انتهت إدارة مهرجان VS-FILM  للأفلام القصيرة جدا من التحضيرات النهائية لإطلاقه خلال الفترة من 3 وحتي 7 نوفمبر 2024 بمدن العين السخنة والجلالة والسويس .
وقالت الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان أن الفعاليات تبدأ  يوم 15 أكتوبر الجاري بحفل توزيع مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية بقاعة ثروت عكاشة بأكاديمية الفنون وهي المسابقة التي أطلقها المهرجان بالتعاون مع أكاديمية الفنون بهدف نشر ثقافة مشاهدة وتحليل الأفلام القصيرة جدا .


وأضافت : أن المسابقة هي الأولي من نوعها ويحصل الفائز بالمركز الأول علي جائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه والمركز الثاني  علي 10 ألاف جنيه والمركز الثالث 5 ألاف جنيه .

مهرجان الأفلام القصيرة جدا يسابق الزمن للإنتهاء من التحضيرات النهائية قبل إنطلاقه نوفمبر المقبل
ومن جانبه قال الدكتور أسامة أبونار رئيس المهرجان أن باب التقديم لمسابقات المهرجان أغلق مع نهاية شهر سبتمبر الماضي وأن عدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة تجاوز الـ2000 فيلم  وأن المهرجان يتضمن مسابقة للأفلام التي تصل مدتها الي 5 دقائق وأخري للأفلام التي تصل مدتها الي 10 دقائق .
موضحا أن المهرجان سيكرم  في حفل إفتتاحه مجموعة من الشخصيات السينمائية العربية والأجنبية ترتبط إرتباطا وثيقا بالأفلام القصيرة بصورة أو بأخري .

وقال زياد باسمير نائب رئيس المهرجان : أن الفعاليات ستنطلق في أكثر من موقع من مواقع محافظة السويس بحيث تغطي مساحات كبيرة من المحافظة بهدف جذب الجمهور من أبناء المحافظة الباسلة لمشاهدة الأفلام أو المشاركة بالندوات والماستر كلاس وورش صناعة الأفلام حتي نحقق الهدف من إطلاقه .
وأشار الي أن المهرجان وجه الدعوة لعدد من كبار السينمائيين وأبدوا جميعا ترحيبا بالمشاركة في جميع أنشطة المهرجان سواء في لجان التحكيم أو ورش صناعة الفيلم وأن  لجنة تحكيم المهرجان تترأسها شخصية سينمائية دولية  نالت أرفع الجوائز من مهرجانات كبري مثل كان وتحظي بإحترام كبار السينمائيين في العالم .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكاديمية الفنون المركز الأول الأفلام القصيرة المركز الثاني إلهام شاهين محافظة السويس دراسة نقدية مهرجان الأفلام القصيرة مهرجان الأفلام القصيرة جدا الأفلام القصیرة القصیرة جدا

إقرأ أيضاً:

هيئة الأفلام السعودية تشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي بكوريا

تشارك هيئة الأفلام السعودية في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2024 الذي يقام في مدينة بوسان، ثاني أكبر مُدن كوريا، خلال الفترة من 2 إلى 11 أكتوبر الجاري.

ويُعد المهرجان من أهم المهرجانات السينمائية في قارة آسيا، وواحد من أكبر أسواق السينما في العالم، حيث يتضمن عدة أقسام للأفلام الروائية والوثائقية، كما يسهم المهرجان في التعريف بالعديد من المواهب الجديدة في آسيا.

وتهدف هيئة الأفلام من خلال مشاركتها إلى تعزيز الروابط الثقافية والسينمائية بين المملكة وكوريا، وتوسيع آفاق التعاون الإبداعي بين البلدين, والترويج للمواهب والأفلام السعودية إضافة لمواقع التصوير بالمملكة وبرامج ومبادرات الهيئة بشكل عام، إلى جانب تبادل الأفكار والمعارف الثقافية والسينمائية.

مشاركة هيئة الأفلام

وتتمثل مشاركة هيئة الأفلام بجناح خاص خلال الفترة 5 – 8 أكتوبر، يضم وفدًا سعوديًا من شركاء قطاع الأفلام السعودي؛ حيث سيُسهم ذلك في بناء علاقات وطيدة ومستدامة مع خبراء القطاع الكوريين وتعزيز التعاون في إنتاج وعرض الأفلام بين البلدين، بالإضافة لذلك ستعزز هذه المشاركة العلاقات مع الجهات الدولية المشاركة في المهرجان، حيث يمثل هذا الحدث منصة مهمة لتوسيع شبكة التعاون مع المختصين العالميين في قطاع السينما.

وتأتي مشاركة هيئة الأفلام في مهرجان بوسان السينمائي 2024؛ لإبراز الجهود المحلية في تنمية القطاع السينمائي وتقديم المملكة بوصفها وجهة مثالية لتصوير الأفلام، كما تعكس التزام الهيئة بالمشاركة في الفعاليات السينمائية الدولية, وترسيخ حضورها في المشهد السينمائي، وبناء شراكات إستراتيجية مع جهات دولية، مما يعزز مكانتها في الساحة السينمائية العالمية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة تطلق مسابقة الأفلام القصيرة حول ذكرى المسيرة الخضراء
  • 2000 فيلم وشخصية سينمائية دولية تترأس لجنة تحكيمه.. مهرجان الأفلام القصيرة جدًا يسابق الزمن للانتهاء من التحضيرات النهائية
  • 2000 فيلم.. مهرجان الأفلام القصيرة جدا يسابق الزمن قبل إنطلاقه في نوفمبر
  • 2000 فيلم وشخصية سينمائية دولية تترأس لجنة تحكيم مهرجان الأفلام القصيرة
  • 2000 فيلم وشخصية سينمائية دولية تترأس لجنة تحكيم مهرجان الأفلام القصيرة جدًا (تفاصيل)
  • السدر للأفلام البيئية ينطلق 25 أكتوبر
  • إعلام بني سويف تحصد المركز الأول في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بمهرجان الإسكندرية
  • مهرجان السدر للأفلام البيئية ينطلق 25 أكتوبر
  • هيئة الأفلام السعودية تشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي بكوريا