المسلة:
2024-10-08@12:00:30 GMT

نعيم قاسم: طوفان الأقصى بداية تغيير وجه الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

نعيم قاسم: طوفان الأقصى بداية تغيير وجه الشرق الأوسط

8 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، في تصريحاته الأخيرة، أن الحزب مستمر في مقاومته رغم فقدان أمينه العام الراحل، مشدداً على أن “حالنا لا يمكن وصفه دون وجود أميننا العام الراحل، لكننا نستمد قوتنا وعنفواننا من إرثه”.

وأضاف “نحن أبناء السيد الشهيد حسن نصر الله، ولن نخشى أمريكا ولا الصهاينة ولا اجتماع كل العالم ضدنا”، معتبراً أن “الاجتماع الكبير الذي ينظمه العدو برفقة الولايات المتحدة والغرب هو مجرد محاولة للضغط علينا ولإخافتنا، ولكننا لا نهابهم”.

وفي حديثه عن الأحداث الماضية، أشار قاسم إلى أن “عاماً قد مر على طوفان الأقصى، الذي كان بداية لتغيير وجه الشرق الأوسط”. كما لفت إلى أن “هدف الاحتلال الصهيوني قبل طوفان الأقصى كان إنهاء المقاومة وإبادة الشعب الفلسطيني”.

وختم قاسم تصريحاته بالتأكيد على أن حزب الله سيواصل مقاومته ويعزز من جهوده للدفاع عن القضية الفلسطينية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

نعيم قاسم: لا مواقع شاغرة في القيادة وحزب الله متماسك

أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، الثلاثاء، أن الإمكانات العسكرية للحزب "بخير" على رغم الضربات المكثفة التي تشنّها إسرائيل في لبنان.

وقال قاسم في كلمة متلفزة: "أنتم ترون أن إنجازاتنا اليومية كبيرة جداً مئات الصواريخ وكذلك عشرات الطائرات (المسيّرة)... أنا أحب أن أطمئنكم أن إمكاناتنا بخير، وما قاله العدو أنه طال إمكاناتنا وهم".

وأكّد نائب الأمين العام لحزب الله، الثلاثاء، أن قيادة حزب الله "منتظمة بدقة" رغم الضربات الإسرائيلية "الموجعة".

#عاجل| نعيم قاسم: نؤيد الحراك السياسي الذي يقوم به بري لوقف إطلاق النار

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) October 8, 2024

وقال قاسم في كلمة متلفزة "أكرر ما قلته في المرة السابقة القيادة والسيطرة وإدارة الحزب والمقاومة منتظمة بدقة... تخطينا الضربات الموجعة"، مضيفاً أن الحزب سينجز "انتخاب الأمين العام وفق الآليات التنظيمية وسنعلن عن ذلك عند الإنجاز" على الرغم من "الظروف الصعبة".

وأشار نعيم إلى أن المواجهة البرية في جنوب لبنان بدأت منذ 7 أيام فقط وهو ما اعتبره دليلاً على ثبات المقاومة، على حد تعبيره.

وبين نعيم في كلمته المتلفزة أن الحل الوحيد يكمن في مقاومة إسرائيل والصمود وهو ما سيؤدي إلى هزيمة إسرائيل في النهاية.

وأوضح نائب الأمين العام لحزب الله أن المشاروات داخل الحزب تجري على قدم وساق لانتخاب أمين عام جديد لحزب الله موضحاً أن جميع القادة الذين استهدفتهم إسرائيل وقتلوا تم استبدالهم مشيراً إلى الصعوبات التي يواجهها حزب الله بعد اغتيال أمينه العام حسن نصرالله وقال: "أعجز عن وصف حالنا (حزب الله) دون الأمين العام حسن نصر الله".

#عاجل| نعيم قاسم: كل القادة الذين قتلوا تم استبدالهم pic.twitter.com/2Jr351kVsf

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) October 8, 2024

كما رحب نعيم قاسم بالحراك السياسي الذي يقوم به رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري والمساعي القائمة لوقف إطلاق النار قلائلاً: "واثقون من قيادة نبيه بري وهو الأخ الأكبر من وجهة نظري".

وقال نعيم قاسم، في كلمة متلفزة إن "الاجتماع الكبير من قبل الكيان الصهيوني ومعه أمريكا هو للضغط علينا من أجل أن نخشى ونخاف ونحن لن تخشى ولن نخاف".

وأوضح أن "طوفان الأقصى هو حدث استثنائي وبداية تغيير وجه الشرق الأوسط"، مشيراً إلى أن "جهاد المجاهدين من حماس والجهاد وكل الشعب الفلسطيني هو عمل مشروع 100%".

وأضاف أن "هدف الاحتلال لم يكن ردة الفعل على طوفان الأقصى إنما إنهاء المقاومة بشكل كامل وإبادة الشعب الفلسطيني"، مؤكداً أن "جبهة المساندة بلبنان استنزفت العدو 11 شهراً وأخرجت المستوطنين من الشمال".

#عاجل| نعيم قاسم: أعجز عن وصف حالنا دون نصر الله pic.twitter.com/pd93iNjfvr

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) October 8, 2024

ولفت قاسم إلى أن "لبنان كان مستهدفاً ونتانياهو أعلن مراراً أنه يريد الشرق الأوسط الجديد"، مشيراً إلى أن "التاريخ أثبت أن الكيان الصهيوني خطر على المنطقة والعالم".

وأعلن أن "المستوطنات في الشمال تحت مرمى صواريخنا وإمكاناتنا بخير" مؤكداً أن "هذه الحرب لم ولن تمس بتصميمنا على المواجهة ونحن نضرب العدو ونطال المكان الذي نقرره وفق خطتنا العسكرية"، موضحاً أن "ما يفعله العدو ليس قتالاً بل قتل للإنسان وللشعوب الحرة وهذه المواجهة هي خط سليم من أجل التغيير".

مقالات مشابهة

  • نعيم قاسم: "طوفان الأقصى" حدث استثنائي وبداية تغيير وجه الشرق الأوسط
  • نعيم قاسم: لا مواقع شاغرة في القيادة وحزب الله متماسك
  • نائب الأمين العام لحزب الله: "طوفان الأقصى حدث استثنائي ولن نغادر مواقعنا وبنادقنا وستسقط إسرائيل"
  • نائب الأمين العام لحزب الله: طوفان الأقصى بداية تغيير وجه الشرق الأوسط
  • نعيم قاسم: أعجز عن وصف حالنا دون نصر الله لكننا نستلهم عنفوانه
  • نعيم قاسم: هجوم 7 أكتوبر يعد بداية تغيير الشرق الأوسط
  • قاسم: طوفان الأقصى بداية تغيير الشرق الأوسط
  • ‏نعيم قاسم: هجوم السابع من أكتوبر "عمل مشروع" ويعتبر بداية لتغيير وجه الشرق الأوسط
  • نعيم قاسم: لولا الدعم الأمريكي لتوقف العدوان الإسرائيلي خلال شهر