أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن وزير الخارجية بدر عبدالعاطي، يحذر من انزلاق المنطقة لحرب إقليمية ستلقي بظلال وخيمة على السلم والأمن الإقليميين والدوليين وقد تؤدي لتداعيات بالغة الخطورة.

وزير الخارجية الإيراني محذرًا إسرائيل:الهجوم على البنية التحتية الإيرانية سيقابل برد انتقامي اتصال بين وزير الخارجية ونظيره الإيراني  المؤسسات الوطنية اللبنانية

وشدد “عبد العاطي” على أهمية تمكين المؤسسات الوطنية اللبنانية وعلى رأسها الجيش اللبناني لتحقيق الاستقرار للبلاد.

نتنياهو يتغذى على الصراع وإشعال الحرائق بالمنطقة

يذكر أن الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، قال إنّ المتطرف بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يتغذى على الصراع وإشعال الحرائق بالمنطقة في ظل المواقف الغربية المتواطئة والمتخاذلة، موضحا أنّ الموقف المصري تجاه أحداث المنطقة يعبر عن الاعتدال والوسط والانحياز إلى السلام والاستقرار، كون الحروب لا يمكن أن تحقق أي أهداف، كما أنّ منطق القوة العسكرية لا يمكن تحقيق الأمن والاستقرار كما يزعم نتنياهو في حروبه ضد الشعب الفلسطيني واللبناني.

وأضاف «أحمد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ مصر تتحرك على كل المسارات في التوصل إلى حل ووقف الحرب، مشيرا إلى أنّ الدولة حذرت من أنّ استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يعني استمرار غياب أفق التسوية السياسية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

وتابع: «استمرار العدوان على قطاع غزة دون معالجته ستظل المنطقة تعيش في الصراع والتصعيد، بالتالي تحركت مصر وقدمت المبادرات التي تدعو إلى وقف إطلاق النار، إذ إنّ العدوان على غزة يدفع إلى الصراع في باقي المنطقة»، لافتا إلى أنّ تحركات مصر شكلت صمام آمال للقضية الفلسطينية وأجهدت كل مخططات إسرائيل في تصفية القضية وتهجير الشعب الفلسطيني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال لبنان بوابة الوفد الوفد الأمن

إقرأ أيضاً:

محافظ بيت لحم: جيش الاحتلال يستخدم كل الأسلحة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد طه، محافظ بيت لحم، إن ما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية غير مسبوق وذلك لتنفيذ المخططات الإسرائيلية بتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه وإقامة المشروع الصهيوني في المنطقة العربية، موضحا أن جيش الاحتلال يستخدم كل أنواع الأسلحة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.
وأضاف محافظ بيت لحم، في لقاء مع فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته يبحثون عن نصر وهمي بقتل النساء والأطفال وممارسة كل أشكال التنكيل بحق الشعب الفلسطيني في محاولة إعادة إبراز إسرائيل كقوة إقليمية في المنطقة قادرة على الردع وتنفيذ مخططاتها الاستيطانية في الأرض الفلسطينية.

كما تابع محافظ بيت لحم، أن العالم الذي يتغنى بالحضارة والتمدن وحقوق الطفل والمرأة لا يرى ما تقوم به إسرائيل من قتل وتدمير بحق أبناء الشعب الفلسطيني في حين يتم الحديث عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وإغفال هذا الحق عن الفلسطينيين، مطالبا المجتمع الدولي والعالم العربي الاضطلاع بمسئولياته لوقف العدوان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • محافظ بيت لحم: جيش الاحتلال يستخدم كل الأسلحة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يتغذى على الصراع وإشعال الحرائق بالمنطقة (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يتغذى على الصراع وإشعال الحرائق بالمنطقة
  • ‏وزير الخارجية الإيراني يحذر إسرائيل من أي مغامرة مع إيران
  • خبير في العلاقات الدولية: نتنياهو يتغذى على الصراع وإشعال الحرائق بالمنطقة
  • والد الشهيد محمد الدرة: الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة (فيديو)
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره الإيراني قلق مصر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • شينخوا: حان الوقت لوقف الصراع الدائر وضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • وزير خارجية الأردن من بيروت: التصعيد الإسرائيلي يدفع لحرب إقليمية