كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

كرم الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام المفتي السابق، خلال ندوة "الفتوى وبناء الإنسان"، الثلاثاء، بمقر الدار بصلاح سالم.

ويأتي تكريم الدكتور شوقي علام نظرا لجهوده التي بذلها خلال فترة توليه منص مفتي الجمهورية.

ويلقي كلمات في الندوة، الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، والدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر، والأنبا إرميا رئيس المركز الثقافي القبطي، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية السابق، والدكتور علي جمعة رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور محمد الجندي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية.

ويحضر فاعليات الندوة، الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والدكتور يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، والسيد محمود الشريف نقيب الأشراف، والدكتور محمد ابو هاشم أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب.


وانطلقت فاعليات الندوة، بتلاوة قرآنية للدكتور محمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء، والسلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

ومن المقرر، أن يكرم الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية السابق، لجهوده خلال الفترة التي تولى فيها المنصب.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور نظير عياد مفتي الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية الدکتور شوقی علام مفتی الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يشارك في ندوة بعنوان الفتوى وبناء الإنسان

كتب- محمد نصار:

شارك الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، في ندوة بعنوان "الفتوى وبناء الإنسان"، والتي نظمتها دار الإفتاء المصرية تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

ترأس الندوة الدكتور نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

وشارك في الندوة عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية السابق، والدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد عبد الدايم الجندي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، بالإضافة إلى الأنبا أرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، وعدد من كبار العلماء وممثلي الكنائس المصرية والشخصيات الفكرية والإعلامية.

وتهدف الندوة إلى تعزيز دور الفتوى في بناء الإنسان المصري وتمكينه من مواجهة التحديات الراهنة، مع التركيز على ترسيخ قيم التعايش والتسامح.

وتناولت الندوة عدة محاور، وهي:

- ترسيخ الهوية المصرية من خلال خطاب إفتائي معتدل يعكس مكانة مصر التاريخية في بناء الحضارة الإسلامية والإنسانية، وإبراز جهود المجتمع المصري في تطوير الفكر الإسلامي ونشر الوسطية.

- التعاون مع مؤسسات الدولة في تنفيذ البرامج والمشروعات المجتمعية التي تتوافق مع تطلعات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، مع تقديم أفكار إبداعية لتحسين جودة الحياة.

- تعزيز القيم الأخلاقية عبر محتويات إفتائية ودينية مناسبة تُقدم من خلال منصات دار الإفتاء الإلكترونية، في إطار استراتيجية تتماشى مع القضايا المجتمعية الملحة.

- برامج تدريبية للشباب تهدف إلى تعزيز الهوية المصرية وترسيخ القيم الدينية والأخلاقية، حيث يُعتبر الشباب عماد المستقبل.

- مشاركة إعلامية متخصصة عبر مجموعة من المفتين المتميزين للمساهمة في البرامج الإعلامية التي تتناول القضايا المجتمعية، بهدف نشر رؤية دينية معتدلة ومكافحة فوضى الفتاوى التي تهدد استقرار المجتمع وأمنه.

مقالات مشابهة

  • رئيس الكنيسة الأسقفية يشارك في ندوة "الفتوى وبناء الإنسان" بدار الإفتاء
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يشارك في ندوة "الفتوى وبناء الإنسان" بدار الإفتاء
  • محافظ القاهرة يشارك في ندوة بعنوان الفتوى وبناء الإنسان
  • تكريم شوقي علام في ندوة "الفتوى وبناء الإنسان" بدار الإفتاء المصرية
  • مفتي الجمهورية يكرم سلفه خلال ندوة «الفتوى وبناء الإنسان»
  • تحت رعاية رئيس الوزراء.. بدء ندوة الفتوى وبناء الإنسان بدار الإفتاء
  • تكريم الدكتور شوقي علام خلال أعمال ندوة "الفتوى وبناء الإنسان" بدار الإفتاء
  • اليوم.. الإفتاء تعقد ندوة "الفتوى وبناء الإنسان"
  • الإفتاء تعقد ندوة «الفتوى وبناء الإنسان».. تجمع نخبة من العلماء والمفكرين