ينظم الاتحاد المصري للتأمين ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين وإعادة التأمين في نسخته السادسة لعام 2024، تحت رعاية رئيس الوزراء والهيئة العامة للرقابة المالية، ويُعقد الملتقى بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر 2024، تحت عنوان: رؤية مستقبلية لتطوير صناعة التأمين.

التحديات في صناعة التأمين

ويهدف هذا الملتقى إلى مناقشة أحدث الاتجاهات والتحديات في صناعة التأمين، وتعزيز سبل التعاون بين مختلف الجهات الفاعلة في القطاع.

سيتضمن البرنامج مجموعة من الجلسات الحوارية التي ستجمع بين خبراء الصناعة وصناع القرار لمناقشة الرؤى والأفكار الجديدة التي تساهم في تطوير هذه الصناعة.

الرؤية المستقبلية لتطوير صناعة التأمين

وقال علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن قطاع التأمين يشهد تطورًا ملحوظًا ونقلة نوعية، بدعم من جهود الدولة المصرية في النهوض بالاقتصاد القومي، مشيرًا إلى أن جلسات الملتقى هذا العام سوف تستهدف عدداً من المحاور الهامة التي من شأنها المساهمة في صياغة الرؤية المستقبلية لتطوير صناعة التأمين والمضي قدماً.

وأضاف الزهيري: شهدت صناعة التأمين تحولًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، حيث استجابت بفاعلية لالتزاماتها المتزايدة تجاه حاملي وثائق التأمين، وقامت صناعة التأمين بالتعامل مع انقطاعات غير مسبوقة في الأعمال، وبذلت قصارى جهدها لضمان رضا العملاء، مما أثبت أهمية التأمين في أوقات الأزمات الحادة.

وتابع أنه يجب على شركات التأمين الاستفادة من الزخم الحالي لإعادة تقييم مستقبلها وإعادة تشكيل مكانتها في العالم، ويتطلب هذا التحول استراتيجيات مبتكرة وباستجابة فعالة للتغيرات الاجتماعية والاقتصادية، مما يُعزز من قدرة الصناعة على مواجهة التحديات المستقبلية.

أكثر من 1000 مشارك

ويشهد المؤتمر حضورا كبيرا ومكثف بمشاركة أكثر من 1000 مشارك يمثلون كبرى شركات التأمين وإعادة التأمين وشركات الوساطة مما يقرب الى 30 دولة حول العالم.

ويعقد الملتقى سنويا في مدينة شرم الشيخ (مدينة السلام) وذلك تأكيدا لأهميتها كواحدة من المدن السياحيّة البارزة في مصر والعالم العربي، وتأكيدا لتميزها واستعادتها لإقامة مثل هذه المؤتمرات الكبرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صناعة التأمين الاتحاد المصري للتأمين شركات التأمين صناعة التأمین شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

ملتقى السكري الاقليمي يختتم اعماله بمدينة عطبرة بمشاركة اختصاصي الباطنية والسكري

اختتم ملتقى السكري الاقليمي المقام بقاعة التأمين الصحي بعطبرة بالتزامن مع ثلاث مدن اسفيريا وهي القاهرة، بورتسودان وكسلا اعماله أمس وذلك بمشاركة اكثر من سبعين اختصاصي وطبيب بتشريف وزير الصحة بنهر النيل د .ماجدة عبدالله ومدير جامعة وادي النيل بروفيسور حسن الصائم.واعلنت دكتور ماجدة عبدالله وزير الصحة بنهرالنيل عن التزام وزارة الصحة بتنفيذ كافة التوصيات التي تليهم في مجال خدمات الرعاية لمرضى السكري.وابانت بان نهر النيل محظوظة بقيام هذا الملتقى النوعي الذي يسهم في تقديم رعاية صحية متميزة.فيما أوضح د.اباذر احمد موسى ممثل شركة إيفا فارما الراعي للملتقى أن الملتقى المقام يعتبر رقم خمسة عشر والذي يضم عدد من الاختصاصيين من الدول العربية. واعتبر الملتقى المقام بمدينة عطبرة من الملتقيات الناجحة للحضور النوعي والمشاركة المتميزة والمداخلات النوعية اسفيريا والتي أضافت للملتقى بعدا اقليميا حقيقيا.من ناحيته اشاد.بروفسيور سفيان خالد محمد نور.المشرف على الملتقى اشاد بمشاركة الاختصاصين على مستوى نهر النيل ومداخلاتهم العلمية. وقال انهم ماضون في التدريب وعمل البحوث لتقديم خدمة طبية متميزة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تنظيم النسخة السادسة من ملتقى شرم الشيخ للتأمين تحت عنوان «رؤية مستقبلية لتطوير صناعة التأمين»
  • مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة يستضيف النسخة الأولى من ملتقى جودة المياه في أبوظبي
  • ملتقى التأمين الخليجي يعقد في دبي 15 أكتوبر
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقى تنموى تحت عنوان إعداد القادة لتنمية مهارات العاملين
  • "جمعية أمراض الدم الوراثية" تشارك في "ملتقى سايكولوجية الشباب"
  • شرطة أبوظبي تنظم ملتقى كبار المواطنين والمقيمين
  • ملتقى بصحار يبحث أبرز الممارسات الصيدلانية الجيدة
  • «ملتقى المكتبات الإماراتية» الأول 9 أكتوبر
  • ملتقى السكري الاقليمي يختتم اعماله بمدينة عطبرة بمشاركة اختصاصي الباطنية والسكري