اعتذر منتخب لبنان لكرة القدم عن خوض مبارتين وديتين ضمن النافذة الدولية المقبلة، بسبب ظروف الحرب بين إسرائيل وحزب الله التي جمّدت النشاط الرياضي برمّته.

وكان المنتخب اللبناني يتطلّع للمشاركة في دورة ودية تستضيفها فيتنام بمشاركة الدولة المضيفة والهند.
وقال الاتحاد اللبناني عبر موقعه الرسمي إنه "كان أنهى كل الترتيبات اللازمة لسفر المنتخب إلى هانوي للمشاركة في هذه الدورة.

تقدّم باعتذارٍ الى نظيره الفيتنامي عن عدم المشاركة بسبب الحرب التي طالت البلاد، فأوقفت البطولات الرسمية".
وأشار الاتحاد إلى أن هذا الغياب عن الساحة الدولية سينعكس سلبياً على المنتخب اللبناني، الذي كان يأمل مواصلة برنامجه الإعدادي بقيادة المدير الفني المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش، لاستكمال التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في مارس( آذار) المقبل.
يسعى إلى تحقيق نتائج إيجابية في المباريات الوديّة من أجل تحسين مركزه على لائحة تصنيف الاتحاد الدولي للعبة.
وستكون الوقفة الدولية المقبلة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، إذ كان الاتحاد اللبناني قد اتفق مع منتخبَي تايلاند وميانمار على خوض مباراتين وديتين مع كلٍّ منهما في 14 و19 منه على التوالي.
وكانت غالبية شركات الطيران الأجنبية قد علّقت رحلاتها من بيروت وإليها نظراً للأوضاع الأمنية، في حين يواصل مطار رفيق الحريري الدولي، وهو المنفذ الجوي الوحيد في لبنان، تسيير رحلات شركة طيران الشرق الأوسط، إضافة الى بعض الرحلات لإجلاء الرعايا الأجانب أو إيصال المساعدات الانسانية الى لبنان.
وكان الموسم الكروي 2024-2025 بدأ قبل وقت قصير من الحرب بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، حيث لعبت المرحلة الأولى من بطولة الدوري العام.
وبعد عام من فتحه ما اسماه "جبهة إسناد" لقطاع غزة من لبنان ضد اسرائيل دعما لحركة حماس التي تخوض حربا مع الدولة العبرية، تحوّلت المناوشات الحدودية إلى حرب مفتوحة منذ 23 سبتمبر (أيلول).
وقُتل أكثر من ألفي شخص وأصيب قرابة عشرة آلاف بجروح في لبنان منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل قبل عام. تجاوز عدد القتلى في التصعيد الأخير 1100 شخص، بحسب السلطات اللبنانية. أما عدد النازحين فتجاوز المليون و200 ألف شخص، وفق الأرقام الرسمية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان

إقرأ أيضاً:

منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا بسلطنة عمان

يشارك المنتخب الوطني للريشة الطائرة للناشئين في منافسات بطولة غرب آسيا التي تقام في العاصمة العمانية مسقط من 7 إلى 12 أكتوبر الحالي، بمجمع السلطان قابوس الرياضي.

وسيتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، ويتأهل بعدها الأول والثاني من كل مجموعة للأدوار الإقصائية، وستكون فئات البطولة مصنفة ضمن البطولات الإقليمية التابعة للاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة.

وتستهدف البطولة فئتي تحت 15 عاماً وتحت 17 عاماً، في مسابقات الفردي للذكور، والزوجي للذكور، والفردي للإناث، والزوجي للإناث، بالإضافة إلى الزوجي المختلط.

وتترأس بعثة المنتخب نورة الجسمي رئيسة اتحاد الإمارات للريشة الطائرة نائب رئيس الاتحاد الآسيوي عضوة المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي، وتضم البعثة كلاً من محمود طيفور مدرب المنتخب الوطني، وسهاد عويس مدربة منتخب الإناث، و8 لاعبين ولاعبات هم عبدالعزيز يحيى، وعبدالرحمن فؤاد، ومايد طارق، ومايد سعيد، ودانة أحمد، وشيخة سالم، وفطيم محمد، ومريم أحمد الحامد.وام


مقالات مشابهة

  • ناجلسمان يستدعي بديل ديفيد راوم
  • عن الموقف من حزب الله في الحرب الحالية
  • وائل جسار يعتذر عن المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية بسبب أزمة لبنان
  • وائل جسار يعتذر عن المشاركة في مهرجان موسيقي بمصر بسبب العدوان على لبنان
  • وائل جسار يعتذر عن المشاركة بمهرجان موسيقي في مصر بسبب العدوان على لبنان
  • منتخب الشباب يواجه تونس في افتتاح بطولة شمال إفريقيا
  • اتحاد الريشة الطائرة يزيح الستار عن جوائز بطولة مصر الدولية في نسختها التاسعة
  • منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا بسلطنة عمان