أكد الدكتور حسن هجرس، مساعد رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أهمية الشراكات الفعالة بين المؤسسات الوطنية والدولية في تحقيق التنمية المستدامة، مشيدًا بدور التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي في تعزيز هذه الشراكات.

وأشار مساعد رئيس حزب الجيل الديمقراطي، في بيان، اليوم الثلاثاء، إلى أن التحالف نجح في تحقيق نتائج ملموسة من خلال بناء شراكات استراتيجية تساهم في تلبية احتياجات المجتمع المصري وتحقيق تقدم واضح على مستوى التنمية الشاملة.

تعزيز برامج الحماية الاجتماعية

وأشاد بالدور الكبير الذي يلعبه التحالف الوطني في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية، مشيرًا إلى أن التحالف يعمل وفق استراتيجية منظمة تعتمد على تنقيح بيانات المستفيدين وتوحيد قواعد البيانات لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، موضحًا أن التحالف قدم خدمات متنوعة للمواطنين في مجالات الصحة والتعليم والتوعية، إلى جانب تحسين البنية التحتية في المناطق الأكثر احتياجًا.

وأوضح أن التحالف يسعى أيضًا للقضاء على ازدواجية المنفعة من خلال توحيد جهود المجتمع المدني وتوجيهها بشكل فعال لخدمة المواطنين، كما يعمل على دعم الفئات الأولى بالرعاية عبر تقديم المساعدات النقدية والعينية، وتشجيع المشروعات الصغيرة وأصحاب الحرف اليدوية، بما يساهم في تعزيز مشاركتهم في سوق العمل ويحقق التنمية المستدامة.

برامج الحماية الاجتماعية

وشدد «هجرس» على أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يعد ذراعًا قوية للدولة في تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية ورفع الوعي بملف حقوق الإنسان على المستويين المحلي والدولي، مشيرًا إلى أن التحالف يسهم في تحسين جودة المعيشة وتطوير البنية التحتية في القرى الأكثر احتياجًا، مما يجعله أحد الأدوات الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني المجتمع المدني حزب الجيل التنمية المستدامة برامج الحمایة الاجتماعیة التحالف الوطنی أن التحالف

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاوني بين التحالف الوطني ومؤسسة موانئ دبي العالمية

شهدت مدينة الأقصر اليوم الاثنين ، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مع مؤسسة موانئ دبي العالمية.

يأتي ذلك فى  إطار سعي الطرفين المشترك لتعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

 

مستشفى أورام الأقصر يحتفل بيوم الصيدلة العالمي

 

يهدف هذا البروتوكول إلى تضافر الجهود بين المؤسستين والاستفادة من خبرات كل منهما، لتنفيذ مجموعة من المشاريع والبرامج التي تستهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مع التركيز على مجالات التعليم والصحة والتدريب والتوظيف والتمكين الاقتصادي والمساعدات الغذائية والاجتماعية والتنمية المستدامة وكافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

IMG-20241007-WA0014 IMG-20241007-WA0012 IMG-20241007-WA0013 IMG-20241007-WA0011 IMG-20241007-WA0010

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني نموذج رائد في التنمية المستدامة
  • برلمانية: التحالف الوطني نموذج رائد في التنمية المستدامة والعمل المجتمعي
  • الجيل: الفئات الأولى بالرعاية على رأس اهتمامات التحالف الوطني للعمل الأهلي
  • جيهان مديح: التحالف الوطني للعمل الأهلي نموذج للتعاون من أجل التنمية المستدامة
  • انطلاق شراكة استراتيجية بين التحالف الوطني وموانئ دبي العالمية
  • عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني ذراع أساسي في مسيرة البناء والتنمية بمصر
  • توقيع بروتوكول تعاوني بين التحالف الوطني ومؤسسة موانئ دبي العالمية
  • ‏‎استعراض برامج التنمية الاجتماعية المتعددة في جنوب الباطنة
  • طلب إحاطة بشأن وجود خلل في إجراءات برامج الحماية الاجتماعية