تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، وعلى الرغم من القصف والحرب، دورة تدريبية في مجال كتابة السيناريو للصحفيين، بالتعاون مع الهيئة الدولية للمسرح (اليونسكو) ومؤسسة بلدي، بمقر مركز التضامن الإعلامي بدير البلح. 

وشارك في الافتتاح نائب نقيب الصحفيين د. تحسين الاسطل وأمين سر النقابة عاهد فروانة ومسؤولة لجنة التدريب علا كساب بالإضافة لأعضاء لجنة طوارئ النقابة بالمحافظة الوسطى، وممثل الهيئة الدولية للمسرح محمد شعشاعة وممثل مؤسسة بلدي أحمد الترك ومدرب الدورة الأستاذ خالد خماش.

 

وقال الأسطل، إن افتتاح الدورة في هذا التوقيت وفي ظل الظروف الصعبة هي رسالة للعالم أجمع أن الصحفي الفلسطيني قادر على العمل في أصعب الظروف وأعقدها، فهو يعيش حالة النزوح المتكرر ويعمل بالتغطية الميدانية ويتلقى التدريب في آن واحد في تحدي لكل الظروف التي تواجهه.

من جانبها شكرت كساب باسم لجنة التدريب بالنقابة الهيئة الدولية للمسرح ومؤسسة بلدي ومدرب الدورة على تعاونهم مع النقابة في انجاح الدورة، مشيرة ان لجنة التدريب تنوى عقد مجموعة من التدريبات بالمرحلة القادمة. 

كما قال محمد شعشاعة أن الهيئة الدولية للمسرح يسعدها التعاون مع النقابة، وأن هذا التعاون لن يكون الأخير. وفي سياق متصل أشار الترك أن مؤسسة بلدي تعمل في عدة مجالات منها الثقافي وهو مجال التعاون الحالي مع النقابة، مؤكدا أن مؤسسته ستستمر في تعاونها مع النقابة.

وبدوره طالب خماش المتدربين بالاهتمام بموضوعات الدورة حتى يكتسبوا الخبرات اللازمة التي تعينهم في هذه المرحلة، وتطور قدراتهم على كتابة السيناريوهات المختلفة والمتنوعة.

والجدير ذكره أن الدورة تعقد على مدار 12 يوما وبمشاركة 20 صحفيا وصحفية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة الدولية للمسرح الصحفيين الفلسطينيين المحافظة الوسطى نقيب الصحفيين نقابة الصحفيين الفلسطينيين مع النقابة

إقرأ أيضاً:

الشئون العربية بـ "الصحفيين" تستضيف سفير سلطنة عمان الأربعاء

تنظم لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين بعد غد الأربعاء حوارا مفتوحا مع عبدالله بن ناصر الرحبى، سفير دولة عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية.


صرح بذلك حسين الزناتى وكيل النقابة مقرر لجنة الشئون العربية مشيرا إلى ان اللقاء يأتي في اطار الإطلاع علي الموقف العماني من تطورات الأوضاع في المنطقة الآن بالإضافة إلي أوجه التعاون الثنائي مع مصر في الفترة الراهنة ومدي تطورها علي المستويين السياسي والاقتصادي.


وأشار الزناتي إلى أن اللقاء الذي قام بإعداده الكاتب الصحفي ناصر عبد الحفيظ يبدأ في الثانية ظهرا بالدور الثالث بمبنى النقابة بحضور النقيب خالد البلشى وعدد من اعضاء مجلس النقابة والزملاء الصحفيين والإعلاميين.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين السودانيين: نادي مغلق أم قريب العين حبيب القلب؟
  • الأربعاء.. الشئون العربية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير سلطنة عُمان
  • الشئون العربية بـ "الصحفيين" تستضيف سفير سلطنة عمان الأربعاء
  • نقابة الصحفيين والمؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات تنظمان ورشة «الصحافة البناءة»
  • 1600 اعتداء بحق الصحفيين الفلسطينيين خلال عام من الحرب
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: نواجه استهدافا متعمدا.. و20% من أعضاء النقابة بين شهيد ومصاب
  • كشافة سبها تختتم دورة تدريبية حول الوسائل المعينة
  • نقابة الصحفيين الفلسطينيين تُدين التشويه الذي يستهدف وفا
  • نقابة العاملين بالنيابات والمحاكم تطلق النسخة الثالثة من الدورات التثقيفية