جرى اتصال هاتفي اليوم، بين د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، ونجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية، حيث تناول الجانبان آخر المستجدات المتعلقة بالأوضاع في لبنان.

ويأتي الاتصال في إطار متابعة الاتصالات التي يجريها وزير الخارجية مع الأطراف الإقليمية والدولية المعنية والتي شملت وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وغيرها من الدول.

 

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير عبد العاطي استعرض خلال الاتصال الجهود الحثيثة التي تقوم بها مصر للتوصل إلى وقف فورى لإطلاق النار والعمل على تهدئة الأوضاع في لبنان، مؤكداً على ضرورة العمل على تخفيف حدة التوتر المتصاعد الناجم عن العدوان الإسرائيلي على لبنان وضبط النفس في هذه المرحلة الدقيقة لمنع انزلاق المنطقة لحرب إقليمية ستلقي بظلال وخيمة على السلم والأمن الإقليميين والدوليين، وقد تؤدى لتداعيات بالغة الخطورة على استقرار شعوب المنطقة بأسرها. 

كما شدد وزير الخارجية على أهمية تمكين المؤسسات الوطنية اللبنانية وعلى رأسها الجيش اللبناني باعتباره الطرف القادر على تحقيق الاستقرار للبلاد، بالتوازي مع ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم ١٧٠١ بكافة عناصره وبدون انتقائية. وأكد على استمرار تقديم مصر لكافة أشكال الدعم السياسي والإنساني للبنان في ظل ما يواجهه من ظرف دقيق، وضرورة تكاتف كافة الأطراف المعنية في هذه المرحلة الحرجة لانتخاب رئيس للبلاد في أسرع وقت لإنهاء أزمة الشغور الرئاسي في لبنان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتصال هاتفي وزير الخارجية والهجرة الخارجية والهجرة رئيس الحكومة اللبنانية الأوضاع في لبنان وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشدد على رفض مصر استمرار التواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، على أهمية تمكين الجيش اللبناني ضمانا لاستقرار لبنان في ظل المرحلة الحرجة الراهنة.

وأكد "عبدالعاطي" في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين، موقف مصر الرافض لاستمرار التواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح.

وتابع، أنه لابد من ضرورة تضافر الجهود الدولية لاحتواء الوضع ووقف التصعيد الإسرائيلي، لافتًا إلى خطورة التوغل البري الإسرائيلي في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • اتصال هاتفي بين وزير الخارجية والهجرة ورئيس الحكومة اللبنانية
  • عاجل| وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة اللبنانية
  • الجيش اللبناني يُعلن جاهزيته للدفاع عن البلاد 
  • مصر تطالب الجيش اللبناني بالعمل على تحقيق الاستقرار للبلاد
  • «الخارجية»: ضرورة العمل على تهدئة الأوضاع في لبنان ووقف إطلاق النار
  • وزير خارجية مصر يؤكد لنظيره الإيراني أهمية تمكين الجيش اللبناني وتنفيذ قرار 1701
  • وزير الخارجية الأردني: ندعم القرار اللبناني بانتخاب رئيس خاصة في هذه المرحلة الحرجة
  • وزير خارجية مصر يؤكد لنظيره الإيراني ضرورة تمكين الجيش اللبناني
  • وزير الخارجية يشدد على رفض مصر استمرار التواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا