قالت كتائب القسام أنها فجرت عبوة شديدة الانفجار في ناقلة جند صهيونية قرب مقر مؤسسة بيتنا غرب معسكر جباليا شمالي القطاع المحاصر، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وذكرت كائب عزالدين القسام أنها استهدفت مع ناقلة الجند دبابة ميركافا 4 صهيونية بعبوة شواظ قرب الحاووز التركي غرب معسكر جباليا شمالي القطاع أيضًا.

وبالأمس واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلى،ارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين فى قطاع غزة، بينما أعلنت كذلك كتائب القسام مواجهتها وقصف تل أبيب برشقة من الصواريخ، فيما شارك إسرائيليون فى مراسم إحياء الذكرى السنوية الأولى لهجوم ٧ أكتوبر الماضى، فيما تواصل التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبنانى.

وأكدت الجبهة الداخلية الإسرائيلية أن صفارات الإنذار دوَّت فى تل أبيب الكبرى ووسط إسرائيل، فيما أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن المنطقة استهدفت بصواريخ أُطلقت من قطاع غزة.

وقال «أبوعبيدة»، المتحدث الرسمى لكتائب القسام، الجناح العسكرى لحركة حماس: «أسقطنا آلافًا من جنود العدو بين قتلى وجرحى، وأخرجنا من الخدمة مئات الآليات العسكرية الإسرائيلية، وخيارنا هو الاستمرار فى معركة استنزاف طويل ومؤلم مع العدو، والمعركة أثبتت نجاح هذا الخيار».

وأوضح الدكتور باسم نعيم، عضو المكتب السياسى لحركة حماس، أن إطلاق رشقة من الصواريخ على تل أبيب رسالة مهمة، بعد مرور عام من «طوفان الأقصى»، لنتنياهو وحكومته الفاشيه، ومن ورائه جيشه وقواته الأمنية التى فشلت فشلًا ذريعًا فى إنجاز أى من أهدافها.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القسام عبوة شديدة ناقلة جند صهيونية جباليا ميركافا 4 الجبهة الداخلية الإسرائيلية حماس

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تعلن قصف تل أبيب برشقة صاروخية

وكالات:

انطلقت صافرات الإنذار الإسرائيلية، الإثنين، بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة، على ما أعلن الجيش الإسرائيلي، فيما تحيي الدولة العبرية الذكرى السنوية الأولى لهجوم حركة “حماس”.

وقالت صحافية في وكالة فرانس برس إن صافرات الإنذار انطلقت في تل أبيب، حيث سمع أيضاً دوي صواريخ اعتراضية.

من جهتها، أعلنت “كتائـب القسـام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم الإثنين، قصف مدينة تل أبيب برشقة صاروخية من نوع مقادمة (أم 90)، ضمن معركة الاستنزاف المستمرة .

وقالت “القسام”، في منشور أورده المركز الفلسطيني للإعلام على منصة إكس، إن ذلك يأتي “رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين والتهجير المتعمد لأبناء شعبنا”.

وكان موقع 0404 الإسرائيلي ذكر أن “صافرات الإنذار دوت في العديد من مناطق جوش دان (تل أبيب الكبرى)، نتيجة إطلاق الصواريخ من قطاع غزة”.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تفجر عبوة ناسفة في ناقلة جند للاحتلال الإسرائيلي غرب معسكر جباليا شمال قطاع غزة
  • كتائب القسام تعلن قصف تل أبيب برشقة صاروخية
  • كتائب القسام تمطر تل أبيب بالصواريخ في ذكرى 7 أكتوبر
  • بعد عام من طوفان الأقصى.. كتائب القسام تدك “تل أبيب”
  • كتائب القسام تعلن إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب
  • كتائب القسام تقصف "تل أبيب" بعد عام من طوفان الأقصى
  • كتائب القسام تقصف تل أبيب في ذكرى طوفان الأقصى
  • صفارات الإنذار تدوي .. كتائب القسام تقصف تل أبيب برشقة صاروخية| فيديو
  • كتائب القسام: فجرنا عبوة شديدة الانفجار في دبابة «ميركافا 4» شرق معسكر جباليا