أعلنت فصائل مسلحة عراقية عن مهاجمة 5 أهداف بـ5 عمليات منفصلة وسط وشمال إسرائيل بواسطة صواريخ الأرقب "كروز مطوّر" والطائرات المسيّرة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق رصد إطلاق 20 صاروخا في حيفا ومحيطها واعتراض بعضها وسقوط الأخرى بمناطق مفتوحة، بالإضافة إلى رصد إطلاق عدد آخر من الصواريخ في الجليل الأعلى وتم اعتراض بعضها وسقوط أخرى بمناطق مفتوحة.

وذكرت  وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق أن حزب الله أطلق 25 صاروخاً وطائرة مسيّرة  باتجاه دولة الاحتلال منذ فجر اليوم في ظل التوترات السائدة بين الطرفين.

وكان  جيش الاحتلال كشف عن دوي صفارات الإنذار في ميرون شمالي إسرائيل تحذيرا من سقوط صواريخ، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل.

وأعلن حزب الله اللبناني قصفه الكريوت شمال حيفا بصليات صاروخية، وذلك ردا على محاولة استهداف كبار قادة الحزب في بيروت في الساعات الأولى من صباح اليوم.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الجمعة، عن 3 مسئولين إسرائيليين لم تسمهم قولهم إن الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعاً لكبار قادة جماعة "حزب الله" اللبنانية، مشيرين إلى أن هاشم صفي الدين، المرشح لتولي منصب الأمين العام للجماعة خلفًا لحسن نصر الله، الذي قتلته إسرائيل في غارة على الضاحية، الجمعة الماضي، كان من بين حضور الاجتماع.

ونقلت القناة الإسرائيلية الـ14 ومراسل موقع "أكسيوس" الأمريكي في تل أبيب باراك رافيد، عن مصادر أمنية، أن الغارة العنيفة التي شنتها إسرائيل على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، صباح الجمعة، استهدفت هاشم صفي الدين القيادي بجماعة "حزب الله" وابن خالة أمينها العام حسن نصر الله.

ونقل "أكسيوس" عن مسئول إسرائيلي لم يكشف عن هويته، أن صفي الدين كان في مخبأ عميق تحت الأرض، ولم يتضح بعد ما إذا كان قد قُتل في الغارة.

ومنذ قليل، وجه الجيش الإسرائيلي "إنذاراً عاجلاً" إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت، وتحديداً المتواجدين في عدة مبانٍ في حي حدث بيروت، بأنهم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لجماعة "حزب الله" اللبنانية، مؤكداً أن الجيش سيعمل ضدها على المدى الزمني القريب.

وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس": "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم، عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فوراً، والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لبنان الاحتلال الاسرائيلي فصائل مسلحة كروز شمال إسرائيل فصائل عراقية الضاحية الجنوبية حزب الله

إقرأ أيضاً:

عاجل: إسرائيل تعتقل الأسيرة المحررة سماح حجاوي وتقتحم جنين واشتباكات عنيفة بالضفة.. وحيفا وطبريا تشتعل بصواريخ حزب الله

مع الساعات الأولى لبدء اليوم الاثنين السابع من أكتوبر الذكرى الأولي لتنفيذ الفصائل الفلسطينية لعملية طوفان الأقصى، اندلعت اشتباكات عنيفة في الضفة الغربية ضد قوات الاحتلال، بالتزامن مع قصف حزب الله لنحو 5 صواريخ على مدينة حيفا وطبريا، وهو ما أسفر عن سقوط عشرات الإصابات من الإسرائيليين بعضها في حالات خطيرة.

اندلاع الاشتباكات في الضفة الغربية

وتشهد الضفة الغربية خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس في مدينة طولكرم، على إثر اقتحام الجنود لمدينة طولكرم المدينة وعدة قري وبلدات فلسطينية.

وبحسب شهود عيان قامت جرافات الاحتلال بتجريف الشوارع خلال اقتحامها لمدينة طولكرم، وهو ما دفع وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية إلى تعليق الدراسة غدًا في عدة مدارس خشية اعتداءات المستوطنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال منذ ساعات الأسيرة المحررة في صفقة التبادل الأخيرة سماح حجاوي من مدينة قلقيلية، في مخالفة صريحة وواضحة للأعراف الدولية حيث تنص الاتفاقية السابقة على منع اعتقال الأسري المحررين بعد الإفراج عنهم.

اشتباكات في الضفة الغربية

كما اندلعت اشتباكات بين رجال المقاومة في الضفة الغربية في الحارة الشرقية بمدينة جنين، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت منطقة البيادر في نفس المدينة.واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة الجلدة في مدينة الخليل، فيما اندلعت مواجهات أخرى قرب مخيم الجلزون شمالي رام الله.صواريخ حزب الله تمطر حيفا وطبريا وفي تصاعد خطير في شمال الأراضي المحتلة أمطر حزب الله مدينة حيفا وطبريا بصواريخ استطاعت اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية دون أن تنطلق صافرات الإنذار، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وقال جيش الاحتلال في بيان رسمي إن حزب الله قصف مدينة حيفا وطبريا بـ5 صواريخ استطاعت اختراق نظام الدفاعات الإسرائيلية، وتسببت في أضرار، حيث دمرت مطعم ومنزل في حيفا، فضلا عن وقوع نحو 10 إصابات في حيفا وطبريا من بينهم حالات خطيرة.

فيما أعلنت وزارة التعليم الإسرائيلية الدراسة غدا وتحويل نظام التعليم إلى عن بعد، عقب سقوط صواريخ حزب الله على المدينة.

مقالات مشابهة

  • بالصواريخ والمسيرات..المقاومة العراقية تهاجم 5 أهداف صهيونية وسط وشمال فلسطين المحتلة
  • أخبار لبنان.. الاحتلال يقصف الضاحية الجنوبية لبيروت ومصير هاشم صفي الدين
  • عاجل: إسرائيل تعتقل الأسيرة المحررة سماح حجاوي وتقتحم جنين واشتباكات عنيفة بالضفة.. وحيفا وطبريا تشتعل بصواريخ حزب الله
  • أميركا عرضت تعويضات على إسرائيل حتى لا تهاجم بإيران
  • فصائل عراقية تهاجم جنوب إسرائيل بعدد من صواريخ الأرقب
  • جيش الاحتلال يهاجم الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت 6 مرات خلال 20 دقيقة
  • فصائل عراقية تعلن مهاجمتها 3 أهداف حيوية شمال إسرائيل بطائرات مسيرة
  • فصائل عراقية: هاجمنا 3 أهداف حيوية شمال إسرائيل
  • إعلام لبناني: انقطاع الاتصال مع هاشم صفي الدين جراء شن غارة كثيفة على الضاحية الجنوبية (تفاصيل)