قال جيش الاحتلال إن أحد جنوده في قطاع غزة قتل، وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة، بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وجنوب لبنان.

وأوضح الناطق باسم الجيش، أن القتيل رقيب أول من الكتيبة 17 في سلاح المشاة، وقتل في معارك مع المقاومة شمال قطاع غزة، في التوغل الجاري بمخيم جباليا.

كما أنه أصيب في المعركة ذاتها جندي آخر من ذات الكتيبة بجروح خطيرة.



وقال جيش الاحتلال إن جنديا من الكتيبة 7012 بلواء "ألكسندروني" أصيب بجروح خطيرة خلال معركة مع المقاومة اللبنانية في جنوب لبنان.

وأمس الاثنين، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، عن تنفيذها سلسلة عمليات استهدفت آليات وجنودا من جيش الاحتلال في محاور قطاع غزة، مؤكدة وقوع قتلى وجرحى في صفوف الجيش.


وقصفت كتائب القسام مدينة "تل أبيب" ومستوطنات غلاف غزة، تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لعملية "طوفان الأقصى" برشقة صاروخية سقط عدد منها وأحدثت دمارا وخسائر كبيرة في ممتلكات المستوطنين.

وبثت "القسام"، مشاهد لتفجير صاروخ من مخلفات الاحتلال، في قوة مشاة، تقدمت إلى أحد المنازل، في حين بثت لقطات أخرى، لقنص أحد الضباط وإصابته بشكل مباشر في بيت حانون شمال قطاع غزة.

وبحسب ما صرح به جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن 726 ضابطا وجنديا إسرائيليا قتلوا منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، منهم 346 ضابطا وجنديا قتلوا منذ بداية العملية البرية في قطاع 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال غزة جنوب لبنان قتلى غزة قتلى الاحتلال جنوب لبنان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي إسرائيلي بمعارك شمال غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أن جندياً إسرائيلياً قُتل في معارك بشمال قطاع غزة، وأُصيب آخر بجروح خطيرة، بالإضافة إلى جندي ثالث في لبنان، وذلك عقب وفاة جنديين آخرين يوم الأحد على الحدود اللبنانية.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن الجندي هو الرقيب نوعم إسرائيل عبدو، 20 عاماً، وهو يتبع الكتيبة 17، بحسب البيان.

وقال الجيش الإسرائيلي إن جندياً آخر من نفس الكتيبة أصيب بجروح خطيرة في شمال غزة، بينما تم نقل جندي ثالث في جنوب لبنان إلى المستشفى لإصابته بجروح خطيرة، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وكثفت القوات المسلحة الإسرائيلية هجماتها ضد لبنان وغزة في اليوم الماضي، بالتزامن مع الذكرى الأولى للهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين أول) 2023، والذي أدى إلى تصعيد الصراع في عدة أجزاء من المنطقة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أمس الاثنين أن جنديين من جنود الاحتياط لقيا حتفهما يوم الأحد خلال قتال على الحدود مع لبنان، وأن آخر أصيب "بجروح خطيرة" في نفس الحادث.

Live update: IDF soldier killed, another seriously wounded during fighting in northern Gaza https://t.co/TsoXxUikk9

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) October 8, 2024

ومنذ توسع الصراع إلى لبنان، لقي أكثر من ألفي شخص مصرعهم، بحسب بيانات وزارة الصحة اللبنانية، واضطر 1.2 مليون إلى النزوح من الأراضي اللبنانية بسبب الهجمات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر شمال غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي بمعارك شمال غزة
  • مقتل جندي للاحتلال بجباليا.. وإصابة آخرين بجروح خطرة جنوب لبنان
  • مقـ.تل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في معارك بشمال غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابات خطيرة على حدود لبنان
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي وإصابة اثنين بجروح خطيرة في معارك بجنوب لبنان
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة اثنين في معركة على حدود لبنان
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ثلاثة آخرين بينهم ضابط شمالي غزة
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة في معارك بجنوب لبنان