أبوظبي: عبدالرحمن سعيد
أكدت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة أن عدد طلبات الراغبين الذين سجلوا في باقة الحج للموسم المقبل 2025 عبر التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني للهيئة بلغ نحو 60,249 طلباً حتى انتهاء فترة التسجيل يوم 2024/9/30
وكشفت الهيئة عن بدء عملية فرز واعتماد الموافقات المبدئية لطلبات المسجلين في باقة هذا العام، ومطابقتها بالاشتراطات المطلوبة، مؤكدةً أن الاختيار سيكون وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (32) لسنة 2018 بشأن نظام الحج والعمرة، علماً أن حصة حجاج دولة الإمارات العربية المتحدة لموسم الحج المقبل هي «6228» حاجاً تم تخصيصها من قبل الجهات المسؤولة عن شؤون الحج في المملكة العربية السعودية.


وأشارت إلى أنه سيتم التواصل مع المتقدمين الذين حصلوا على الموافقة المبدئية عبر رسالة نصية على أرقام هواتفهم المسجلة، داعية الذين تصلهم رسالة الموافقة القيام بالإجراءات المطلوبة في وقتها المحدد وذلك لضمان إنجازها بمهنية عالية.
وأكدت الهيئة حرصها على تسهيل واستكمال كل الإجراءات الخاصة بشؤون حجاج الدولة قبل الموسم بمدة كافية وتوفير مساحة ومدد زمنية مريحة تمكن الحجاج والجهات المسؤولة عن الخدمات من تقديم الرؤى والمقترحات حول المتطلبات بمعايير عالية منضبطة بالاشتراطات والاتفاقيات الموقعة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

تراثنا.. رسالة إنسانية

المغرب (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قريباً.. إعلان نتائج إطار تصنيف مؤسسات التعليم العالي جامعة أبوظبي تنال اعتماد النظام الأوروبي لتطوير الجودة الأكاديمي

اختتمت الإمارات، مساء أمس الأول، مشاركتها في معرض «الفرس» بالمغرب ضمن جناح أقيم للمرة الأولى، ونظمته هيئة أبوظبي للتراث وجمعية الإمارات للخيول العربية، وتعرف المشاركون من 40 دولة وعشرات الآلاف من زوار الجناح على تراث الدولة، ولمسوا مدى اهتمامها بالخيول والفروسية، والمحافظة على التراث ونقله للأجيال المتعاقبة، والترويج له عالمياً، وإيصال رسالة الإمارات الإنسانية والحضارية لشعوب العالم.
كما زار وفد الإمارات أجنحة الجهات المغربية المعنية بالتراث والخيول والفروسية، واطلعوا على ما تقدمه أركانها من معروضات مميزة ومعلومات قيمة تروي قصصاً عن تطور المجالات كافة ذات الاختصاص، بدءاً من الماضي البعيد، وصولاً إلى الوقت الحاضر.

مقالات مشابهة

  • الشؤون الإسلامية: أكثر من 60 ألفاً عدد المسجلين في باقة الحج للموسم القادم
  • الإمارات.. 60 ألفاً عدد المسجلين في باقة الحج لموسم 2025
  • “الشؤون الإسلامية”: أكثر من 60 ألفا عدد المسجلين في باقة الحج للموسم القادم
  • تراثنا.. رسالة إنسانية
  • بفعاليات ثقافية متنوعة.. مهرجان كتارا للرواية العربية ينطلق الأحد المقبل
  • رسالة إسرائيلية جديدة إلى الذين أخلوا منازلهم: لا تعودوا!
  • أحمد العوضي يبدأ تصوير مسلسل «فهد البطل» للموسم الرمضاني نوفمبر المقبل
  • الشئون العربية بالصحفيين تستضيف سفير عمان الأربعاء المقبل
  • وزير السياحة يبحث مع وزير الحج السعودي استعدادات الموسم المقبل