الشارقة: «الخليج»
تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يفتتح سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، صباح الخميس، أعمال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الحادي عشر للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، في مقر المجلس.


يأتي هذا الانعقاد الثاني للمجلس، بعد أن أصدر صاحب السموّ حاكم الشارقة، المرسوم الأميري رقم (56) لسنة 2024 بدعوة المجلس للانعقاد لدوره العادي الثاني من الفصل التشريعي الحادي عشر، وبحسب المرسوم يكون يوم الخميس العاشر من أكتوبر 2024.
وكان المجلس أنجز خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر الذي بدأ من ديسمبر 2023، وحتى يونيو 2024، أعمالاً وإنجازات عدّة؛ حيث أكمل عقد 12 جلسة عامة، تناولت مناقشة خمسة مشروعات قوانين مهمة، وثلاثة موضوعات عامة لمناقشة سياسات عدد من الدوائر والهيئات هي: الإنماء التجاري والسياحي، والشارقة للثروة السمكية، ودائرة الشؤون الإسلامية، وأثمرت هذه المناقشات تقديم 20 توصية تعكس رؤى الأعضاء، لتحقيق التنمية الشاملة في الإمارة، ومواصلة التطور في منظومة الأداء العام وتجويد الخدمات.
وتميزت الجلسات بحضور ومشاركة فاعلة من الأعضاء والعضوات، حيث بلغ عدد مقدمي الطلبات وطالبي الكلمة 55 عضواً، في حين وصلت مداخلات الأعضاء إلى 150 مداخلة، ما يعكس التفاعل الكبير والحرص على مناقشة القضايا بعمق وشمولية.
وفي إطار المناقشات العامة، طرح الأعضاء 144 سؤالاً، تناولت مختلف جوانب شؤون المجتمع في إمارة الشارقة وأعمال المؤسسات الحكومية، لتعزيز الشفافية وتفعيل الرقابة البرلمانية على الأداء الحكومي. كما بلغت إحصائية مداخلات الأعضاء في مشروعات القوانين 95 مداخلة نوعية ومتميزة.
وعقدت لجان المجلس: الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى. والشؤون المالية والاقتصادية والصناعية. وشؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام. والشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية. والشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة. وشؤون الأسرة. وإعداد مشروع التوصيات 49 اجتماعاً،  بحثت خلالها الموضوعات المختلفة والعمل على تقديم التوصيات المناسبة والتقارير المختلفة.
وعززت اللجان نشاطها الميداني عبر 22 زيارة ميدانية، اطلعت خلالها على سير العمل في مختلف المؤسسات والمرافق، واستطاعت بهذه الزيارات الوقوف على التحديات والإنجازات على الواقع.
كما عقدت هيئة مكتب المجلس 5 اجتماعات، نسقت خلالها الجهود وتوجيه العمل البرلماني بما يخدم مصلحة الإمارة. وتلقى المجلس خلال دور انعقاده الأول 39 مقترح تطوير في عدد من المجالات، فضلاً عن تلقيه 61 شكوى شخصية وإلكترونية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد الشارقة الشارقة

إقرأ أيضاً:

محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بإنجاز زوارق الإمارات في مونديال الفورمولا1بالصين

 أشاد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، بالنتائج المتميزة التي حققتها الفرق الإماراتية في بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 بمدينة شنغهاي الصينية، ورفع العلم الإماراتي في المحافل الدولية، مشيراً إلى أن هذه الانتصارات تعكس مدى تطور الرياضات البحرية في الإمارات والقدرة على المنافسة على أعلى المستويات العالمية.

وأكد أن تحقيق المراكز الأولى في البطولات الدولية ليس مجرد فوز، بل هو إثبات للتفوق والاحترافية التي تتميز بها الفرق الإماراتية، ما يساهم في تعزيز مكانة الإمارات في عالم الرياضات البحرية.

وأحرز زورق الشارقة 17 بقيادة روستي وايت لقب الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، صباح اليوم بمدينة شنغهاي الصينية، وجاء زورق الفيكتوري 4 بقيادة إريك ستارك وصيفاً.

ورفع زورق الشارقة 17 رصيده إلى 87 نقطة في صدارة الترتيب العام، وزورق الفيكتوري 4 ثانياً برصيد 69.5 نقطة، وثالثاً السويدي جوناس أندرسون برصيد 69 نقطة.

وشهد السباق 11 دورة فقط نظراً لارتفاع حدة الأمواج والرياح، وتم احتساب نصف النقاط المعتادة في هذه الجولة.

وتقام الجولة الخامسة من المنافسة في مدينة زينزهو الصينية يومي 8 و9 أكتوبر الحالي، بينما تختتم البطولة بالجولة السادسة في ديسمبر المقبل بالشارقة.وام


مقالات مشابهة

  • بالفيديو | بتوجيهات سلطان.. «التنفيذي» يعتمد إنشاء شبكة الشارقة للمدن الصحية
  • الأولى في المنطقة.. "تنفيذي الشارقة" يعتمد إنشاء شبكة للمدن الصحية
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يشارك مشاريع عضواته الرائدة في “معرض الإمارات للعطور والعود” 2024
  • تحت رعاية حاكم الشارقة.. سلطان بن محمد يفتتح الخميس أعمال المجلس الاستشاري
  • الشارقة.. افتتاح دور الانعقاد الثاني من الفصل الـ11 للمجلس الاستشاري الخميس
  • ولي عهد الشارقة يفتتح الخميس دور انعقاد المجلس الاستشاري
  • ولي عهد الشارقة يفتتح الخميس دور الانعقاد العادي الـ2 من الفصل التشريعي الـ11 للمجلس الاستشاري
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بإنجاز زوارق الإمارات في مونديال الفورمولا1بالصين