أكد الجيش اللبناني، اليوم الثلاثاء، جاهزيتَه للدفاع عن لبنان استنادًا إلى قرارات السلطة السياسية وتوجيهاتها للقيام بما تراه مناسبا من أجل حماية البلاد.

وشدد الجيش اللبناني على التزام المؤسسة العسكرية بالقرار الدولي رقم 1701 ومندرجاتِه بالتنسيق الوثيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان - اليونيفيل.

وكانت الأمم المتحدة وقيادة اليونيفيل شددتا في بيان مشترك "على ضرورة ضبط النفس وحماية المدنيين"، ودعتا إلى وقف الأعمال القتالية والبدء بعملية دبلوماسية مستندة إلى القرار 1701.

وأشار البيان المشترك للأمم المتحدة وقيادة اليونيفيل إلى أن "الحل التفاوضي هو السبيل لاستعادة الأمن والاستقرار".

 يأتي هذا فيما كان الجيش الإسرائيلي كشف عن عزمه استهداف "المنطقة البحرية" في جنوب لبنان، مطالبا الصيادين ورواد البحر بالابتعاد عنه حتى إشعار آخر، وذلك مع مواصلته غاراته الكثيفة التي يقول إنها تستهدف حزب الله.

وقال الجيش في بيان، إنه سيعمل في الوقت القريب في المنطقة البحرية ضد أنشطة الحزب، داعيا المدنيين إلى الابتعاد عن المنطقة حتى إشعار آخر، وحذر من الوجودَ على الشاطئ

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش اللبناني اليونيفيل الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان حزب الله أخبار لبنان الجيش اللبناني اليونيفيل الجيش الإسرائيلي الجيش اللبناني اليونيفيل الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان حزب الله أخبار لبنان

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة و”اليونيفيل”: الحل التفاوضي هو السبيل الوحيد لاستعادة الأمن على جانبي الخط الأزرق

لبنان – شددت الأمم المتحدة وقوات “اليونيفيل” على أن الحل التفاوضي هو السبيل الوحيد لاستعادة الأمن والاستقرار الذي يتوق إليه ويستحقه المدنيون في لبنان وإسرائيل.

وقالت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس-بلاسخارت ورئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام الجنرال أرولدو لاثارو في بيان مشترك إن “كل صاروخ أو قذيفة تطلق، أو قنبلة تلقى، أو غارة برية تنفذ، تبعد الأطراف أكثر عن الغاية المتوخاة من قرار مجلس الأمن رقم 1701 (2006) كما تباعد بينهم وبين خلق الظروف اللازمة من أجل ضمان الأمن الدائم للمدنيين على جانبي الخط الأزرق”.

وحذر البيان من أن “زيادة حدة العنف والتدمير لن يحل القضايا الجوهرية ولن يجلب الأمن لأي طرف على المدى الطويل. بل العكس هو الصحيح، إن الحل التفاوضي هو السبيل الوحيد لاستعادة الأمن والاستقرار الذي يتوق إليه ويستحقه المدنيون على جانبي الخط الأزرق”، مشددا على أنه “لقد آن الأوان للتحرك في هذا الاتجاه”.

وأضاف: “بعد مرور عام تصاعد التبادل شبه اليومي لإطلاق النار إلى حملة عسكرية شعواء ذات كلفة إنسانية كارثية إذ أصبح القصف الإسرائيلي المستمر جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية في لبنان وقيام الفصائل اللبنانية بإطلاق الصواريخ والقذائف تجاه إسرائيل حيث يتكبد عدد هائل من الناس ثمنا لا يمكن تصوره من القتلى والجرحى فضلا عن مئات الآلاف من النازحين”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش اللبناني يحدد أولوياته: جاهز للدفاع عن الأرض ضمن الإمكانات المتاحة
  • الأمم المتحدة و”اليونيفيل”: الحل التفاوضي هو السبيل الوحيد لاستعادة الأمن على جانبي الخط الأزرق
  • الجيش اللبناني يُعلن جاهزيته للدفاع عن البلاد 
  • الأولوية لوقف العدوان.. الجيش اللبناني يؤكد جاهزيته للدفاع عن الوطن| تفاصيل
  • الجيش اللبناني: نتولى مسؤولياتنا الوطنية ونحافظ على جهوزيتنا للدفاع عن الوطن ضمن الإمكانات المتاحة من أجل حماية لبنان والمؤسسة العسكرية
  • اليونيفيل تحذر بعد اقتراب المعارك من أحد مواقعها جنوب لبنان
  • قوات اليونيفيل تبقى في مواقعها على الحدود رغم طلب إسرائيلي بنقلها
  • اليونيفيل: غير مقبول المساس بقوات حفظ السلام
  • أيرلندا تستنكر تهديد إسرائيل لـ "اليونيفيل" في لبنان