كشف الإعلامي محمد الليثي عن إرسال النادي الأهلي خطاب رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يُخطره خلاله بحصوله على موافقة الجهات الأمنية بحضور السعة الكاملة لاستاد القاهرة في مباراة العين الإماراتي يوم 29 أكتوبر الجاري في بطولة كأس العالم الانتر كونتيننتال.

وقال محمد الليثي :"جاء خطاب الأهلي رداً على خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي طلب فيه بضرورة حضور السعة الكاملة للاستاد في هذه المباراة كي تخرج بشكل أفضل".

وأضاف أن الأهلي حصل على موافقة الجهات الأمنية بحضور 52 ألف مشجع لمباراة العين وهو ما يعني تقريبا السعة الكاملة لأن مدرج الدرجة الأولى يمين يكون مغلقاً بشكل دائم.

أدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته مساء اليوم على ملعب التتش، استعدادًا لبطولة السوبر المصري التي تقام في دولة الإمارات خلال الشهر الجاري.

وعقد مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران، للحديث عن الأمور الفنية والبرنامج التدريبي الذي يقوم الفريق بتنفيذه.

وأدى لاعبو الأهلي بعض الفقرات المتنوعة خلال تدريبات الكرة، والتي ركز خلالها الجهاز الفني على تنفيذ الجوانب الخططية.

وواصل كولر اجتماعاته مع الجهاز المعاون له على هامش مران الأهلي ، لمواصلة التحضير للمرحلة المقبلة التي تشهد العديد من التحديات في مقدمتها بطولة السوبر المصري.
 

 يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره بالنسخة الجديدة لمسابقة دوري أبطال أفريقيا باستضافة نظيره ستاد أبيدجان الإيفواري بالجولة الأولى لحساب مرحلة دور المجموعات من المسابقة القارية التي يحمل الأهلي لقبها للمرة 12 في تاريخه وهو الرقم التاريخي القياسي بين أندية أفريقيا في عدد التتويجات.

 ومن المقرر ان يكون لقاء الجولة الأولى بين الفريقين في القاهرة على ملعب ستاد القاهره الدولي أحد أيام القاهرة " 26 أو 27 أو 28 نوفمبر من شهر نوفمبر المقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلي فيفا القاهرة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

سحر ميسي.. الدوري الأميركي يحطم الرقم القياسي بالحضور الجماهيري

حطم الدوري الأميركي لكرة القدم الرقم القياسي بعدد الحضور الجماهيري الذي بلغ أكثر من 11 مليون مشجع توافدوا إلى المباريات هذا الموسم حتى الآن، وفقا لما أعلنته الرابطة أمس الاثنين.

وذكرت الرابطة في بيان أن متوسط الحضور الجماهيري في المباريات بلغ 22 ألفا و340 مشجعا لكل مباراة محطما حاجز الـ11 مليون مشجع لأول مرة بعدما كان الرقم السابق 10.9 ملايين مشجع عام 2024.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2نتيجة قرعة دور المجموعات في الكونفدرالية الأفريقيةlist 2 of 27 لاعبين لديهم أعلى قيمة سوقية حين الاعتزالend of list

وقالت الرابطة إن حضور النجوم الدوليين مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي -وهو أفضل لاعب في العالم 8 مرات، ولاعب إنتر ميامي الذي أدى وجوده في الدوري لنقل الأندية في كثير من الأحيان مبارياتها إلى ملاعب أكبر- ساعد في زيادة الحضور الجماهيري.

هدف من ماركة "ميسي".https://t.co/hQy2AQTNKV pic.twitter.com/6o3bRCdNbr

— الجزيرة نت رياضة (@AJASports) October 3, 2024

وأضافت أن "وصول النجوم الدوليين وعمل الأندية على تقديم عروض باقات تذاكر فريدة (..) للمشجعين هما من بين المحركات الرئيسية لاستمرار الزيادة القياسية في الحضور بالدوري الأميركي".

ولم يكتمل الموسم العادي بعد، إذ من المقرر أن تُجرى 16 مباراة أخرى قبل انتهاء الموسم في 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وبحسب الأرقام، فإن هذا هو العام الثالث تواليا الذي يجذب فيه الدوري الأميركي أكثر من 10 ملايين مشجع إلى الملاعب.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يحسم موقف التجديد لبيرسي تاو.. ويخطر فيفا بقرار رسمي
  • سحر ميسي.. الدوري الأميركي يحطم الرقم القياسي بالحضور الجماهيري
  • هل يقود هيرفي رينارد العين الإماراتي أمام الأهلي في بطولة الانتركوننتال؟
  • 52 ألف متفرج لمباراة الأهلي والعين في كأس القارات
  • الأهلي يعلن موافقة الجهات الأمنية على حضور 52 ألف متفرج أمام العين الإماراتي
  • 52 ألف مشجع لمباراة الأهلي والعين الإماراتي
  • الأهلي يعقد اجتماعا جديدا مع فيفا لمناقشة ترتيبات مباراة العين الإماراتي
  • منافس الأهلي .. العين الإماراتي يواصل التراجع ويخسر من الوحدة
  • الزمالك يتلقى خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم لهذا السبب