شهدت محافظة كفر الشيخ، انطلاق فعاليات مبادرة «أحسن صاحب» لدعم ذوي الإعاقة وتعزيز مشاركتهم ودمجهم في المجتمع، بمشاركة وزارتي التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة.

ماراثون جري ودراجات من بوابة جامعة كفر الشيخ

دشنت المبادرة من خلال ماراثون للجري والدراجات من أمام البوابة الرئيسية لجامعة كفر الشيخ، ومروراً بالكليات حتى بوابة مستشفى كفر الشيخ الجامعي ثم العودة، كما تم عمل مسابقات رياضية وتوزيع هدايا على الفائرين من المتسابقين.

شارك في انطلاق فعاليات المبادرة شباب مديرية الشباب والرياضه بكفر الشيخ، وفريق رانرز كفر الشيخ بسباق الدراجات والاسكيت، وفريق صناع الخير، وبحضور الدكتور نيرمين القصري، مدير عام التأهيل الاجتماعي بمديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، والدكتور أحمد مخيمر، مدير جمعية صناع الحياة فرع كفر الشيخ.

مبادرة «أحسن صاحب» في كفر الشيخ 

وأكد المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أنّ مبادرة «أحسن صاحب» تعمل على توضيح المفاهيم الخاطئة، وتغيير الصورة النمطية السلبية السائدة عن الأشخاص ذوى الإعاقة، وتستند إلى تعزيز الوعي حول قضايا الإعاقة، وإبراز القدرات والإنجازات التي يمكن أنّ يحققها الأشخاص ذوي الإعاقة، إذا ما اُتيحت لهم الفرص المناسبة.

وأضاف أن المباردة هدفها تشجيع المجتمعات على تبني ممارسات شاملة وميسرة تُتيح للأشخاص ذوي الإعاقة المشاركة في الحياة الاجتماعية، الثقافية والاقتصادية، وتعمل على تعزيز مفهوم المساواة وعدم التمييز في جميع مجالات الحياة.





المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مبادرة أحسن صاحب ذوي الإعاقة محافظة كفر الشيخ وزارة التضامن الاجتماعي وزارة الشباب والرياضة ذوی الإعاقة بکفر الشیخ أحسن صاحب کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

رفع كفاءة الطرق بمركز الرياض بكفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع، اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، أعمال خطة المحافظة لتأهيل وتمهيد وتسوية الطرق، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»؛ تلبية لاحتياجات المواطنين، تضمنت أعمال تمهيد وتأهيل عدد من الطرق بقرى مركز الرياض، تحت إشراف وائل فرج، رئيس مركز ومدينة الرياض، وذلك ضمن رؤية شاملة لتطوير جميع الخدمات والمرافق العامة، ورفع كفاءة الطرق والمحاور على مستوى المحافظة، بهدف تحقيق قفزة نوعية في تطوير البنية التحتية، وتحسين الخدمات للمواطنين وتعزيز جودة الحياة لأبناء المحافظة.

أكد محافظ كفرالشيخ، استمرار أعمال تسوية وتمهيد الطرق بالقرى بمشاركة معدات الحملة الميكانيكية والتدخل السريع بالوحدات المحلية للمراكز والمدن، في إطار خطة متكاملة لتطوير وتأهيل ورفع كفاءة الطرق على مستوى المحافظة، بالتوازي مع تحسين الخدمات بكافة القطاعات الأخرى.

IMG-20241007-WA0014 IMG-20241007-WA0008 IMG-20241007-WA0007

مقالات مشابهة

  • «التضامن»: انطلاق ماراثون رياضي من أسوان إلى الإسكندرية لدعم ذوي الهمم
  • انطلاق ماراثون رياضي من أسوان إلى الإسكندرية بمشاركة 1500 متطوع ضمن فعاليات مبادرة "أحسن صاحب"
  • للتوعية بدمج ذوي الإعاقة.. انطلاق ماراثون رياضي من أسوان إلى الإسكندرية
  • من أسوان للإسكندرية.. ماراثون رياضي للتوعية بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع
  • انطلاق ماراثون رياضي من أسوان إلى الإسكندرية بمشاركة 1500 متطوع
  • انطلاق فعاليات مبادرة «بداية» بقرية الجرايدة في كفر الشيخ.. خدمات متنوعة
  • إصابة 4 أشخاص في انقلاب توك توك بكفر الشيخ
  • رفع كفاءة الطرق بمركز الرياض بكفر الشيخ
  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ فعاليات مبادرة "أحسن صاحب"