العراق – نشر الجيش العراقي مضادات جوية على أسطح البنايات الحكومية بمناطق في العاصمة العراقية بغداد، ما أثار استغرابا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال موقع “السومرية نيوز” إن مقطع فيديو والصور لنصب منظومة “مقاومة طائرات” على أسطح إحدى الدوائر الحكومية في بغداد وانتشر في مواقع التواصل الاجتماعي أثار جدلا شعبيا كبيرا.

وذكر الموقع أن وزارة الدفاع قامت بنصب منظومة الدفاع الجوية على سطح دائرة الصرف الصحي في منطقة الغزالية شمالي غرب بغداد.

وأشار إلى أن العديد من المواطنين تساءلوا عن السبب الحقيقي من وضع هذه المنظومة على سطح إحدى دوائر الدولة.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، لوكالة “شفق نيوز” إنه إجراء طبيعي لتأمين الأهداف الحيوية.

وأضاف المتحدث العسكري أن الإجراء تم بعد استحصال الموافقات الرسمية من قبل قيادة العمليات المشتركة لتأمين الأهداف الحيوية في بغداد وكل المحافظات العراقية.

وأوضح أن الأسلحة التي نصبت كانت على مبنى حكومي في منطقة العامرية تم بعد استحصال الموافقات الرسمية بهذا الخصوص.

وأكد أن الأمر تم وفق خطة معتمدة وهو إجراء طبيعي ولا داعي للتخوف.

المصدر: وسائل إعلام عراقية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«صحة الدقهلية»: إجراء 286 ألف جلسة علاج طبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، استمرار جهود إدارة العلاج الطبيعي، برئاسة الدكتور اكرم عبد المنعم ،مدير إدارة العلاج الطبيعي خلال الأشهر الستة الماضية  في تكثيف المرور على أقسام وعيادات العلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية بمدن ومراكز المحافظة.
وأضاف وكيل وزارة الصحة فى تصريحات صحفية،مساء اليوم الأربعاء، إلى أن إدارة العلاج الطبيعى قامت بنحو 300 جولة مرورية تفقد خلالها مختلف المستشفيات والوحدات التابعة للمديرية، منها إدارات "المنزلة، شربين، ميت سلسيل، ميت غمر، و دكرنس".

صحة الدقهلية: إجراء 286 ألف جلسة  علاج طبيعي خلال 6 أشهر:

أوضح مكين، أن إجمالي عدد الحالات التي استقبلتها الأقسام والعيادات التابعة خلال 6 أشهر ، بلغ نحو 38711حالة، في حين وصل  عدد الجلسات إلى  286912 من بينها، 26024  لمرضى الغسيل الكلوى، مؤكدا أن عدد جلسات الداخلي بلغ 13010 جلسات ، وما يقارب 13695  جلسة أطفال، من بينها 2911 حالة بعناية الأطفال و بالحضانات، وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين إدارتي العلاج الطبيعي و حضانات الأطفال وعنايتها.


دورة تدريبية لممارسي وأخصائي العلاج الطبيعي فى الدقهلية:

وفى إطار تطوير ورفع كفاءة فريق العلاج الطبيعي عقدت الإدارة دورة  بعنوان دور العلاج الطبيعي في حالات(الباطنة والرعاية المركزة- أمراض الكلى والغسيل الكلوي- الحضانات و رعايات الأطفال)  لمدة 12 ساعة تدريبية . علاوة على  6 دورات تدريبية مكثفة بعنوان دور العلاج الطبيعي في حالات (الجلطات الدماغية- التطور الحركي للأطفال- أمراض القصور والغسيل الكلوي- العناية المركزة والحضانات) وبمشاركة ما يزيد على  120 من ممارسي وأخصائي بمختلف الادارات الصحية .
كما جرى تنظيم  89 يوماً علمياً بمستشفيات ميت غمر و أجا و تمي الامديد و دكرنس و السنبلاوين و بلقاس والمطرية والجمالية والمنزلة و منية النصر وميت سلسيل.

صحة الدقهلية تعلن تفعيل المرحلة الثانية من ركن المشورة للأطفال في 41 منشأة WhatsApp Image 2024-07-10 at 5.43.59 PM (1) WhatsApp Image 2024-07-10 at 5.43.59 PM WhatsApp Image 2024-07-10 at 5.44.03 PM WhatsApp Image 2024-07-10 at 5.44.02 PM

مقالات مشابهة

  • «صحة الدقهلية»: إجراء 286 ألف جلسة علاج طبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية
  • (5) مليارات ريال حجم الصادرات السعودية للعراق في أقل من سنة
  • وزير الكهرباء يوعز بتشغيل مشروع معطل منذ 10 سنوات لفك الاختناقات
  • خبير عسكري محتار بنوايا تركيا في شمال العراق ويستبعد مبرر العمال.. ماعلاقة الموصل؟
  • خبير عسكري محتار بنوايا تركيا في شمال العراق ويستبعد مبرر العمال.. ماعلاقة الموصل؟-عاجل
  • طريقة عمل ماسك طبيعي لترطيب الشعر في فصل الصيف
  • ليلى عبد اللطيف تثير جدلا كبيرا عقب توقعها وفاة لاعب رياضي شهير.. هل قصدت الراحل أحمد رفعت؟ (فيديو)
  • حركة غريبة تثير فضول مصور داخل محطة أرصاد جوية مهجورة في روسيا.. ماذا وجد داخلها؟
  • 8 شركات سفر توصد أبوابها في ثلاث مناطق ببغداد
  • وكالة الأنباء السورية الرسمية: إسرائيل تشن غارة جوية على مدينة بانياس