية
  • العربية اتقلبت.. نجم شهير ينجو بأعجوبة من حادث تصادم خلال سباق سيارات
  • “خليفة الإنسانية “: “الإمارات معك يا لبنان” تنطلق من قيم الرسالة الحضارية للدولة والتزامها بمسؤوليتها الإنسانية
  • حمدان بن زايد : “الإمارات معك يا لبنان” تجسد دور الدولة المتنامي في منح المساعدات
  • مصر تستعد لتصدير “عمالة ماهرة” إلى قطر في 6 قطاعات
  • “هيئة الصحة” تستعرض حزمة من خدماتها المتميزة لدعم وتمكين أصحاب الهمم