البوابة نيوز:
2024-07-06@14:55:10 GMT

تحرير 410 مخالفات تموينية في دمياط

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية لمتابعة حركة السلع بالأسواق والمنظومة التموينية خلال الأسبوع الماضى .

حيث تلقت تقريرًا تضمن أبرز نتائج الحملات المُنفذة خلال تلك الفترة، وذلك بإجمالى ٤١٠ محاضر، لوجود مخالفات منها إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاوزان المقررة  ، و عدم الإعلان عن أسعار السلع و أسطوانات الغاز وكذلك بيع سلع بقيمة أعلى من السعر الرسمى، ضبط عدد ٤٥ شيكارة دقيق مدعم محظور تداولها خارج منظومة المخابز البلدية.

قامت لجان المتابعة التابعة لمكتب وكيل وزارة الصحة في محافظة دمياط بقيادة الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة في محافظة دمياط ،بالمرور علي مستشفيات دمياط العام والحميات والصدر والزرقا والسرو والروضة وفارسكور فجرا  للتأكد من الانضباط الإدارى ومدى أداء الخدمة الطبية والعلاجية وتوافر المستلزمات الطبية والعلاجية وإجراءات استقبال الحالات والاحالة وبدأت الجولات خلال  الساعات الأولي من الصباح لتفقد سير العمل باقسام الاستقبال والطوارئ والعنايات المركزة والاقسام الداخلية.

وشدد وكيل الوزارة  علي تواجد المدير المناوب و الفرق الطبية في اماكن عملها ورصد كافة الملاحظات وتذليل اى مشكلات والالتقاء بالمرضى ومرافقيهم والاستماع الى متطلباتهم للتعرف على مدى رضا المواطنين عن  الخدمات المقدمة والرعاية الطبية ووضع حلول عاجلة لاية مشكلات.

وتأتي تلك الجولات  في إطار  حرص مديرية الصحة بدمياط على تقديم افضل خدمة طبية لائقة للمواطنين .
أعلنت مديرية الصحة بدمياط عن إستئناف عمل القوافل الطبية العلاجية بشهر أغسطس الجاري والتى تستهدف (7) قرى  بعدة مراكز بدمياط  ،وذلك تيسيراََ على المواطنين بالأماكن البعيدة وتخفيف الضغط على المستشفيات .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اخبار دمياط

إقرأ أيضاً:

ورش رسم وأداء حركي ومسرحي للموهوبين في ثاني أيام "مصر جميلة" بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد قصر ثقافة فارسكور، تدريبات مكثفة في ثاني أيام ورش "مصر جميلة" المعنية باكتشاف ورعاية وتنمية الموهوبين، والتي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني بمحافظة دمياط، ضمن مبادرة وزارة الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا".

وجاءت البداية مع ورشة تعليم أساسيات الرسم للفنان شادي قطامش، أوضح خلالها كيفية رسم المباني مع عناصر الطبيعة بأسلوب احترافي، لتقديم أعمال فنية مبدعة في حفل الختام.

ومن أمام كورنيش النيل استكمل الموهوبون اللوحات الفنية ليقدموا برؤيتهم لوحات عن النهر وما حوله من عناصر كالبيوت المصرية، أبراج الحمام وأشجار النخيل وغيرها، للتأكيد على فكرة الطابع المصري.

وأقيمت الفعاليات بحضور الشاعر مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، محمد صابر مدير عام الإدارة العامة للمواهب، د. فادي سلامة مدير عام فرع ثقافة دمياط، وتضمنت استمرار ورشة "الأداء الحركي"، استهلها المخرج كريم خليل بتدريب المشاركين على بعض تمارين اللياقة البدنية لإحداث تجانس حركي بين أعضاء الفريق، ثم توالت تمرينات الحركة مع الاستعانة بمقطوعات موسيقية وأغنيات من الفلكلور المصري.

وتقول المتدربة هنا الجوادي ١٤ عاما، الورشة أكثر من رائعة و اشتركت بها لعشقي عالم الاستعراضات، كما أعربت المتدربة جودى سليم ١١ عاما عن سعادتها للمشاركة بأنشطة قصور الثقافة، مشيرة إلى أن مجال الدراما الحركية هو المجال الأنسب إليها لتنمية موهبتها.

واختتم اليوم مع ورشة الأداء المسرحي، قام خلالها المخرج حسن النجار بتدريب الأطفال على تمارين التركيز والارتجال، ودراسة الشخصية، هذا إلى جانب قراءة النص المسرحي "بلدنا الجميلة " تأليف عبده الحسيني، والذي يتناول تاريخ مصر ممثلا في دمياط ورموزها حتى العصر الحديث.
وأشار "النجار" أن أحداث العمل المسرحي المقرر تقديمه في ختام الورشة مقتبسة من فيلم "صغيرة على الحب"، وسيأتي العرض للتعبير عن أحلام الشباب بالجمهورية الجديدة.

الفعاليات تقدمها الإدارة العامة لرعاية المواهب، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، وبالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة دمياط.

ويستمر البرنامج حتى ٧ يوليو الحالي، بواقع ٣ ساعات تدريبية لكل ورشة، ويستكمل فيه الموهوبون تدريبهم في كل مجال فني حتى العرض النهائي، وتعقد الورش التدريبية والمحاضرات داخل قاعات قصر ثقافة فارسكور، وفي عدد من الأماكن الخارجية، ويختتم اليوم الأخير بعرض نتاج للورش الفنية.

9fd0125f-dbcf-4dc5-ad53-423bb82ac0ea 64e822ce-bb15-4551-a180-8c4f2a8332e8 644d3576-d106-4a4c-aff9-abbcc9af1bd4

مقالات مشابهة

  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • حملة تموينية مكبرة تطوف شوارع كفر البطيخ في محافظة دمياط
  • ورش رسم وأداء حركي ومسرحي للموهوبين في ثاني أيام "مصر جميلة" بدمياط
  • ضبط حالة تصرف في 848 عبوة سلع تموينية بالفيوم
  • دعم مشروعات واعتماد أحوزة عمرانية من إنجازات وزيرة التنمية المحلية بدمياط
  • تحرير 26 مخالفة تموينية بديرمواس في المنيا
  • ممر شرفي.. لقطات من مرور شعلة المؤتمر الكشفي في دمياط