مقالات مشابهة “عاجل 80 وظيفة”.. رابط التقديم في وظائف وزارة النقل 2024 والخدمات اللوجستية السعودية والشروط المطلوبة

‏7 دقائق مضت

أسعار الذهب تتراجع هامشيًا وسط ترقب بيانات التضخم في أميركا

‏23 دقيقة مضت

متي موعد مباراة السعودية واليابان فى تصفيات كاس العالم 2026

‏28 دقيقة مضت

أسعار النفط تنخفض 1.5%.

. وخام برنت لشهر ديسمبر تحت 80 دولارًا

‏ساعة واحدة مضت

الغواصات النووية في أميركا تتعثر.. والصين تشهد حالة غرق

‏ساعتين مضت

الحد من استهلاك الكهرباء أكبر تحديات الاستدامة في قطاع الاتصالات

‏7 ساعات مضت

يعتبر برنامج الرعاية الاجتماعية هو أحد برامج الدعم المقدمة من الحكومة العراقية تحت إشراف وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، هذا وتهدف الحكومة العراقية من خلال تلك المبادرة على توفير الدعم المادي للفقراء ومحدودي الدخل وبعض الفئات المستهدفة التي تعاني من غلاء الأسعار وعدم القدرة على العيش بمستوى أفضل.

الاستعلام عن اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2024

أوضحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية عن إمكانية الاستعلام عن اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية من خلال الخطوات التالية وعبر منصة مظلتي التابعة لوزارة العمل:

الخطوة الأولى هي الدخول عبر منصة مظلتي الرسمية.بعد ذلك الانتقال إلى ايقونة “الخدمات الإلكترونية”.تأتي الخطوة التالية في تحديد خيار “الاستعلام عن اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية”.إدخال البيانات المطلوبة مثل الرقم الوطني ورقم البطاقة التموينية بالإضافة إلى بعض المعلومات الاخرى.تظهر لك ملف الاسماء للمقبولين في دعم الرعاية يمكنك البحث عن باسم المستعلم بعد تنزيل الملف.شروط القبول في دعم الرعاية الاجتماعية

هذا وحددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق مجموعة من الشروط اللازمة ليتم القبول والحصول على دعم الرعاية الاجتماعية، وذلك حتى تضمن استحقاق الفئات المستهدفة للحصول على الدعم وعدم وصول الدعم لغير المستحقين، وتتمثل الشروط في التالي:

أولا يجب على المتقدم أن يكون حامل للجنسية العراقية ومقيم بالأراضي العراقية بشكل دائم.أيضا هناك بعض الفئات المستهدفة للحصول على الدعم مثل محدودي الدخل، المطلقات، الارامل، ذوي الإحتياجات الخاصة.علاوة على ذلك يجب أن يكون المتقدم غير قادر على العمل أو ليس لديه أي مصدر دخل ثابت.بالإضافة إلى ذلك يجب ألا يكون المتقدم مستفيد من أي برنامج من برامج الدعم الأخرى التي تقدمها الحكومة العراقية مثل رواتب المتقاعدين أو غيرها.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الاستعلام عن اسماء المشمولین بالرعایة الاجتماعیة الرعایة الاجتماعیة وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

خطوات الاستعلام عن حساب المواطن دفعة 1446

في الآونة الأخيرة، ازداد البحث عن كيفية الاستعلام عن حساب المواطن مع بداية شهر جديد، وذلك بالتزامن مع الأخبار المتداولة عبر بعض المواقع حول إمكانية صرف راتبين بدلًا من راتب واحد في الدفعة القادمة. هذه الأخبار أثارت تساؤلات المستفيدين حول صحتها، خصوصًا مع اقتراب موعد صرف الدفعة المعتادة من حساب المواطن.

توضيح وزارة الموارد البشرية حول دفعة حساب المواطن


تعمل وزارة الموارد البشرية بصفتها الجهة المسؤولة عن برنامج حساب المواطن وبرامج الدعم الأخرى، على تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين من الدعم الحكومي. الهدف الرئيسي للوزارة هو التأكد من أن الدعم يصل لمستحقيه الفعليين فقط، حيث تقوم بمتابعة دقيقة لحالات المستفيدين وتحثهم على تحديث بياناتهم باستمرار لتجنب انقطاع الدعم. مؤخرًا، انتشرت أخبار تفيد بإمكانية صرف راتبين في دفعة حساب المواطن لشهر أكتوبر. ولكن سرعان ما نفت الوزارة هذه الأخبار، مؤكدة أن الدعم سيُصرف كما هو مقرر في العاشر من الشهر، دون أي تغيير.

إجراءات تحديث بيانات حساب المواطن


أشارت وزارة الموارد البشرية إلى أهمية تحديث بيانات المستفيدين بانتظام، لضمان استمرار تلقي الدعم وعدم الوقوع في مشاكل قد تؤدي إلى إيقافه. الوزارة تتابع بشكل دوري حالات المتقدمين لضمان توافقهم مع الشروط المحددة للاستحقاق. وقد أكدت الوزارة أن عدم تحديث البيانات قد يؤدي إلى إيقاف صرف الدعم، وهو ما يشدد عليه كل مستفيد لضمان استمرار حصوله على المساعدات المالية.

كيفية الاستعلام عن حساب المواطن دفعة 83


إذا كنت ترغب في الاستعلام عن دفعة حساب المواطن لشهر أكتوبر (الدفعة 83)، فهناك خطوات بسيطة يجب اتباعها لضمان الحصول على المعلومات المتعلقة باستحقاقك. هذه الخطوات هي:

قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن.اضغط على خيار "استعلام عن استحقاق دفعة 83".أدخل بياناتك المطلوبة في الحقول المخصصة.اضغط على "استعلام" لتحصل على التفاصيل المتعلقة بحالة استحقاقك للدعم.

بتلك الخطوات البسيطة، يمكنك التأكد من استحقاقك للدعم ومعرفة موعد الإيداع في حسابك البنكي.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية العراقية.. تعلن خطوات التسجيل في منحة الطلبة 2024
  • خطوات الاستعلام عن حساب المواطن دفعة 1446
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تختتم دورات دفعة الشهيد حسن نصر الله
  • بالرقم القومي.. طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة
  • الاعانة الاجتماعية في العراق.. 157 ألف شخص ينتظرون الحصول على الـ(كي كارت)
  • تفاصيل تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين.. فيديو
  • الرعاية الاجتماعية في مؤشر الابتكار العالمي 2024
  • التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي وخدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل
  • بدء تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين