أكد سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، أن النهج الثابت الذي تميزت به قيادتنا الرشيدة، في وقوفها إلى جانب الأشقاء والأصدقاء في مختلف الظروف، وتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين والمتأثرين جراء الحروب والصراعات والأزمات، يُجسد القيم الأصيلة التي قامت عليها دولة الإمارات منذ تأسيسها، والتي تتمثل في التضامن الإنساني والمساهمة في بناء مجتمعات مستقرة ومستدامة.

وقال سعادته إن إطلاق حملة “الإمارات معك يا لبنان” تأتي ترجمة حقيقية لهذا النهج الراسخ، والاهتمام البالغ لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، في الاستجابة السريعة للظروف الإنسانية الصعبة.

وأضاف أن الحملة تعزز المبادئ الإنسانية والقيم الأخوية النبيلة، التي تدعو إلى التكافل والتآزر بين الأشقاء.

وأشار إلى أن دولة الإمارات، وبفضل رؤيتها الحكيمة، ستظل دائما في طليعة الدول الداعمة للمجتمعات حول العالم من خلال المبادرات الإنسانية والمساعدات التنموية، إذ تحرص الإمارات على التخفيف من معاناة المجتمعات المتأثرة بالأزمات والمساهمة في استقرارها.

وأفاد بأن هذه الجهود والمبادرات والحملات الإنسانية، ليست مجرد استجابة لحظية، بل هي جزء لا يتجزأ من سياسة دولة الإمارات المستمرة، في دعم الاستقرار العالمي والتنمية المستدامة، مؤكدا أن قيم التضامن والتكاتف التي أرستها قيادتنا الرشيدة ستظل مرجعيتنا في التعامل مع مختلف التحديات الإنسانية.

وأضاف : “سنواصل بذل كل الجهود الممكنة لتقديم الدعم والمساعدة، لكي نكون جزءا من تحقيق الأمل وتعافي المجتمعات، مجسدين بذلك القيم الحقيقية للتعاون والأخوة الإنسانية التي تتميز بها دولة الإمارات العربية المتحدة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

وقّع مع المنظمة مذكرة تعاون .. الصندوق السعودي للتنمية يعزز الأمن المائي حول العالم

البلاد – الرياض

وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، أمس، مع رئيس الفريق التأسيسي للمنظمة العالمية للمياه الدكتور فهد بن سعد أبو معطي؛ مذكرة تعاون، لوضع إطار عام للتعاون التنموي الدولي والاستفادة من خبرات الصندوق في تمويل مشاريع المياه حول العالم، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مختلف الدول.

وأكد المرشد أن هذه المذكرة تجسد جهود الصندوق السعودي للتنمية منذ 50 عامًا في تعزيز التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية والأمن المائي، إذ أن هذه الشراكة ستعزز من توفير خيارات تمويلية مبتكرة لدعم مشاريع المياه والاستدامة البيئية الدولية.

من جانبه أوضح الدكتور فهد أبو معطي، أن المذكرة تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون المتبادل بين المنظمة والصندوق، متطلعًا إلى تنفيذ مشروعات ومبادرات تُسهم في تحقيق التنمية المستدامة في مجال المياه على مستوى العالم.

وأسهم الصندوق السعودي للتنمية منذ عام 1975م في تقديم التمويل لأكثر من (147) مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا في قطاع المياه والقطاعات الأخرى المرتبطة بالأمن المائي في مختلف الدول النامية حول العالم، عبر قروض تنموية ميسّرة ومنح مقدمة من القيادة الرشيدة من خلال الصندوق بقيمة تتجاوز (6.1) مليار دولار، إضافة إلى حفر وتجهيز أكثر من (8800) منشأة مائية، ضمن البرنامج السعودي لحفر الآبار والتنمية الريفية في إفريقيا، المقدّم من المملكة من خلال الصندوق، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى الإسهام في تحقيق النمو والازدهار الدولي.

مقالات مشابهة

  • نخبة أبطال العالم يشاركون في أبوظبي “إتش إس بي سي” للجولف
  • “فايزر” تعلن عن علاج جديد لسرطان البروستات النقيلي في دولة الإمارات
  • محمد سيف السويدي: قيادتنا الرشيدة ستظل في طليعة الدول الداعمة للمجتمعات حول العالم
  • “أبوظبي للاستثمار” يختار بنك “إتش إس بي سي” الشريك المصرفي الدولي في آسيا
  • وقّع مع المنظمة مذكرة تعاون .. الصندوق السعودي للتنمية يعزز الأمن المائي حول العالم
  • «أبوظبي للتنمية» يمول مشروع التحول الرقمي لوزارة الصحة الأردنية
  • “خليفة الإنسانية “: “الإمارات معك يا لبنان” تنطلق من قيم الرسالة الحضارية للدولة والتزامها بمسؤوليتها الإنسانية
  • “موجسي” يشيد بمساهمة مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أبوظبي 2024
  • مقيمون: الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس التضامن الصادق