◄الحل الأمثل للأزمة اليمنية يكمن في العودة إلى طاولة المفاوضات الشاملة

◄ ميليشيات الحوثي ارتكبوا العديد من الجرائم ضد الشعب اليمني 

◄حزب الإصلاح “الإخواني” متورط في العديد من الجرائم والانتهاكات

◄ستارلينك" تثير ذعر الحوثيين لأنها قد تكسر احتكارهم لوسائل الاتصال

◄الحوثيين والتنظيمات الإرهابية كلاهما يستخدمون الدين لتبرير أفعالهما

محلل سياسي بجنوب اليمن لـ "الفجر": لا يوجد خطر من "ستارلينك".

. والحوثي والإخوان وجهان لعملة واحدة (حوار) محلل سياسي بجنوب اليمن لـ "الفجر": الحوثي لا يحترم حقوق الإنسان.. وخدمة "ستارلينك" تفضح الميليشيات (حوار)

قال المحلل السياسي اليمني محمد علي محسن العماري، إن ميليشيات الحوثي ارتكبوا العديد من الجرائم ضد الشعب اليمني، من بينها القصف العشوائي للأحياء السكنية، تجنيد الأطفال، والاعتقالات التعسفية للنشطاء والصحفيين.

 

وأضاف العماري في حوار خاص لـ "الفجر"،  بأن ميليشيات الحوثي دمروا اقتصاد اليمن من خلال السيطرة على مؤسسات الدولة ونهب الإيرادات العامة، بما في ذلك الجمارك والضرائب، كما دمروا البنية التحتية الاقتصادية، مثل الزراعة والصناعة، وتسببوا في انهيار العملة الوطنية نتيجة سرقاتهم واستيلائهم على موارد البلاد.

وإليكم نص الحوار: 


◄ارتكب الحوثي جرائم كثيرة ضد الشعب اليمني.. حدثني عن هذه الجرائم؟ 

 

الحوثيون ارتكبوا العديد من الجرائم ضد الشعب اليمني، من بينها القصف العشوائي للأحياء السكنية، تجنيد الأطفال، والاعتقالات التعسفية للنشطاء والصحفيين، كما فرضوا حصارًا على العديد من المدن والمناطق الريفية، مما منع وصول المساعدات الإنسانية وخلق أزمة إنسانية كارثية. الحوثيون قاموا أيضًا بتحويل المؤسسات الحكومية إلى أدوات لتحقيق مكاسبهم العسكرية والمالية، ونهبوا ثروات البلاد ودمروها.


◄برأيك ما وراء الدعم الإيراني للحوثيين في اليمن.. وهل يتوقف هذا الدعم؟

 

 الدعم الإيراني للحوثيين هو جزء من استراتيجية إيرانية أوسع لتعزيز نفوذها في المنطقة، وإيران تستخدم الحوثيين كأداة للضغط على دول الخليج والمجتمع الدولي. هذا الدعم، سواء كان في شكل أسلحة أو تدريب عسكري أو دعم مالي، لن يتوقف ما دام أن إيران ترى في ذلك مصلحة استراتيجية لتعزيز نفوذها في اليمن والمناطق المحيطة.


◄ كيف دمرت ميليشيات الحوثي اقتصاد اليمن؟

 

 الحوثيون دمروا اقتصاد اليمن من خلال السيطرة على مؤسسات الدولة ونهب الإيرادات العامة، بما في ذلك الجمارك والضرائب، كما دمروا البنية التحتية الاقتصادية، مثل الزراعة والصناعة، وتسببوا في انهيار العملة الوطنية نتيجة سرقاتهم واستيلائهم على موارد البلاد، إضافة إلى ذلك، الحصار المستمر وعرقلة دخول المساعدات والخدمات الأساسية ساهم في زيادة معاناة الشعب اليمني.


◄كيف تثير «ستارلينك» ذعر الحوثي؟ 

 

ستارلينك" تثير ذعر الحوثيين لأنها قد تكسر احتكارهم لوسائل الاتصال وتفتح المجال أمام اليمنيين للتواصل مع العالم الخارجي دون رقابة حوثية، وهذا سيسمح بمزيد من التنظيم والمعارضة ضد الحوثيين ويُضعف سيطرتهم على مناطق نفوذهم.


◄حدثني عن جرائم إخوان اليمن (حزب الإصلاح).. وما هي أوجه التشابه بين الحوثيين والتنظيمات الإرهابية؟ 

 

حزب الإصلاح (الإخواني) متورط في العديد من الجرائم والانتهاكات، بما في ذلك التحالف مع قوى متطرفة لتحقيق مكاسب سياسية، وارتكاب اغتيالات واعتقالات تعسفية بحق خصومهم.

 

 أما أوجه التشابه بين الحوثيين والتنظيمات الإرهابية فهي واضحة: كلاهما يستخدم الدين لتبرير أفعالهما، يعتمد على الإرهاب والعنف لنشر نفوذهما، وكلاهما يعتمد على تجنيد الأطفال واستغلال المدنيين لتحقيق مكاسب سياسية وعسكرية.

 

◄ما هو الحل الأمثل للأزمة في اليمن بعد كل هذه السنوات من الحرب؟ 

 

الحل الأمثل للأزمة اليمنية يكمن في العودة إلى طاولة المفاوضات الشاملة التي تجمع جميع الأطراف اليمنية، بما في ذلك القوى السياسية والمجتمعية، لتشكيل حكومة وطنية مدنية قائمة على حكم القانون والمساواة.

العميد عسكر اليافعي لـ "الفجر": العمليات الانتحارية تكشف التشابه بين الحوثي وتنظيمات التطرف (حوار) مسؤول يمني بقطاع الاتصالات يكشف لـ "الفجر" أبرز المخاوف من خدمة " ستارلينك"

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حرب اليمن الحوثيين الشحات غريب الازمة اليمنية اليمن إخوان اليمن جرائم الحوثي إيران والتنظیمات الإرهابیة العدید من الجرائم میلیشیات الحوثی ضد الشعب الیمنی بما فی ذلک

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الكلاب الشرسة لإرهاب الفلسطينيين

قال الدكتور شفيق التلولي، الكاتب والسياسي، إن حاله حال كل فلسطيني، حيث استشهد إخواله وخالاته وأبناؤهم وأحفادهم في مذبحة بشعة في مخيم جباليا. 

وقال "التلولي"، خلال مقابلته لـ «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc، "كل مكان سكنت فيه عائلتي أبيد تمامًا، وجزء من عائلتي أصبح في مخيم جباليا وجزء في غزة، كما أن دائمًا ما تسبقنى الدموع ليس فقط عن عائلتي بل على كل الشعب الفلسطيني لأنهم عائلتي الأكبر".

خبير استراتيجي: حرب غزة تتناغم مع الأهداف الدينية لإسرائيل

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي كثيرًا ما يستخدم الكلاب الشرسة لإرهاب الفلسطينيين وكان آخرهم واقعة الشاب الفلسطيني من ذوي الهمم الذي هاجمه كلب شرس قطع أوصاله ومزقه، والشاب الفلسطيني الذي كان مصابًا بمتلازمة داون والتوحد كان يقول للكلب "خلاص يا حبيبي خلاص".

وأوضح أن هناك العشرات من القصص التي لم تسجل، والتي لم تلتقطها عدسات الكاميرات، ولابد أن لا ننساها، وأن نوثق هذه المشاهد المأساوية حتى نعرف العالم كله ما يعاني وعانى منه الشعب الفلسطينيى.

واختتم التلولي، أنه لابد أن نحافظ على المادة الخبرية في كل الأماكن والمواقع الإعلامية التي تحدثت عن المأسي في الداخل الفلسطيني، والأرشيف الفلسطيني يحفى الكثير من الحكايات النضالية، ولابد أن تشتغل المؤسسة الرسمية على توثيق ما كتبه الأدباء والكتاب والصحافيين الفلسطينين، وهذا جهد يحتاج إلى الكثير من الإتقان.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: هذه هي الجهة المسؤولة عن إزالة ‘‘حميد الأحمر’’ من قائمة العقوبات الأمريكية
  • محلل سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الكلاب الشرسة لإرهاب الفلسطينيين
  • محلل سياسي: 60 ألف شهيد فلسطيني حصيلة العدوان الإسرائيلي على مدار عام
  • بعد تصفية قيادته.. هل تستبدل إيران حزب الله اللبناني بمليشيا الحوثي في اليمن؟؟ باحث سياسي يحسم الجدل!
  • ما السيناريو الأكثر ترجيحا لرد إسرائيل على إيران؟ محلل سياسي يجيب
  • محلل سياسي: أميركا لم تعد قوة عظمى مؤثرة وتغير إقليمي قادم
  • اتفاق عاجل لإنقاذها من مصير حزب الله.. محلل سياسي: مليشيا الحوثي تلجأ للسعودية وتوافق على المفاوضات دون شروط وتقدم تنازلات
  • محلل سياسي: القوى العظمى شريكة في الحروب الدائرة بالشرق الأوسط
  • محلل سياسي فلسطيني: من يريد السلام في المنطقة يواجه الحرب