تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جدد الاتحاد الأوروبي توصيته لشركات الطيران الأوروبية بعدم السفر إلى إسرائيل؛ بالتزامن مع تمديد الشركات الأوروبية إلغاء رحلاتها بسبب تصاعد التوترات العسكرية في المنطقة.
وعقدت المفوضية الأوروبية والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران مناقشات أكدت خلالها التوصية بعدم الطيران إلى إسرائيل حتى 31 أكتوبر الجاري؛ وفق ما نقلته صحيفة (جلوبس) الإسرائيلية في نسختها باللغة الإنجليزية.


وأعلنت شركة "إير فرانس" - عقب ذلك - تمديد إلغاء رحلاتها إلى إسرائيل حتى 13 أكتوبر الجاري، كما مددت الخطوط الجوية المجرية "ويز إير" إلغاءات رحلاتها حتى 15 أكتوبر، مشيرة إلى أنها "تتواصل مع جميع عملائها المتأثرين وتتابع الوضع عن كثب".
وكتبت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران - في وقت سابق - "لاحظنا تصعيدا عاما في الضربات الجوية وتدهورا في الوضع الأمني، مما يؤثر في سلامة الأجواء فوق إسرائيل ولبنان".
وذكرت أنها تعمل على توحيد إجراءات السلامة بين مطار بيروت ومطار بن جوريون الدولي في تل أبيب على الرغم من الأنظمة الدفاعية المتقدمة التي تحمي المطار الإسرائيلي.
وفي سياق محاولات رفع هذه التوصية، اجتمعت الهيئة الإسرائيلية للطيران المدني مع الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، الأسبوع الماضي، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق. 
وأدت توصية الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران إلى زيادة عدد إلغاءات الرحلات؛ مما دفع شركات الطيران الأوروبية إلى تعليق عملياتها، من بينها خطوط أذربيجان الجوية التي علقت رحلاتها حتى 12 أكتوبر، كما ألغت الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها حتى 27 أكتوبر الجاري، بالإضافة إلى مجموعة "لوفتهانزا"، وكذلك الخطوط الجوية السويسرية والخطوط الجوية النمساوية، بالإضافة إلى خطوط دلتا الجوية وخطوط "إيبيريا إكسبريس" رحلاتها حتى 31 أكتوبر الجاري.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي السفر لإسرائيل الأوروبیة لسلامة الطیران أکتوبر الجاری رحلاتها حتى

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يطلق تحذيرا بشأن الوضع في المنطقة

حذّر جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي من أن منطقة الشرق الأوسط على "شفير الاشتعال بالكامل".
وقال بوريل، في بيان، إن "الوضع يزداد سوءا. سكان المنطقة باتوا يشعرون بعدم الأمان أكثر من أي وقت مضى وهم عالقون في دوامة عنف وحقد وثأر لا تنتهي".
وأضاف "الشرق الأوسط برمته على شفير الاشتعال بالكامل الذي يبدو المجتمع الدولي عاجزا عن السيطرة عليه".
وشدد بوريل على أن  الاتحاد الأوروبي يستنكر ويرفض تصعيد العنف في مختلف أنحاء الشرق الأوسط حيث أغلب الضحايا من المدنيين.
وأكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي أن أي حل عسكري لن يجلب مستقبلاً وأن  الحل السياسي وحده هو الذي سيجلب السلام والأمن والازدهار.
وقال إن  الاتحاد الأوروبي  يعتبر أن وقف إطلاق النار الفوري على كافة الجبهات هو السبيل الوحيد للوصول إلى تهدئة هذا الوضع الخطير للغاية في المنطقة والذي من شأنه أن يؤثر بشكل خطير على العالم أجمع. 
وأضاف  بوريل  أن  الاتحاد الأوروبي بذل  كل جهد ممكن لتخفيف الاحتياجات الشديدة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك حالات المجاعة أو الافتقار الأساسي إلى التطعيم للأطفال، من خلال حشد مستويات غير مسبوقة من المساعدات الإنسانية. لكنه أعرب عن أسفه لأن هذه المساعدات لا تصل دائمًا إلى المحتاجين، وفي كثير من الحالات تمت عرقلتها وإعاقتها.
وحذر الاتحاد الأوروبي باستمرار من الاستخدام غير المتناسب للقوة بما يتعارض مع القانون الإنساني الدولي، والذي يجب احترامه في جميع الأوقات.
وأوضح أن  الاتحاد الأوروبي سيواصل  العمل بلا كلل لتمهيد الطريق أمام الدبلوماسية على جبهات مختلفة.

أخبار ذات صلة الإمارات .. داعم رئيس للقطاع الصحي في غزة «خليفة الإنسانية»: «الإمارات معك يا لبنان» تنطلق من قيم الرسالة الحضارية للدولة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • المجلس الأوروبي يجدد تدابيره التقييدية ضد داعش والقاعدة
  • اليوم.. الإماراتية تستأنف رحلاتها الجوية إلى العراق
  • الخطوط الجوية الفرنسية تمدد تعليق رحلاتها إلى تل أبيب وبيروت
  • الاتحاد الأوروبي يطلق تحذيرا بشأن الوضع في المنطقة
  • الخطوط الجوية الفرنسية تمدد تعليق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب
  • سفير الاحتلال في الاتحاد الأوروبي..أنجزنا مهمتنا في غزة وأضعفنا حماس
  • شرطة أبوظبي : القيادة بحذر في الأحوال الجوية المتقلبة لسلامة مستخدمي الطريق
  • «القاهرة الإخبارية»: إيران تستأنف رحلاتها الجوية بعد التأكد من أمن الطيران
  • إيران تلغي رحلات الطيران وواشنطن تقدم إغراءات لإسرائيل لعدم الرد