تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، على الدور التنموي المهم الذي تقوم به جامعة القاهرة وتعاونها مع الجهاز التنفيذي للمحافظة بالعديد من المجالات الخدمية والمجتمعية.
كما أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، حرص المحافظة في استمرار التعاون المشترك وتعميق الاستفادة من الخبرات الكبيرة التى تتمتع بها الجامعة وبما تضمه من كوادر وخبرات في كافة المجالات .

 
تصريحات المحافظ جاءت خلال زيارته لجامعه القاهرة لتقديم التهنئة إلى السيد الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد .
 شهد اللقاء مناقشة عدد من الملفات الحيوية التي تمس الحياة اليومية للمواطن التي تهدف تحقيق آمال وطموحات المواطنين وسبل تدعيم وزيادة التعاون بين محافظة الجيزة والجامعة خلال المرحلة المقبلة. 
من جانبه عبر الدكتور محمد سامي رئيس جامعة القاهرة عن شكره وتقديره لزيارة محافظ الجيزة والوفد المرافق له، مؤكداً على مواصلة التعاون مع المحافظة وتقديم يد العون لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .
وأشار رئيس الجامعة إلى تقديره للدور البارز الذي تقوم به المحافظة في خدمة المواطنين، مشيرا إلى أن زيارة المحافظ تأتي في إطار التعاون المثمر بين المؤسسات التعليمية والتنفيذية من أجل تحقيق رؤية مصر 2030، لافتا إلى أن جامعة القاهرة تحرص على تعزيز شراكاتها مع مختلف الهيئات الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة لتحقيق أهداف التنمية.
شهد اللقاء د. هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع، والدكتور محمود السعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد رجب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمهندس أحمد ترك، أمين عام الجامعة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الجيزة رئيس جامعة القاهرة جامعة القاهرة جامعة القاهرة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة: نعمل على إعداد الطلاب ليكونوا قادة في المستقبل

 أكد رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر أن الجامعة تهدف الى بناء الإنسان ، وتعمل على تأهيل الطلاب وإعدادهم ليكونوا قادة في المستقبل من خلال الاندماج بالأنشطة الطلابية المختلفة. 


وقال خاطر ، خلال افتتاح مهرجان الأنشطة الطلابية مع بداية العام الجامعي الجديد 2024_2025 ، إن الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تهتم اهتماما غير مسبوق بالشباب من خلال الاهتمام بالأنشطة الثقافية والرياضية والتي لا تقل أهمية عن العملية التعليمية ، حيث تعمل الأنشطة الطلابية على دعم وتكامل شخصية الطالب ، ما يقدم خريجا متميزا على كافة المستويات.


وتفقد رئيس الجامعة ، خلال الجولة ، 9 نقاط داخل الحرم الجامعي تمثل نشاط الإدارات المختلفة لرعاية الطلاب بالجامعة ، وهي أنشطة الجوالة والخدمة العامة، النشاط الثقافي، النشاط الفني (مهرجان التسوق للطالب المنتج) ، النشاط الاجتماعي والرحلات، رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، النشاط الرياضي، الأسر الطلابية والاتحادات، النشاط العلمي والتكنولوجي، إعداد القادة ، بالإضافة إلى خيمة خاصة بأنشطة وخدمات مراكز التطوير المهني، خيمة مكافحة الإدمان والتدخين.


من جانبه ، أوضح الدكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب أن المهرجان يعمل على رفع مهارات الطلاب، وهى جزء من بناء شخصية الإنسان المتكاملة، وهو الهدف الأساسي للجامعة، مؤكدا أن الجامعة تهدف إلى إمداد الطالب بالمهارات اللازمة ليقوم بدوره في بناء المجتمع والدولة المصرية بالجمهورية الجديدة.


جدير بالذكر أن أنشطة المهرجان تتضمن مسابقات كرة الطائرة، وكرة القدم، وكرة السلة، وملاعب التنس الأرضي ، وملاعب البادل، ومهرجان الإنشاد الديني، والترانيم من التراث المصرى، المراسل والمذيع التليفزيوني والإذاعي ، ومسابقة الرسم الفوري، والشطرنج، ومسابقات ثقافية ودينية، كما يتم تنظيم أنشطة طلابية متكاملة مخصصة لذوي الهمم كنشاط موازي للمهرجان.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يبحث مع محافظ الجيزة تعزيز أوجه التعاون لخدمة المجتمع
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل محافظ الجيزة لبحث تعزيز أوجه التعاون
  • رئيس جامعة بورسعيد: نسعي لاعتلاء الجامعة مكانة بين الجامعات العالمية| شاهد
  • محافظ الجيزة ورئيس جامعة القاهرة يبحثان سبل دعم التعاون بالمجالات الخدمية والمجتمعية
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون مع محافظ الجيزة
  • رئيس جامعة المنصورة: نعمل على إعداد الطلاب ليكونوا قادة في المستقبل
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد سير العمل ومنظومة التصالح بالمركز التكنولوجي بالحوامدية وأبوالنمرس
  • ضمن مبادرة " أنت الحياة ": جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين بقليوب
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تكريم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس